20 مايو، 2024 6:25 م
Search
Close this search box.

عرب وين وطنبورة وين‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

عرب هو اسم لرجل وطنبورة زوجته لكنها خرساء و طرشاء , وكان تعامله معها بالاشارات واشارة الجماع كانت ان يفرش عرب عباءته , ذات يوم احترق بيت عرب  وفرش عباءته ليلملم غراض البيت ولكن طنبورة ما ان شاهدت العباءة مفروشة نامت عليها فنهرها عرب وقال في نفسه (عرب وين وطنبورة وين ) .

العراق يحترق , نينوى والرمادي محتلتان , النازحون بلغ عددهم ثلاثة ملايين نازح , وميزانية العراق خاوية ودول الجوار تتدخل بكل صغيرة وكبيرة في العراق , وامريكا ( طنبورة) كل مايحدث جلل في العراق تبعث بالمستشارين , منذ احتلال نينوى وصلاح الدين اصبح لدينا ثلاثة الاف مستشار وبعد احتلال الرمادي ارسل اليوم (450) مستشار وزاد عليها بأنه يريد ان يبني قاعدة عسكرية امريكية جديدة في الانبار !!! ماذا قدم المستشارين السابقين للعراق حتى يزيدهم ؟
امريكا ( طنبورة) ليست خرساء ولاطرشاء ولكنها تتظاهر بأنها لديها قراءة اخرى تختلف عن قراءة اهل العراق , انها تريد عودة الحميمية مابين الشيعة والسنة وهي حريصة كل الحرص على لحمة الشعب العراقي , وتتناسى بانها هي من وضعت اسس الطائفية على مبدأ المحاصصة الطائفية وهي من دقت الاسفين بين الاخوة ومزقت المجتمع .

امريكا وحلفائها هي من منعت الحشد الشعبي من اكمال تحرير صلاح الدين وهي من منعته بالدخول في الانبار , بعد أن عرفت مقدار قوته وقدرة مقاتليه على التضحية والفداء , نقصد بالحشد الشعبي كل العراقيين على اختلاف انتمائاتهم المذهبية والقومية , العراقيون قادرون على تحرير اراضيهم لو رفعت امريكا يدها عن العراق , روسيا والصين سيقدمان المساعدة المطلوبة .

انقل لكم مايلي :-
في مؤتمر باريس شكلت لجنة برئاسة السعودية مهمتها ملاحقة رؤوس الاموال التي تدعم داعش !!
وشكلت لجنة اخرى برئاسة تركيا مهمتها منع المتسللين الارهابين لدخول العراق !!

ولكم الرأي سادتي هل فعلا طنبورة وخواتها يردن  تحرير العراق .؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب