8 أبريل، 2024 6:08 ص
Search
Close this search box.

عرب وين طنبور وين يا محافظة بابل..؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

عجيب غريب أمر المحافظات العراقية و مسؤوليها  وكيف يفكر هؤلاء ..؟ لربما  يحسبون أننا نعيش  في باريس أو  واشنطن أو حتى ميونخ  وكلها من مدن (الكفر والرذيلة كما ينعتها الإسلاميين !!)..؟.
في خطوة قد تعد الاولى من نوعها بالعراق ،  اقدم احد المسئولين في محافظة بابل بالاعلان عن التوصل لحلول جذرية لمشكلة تزايد اعداد الكلاب بالمحافظة !!
وأعلن المسؤول البيطري عزمه شراء إناث الكلاب بمبلغ بين(5-10) الاف دينار لغرض حقنها بحقن مانعة للحمل للحد من انتشارها و أعادتها لأصحابها  !!
ويبدو أن الاخوان في محافظة بابل انهوا جميع المشاكل الخدمية ووفر سكن لجميع العوائل وانهوا مشكلة غرق المحافظة  مع كل (زّخــة) مطر و أوصلوا الماء الصافي الى جميع المناطق وانهوا معاناة المواطنين مع الكهرباء  وغيرها من (بلاوي) العصر  العراقي (الحديث – القديم)   ليشرعوا بالتفرغ للأمور الاخرى وخصوصا مشكلة تواجد الكلاب.. باعتبار انها مشكلة مستعصية وواحدة من الضروريات التي يــُطالب بها البابليين ..؟!
وعلى غرار  المثل الشعبي (عرب وين طنبور وين) بدأ المسؤولين في الحكومة المحلية لمحافظة بابل بالتحدث لوسائل الأعلام ، وليكشفوا عن مشاريعهم المستقبلية وربما استخدموها كدعاية انتخابية بحيث يكسبون ودّ مربي الكلاب..!!!
 ولا اعرف حتى الان  الغاية من التصريح الذي أطلقه المسؤول البيطري خصوصا وان جميع البابليين يعيشون أسوة بالآخرين  ويلات نقص الخدمات ومصائب الفساد الإداري والمالي وسرقة المال العام ..،
وأخيرا أتمنى أن لا يدخل المشروع الرنان هذا  لمحافظة بابل ضمن (البترو دولار)  أو ( تنمية الإقليم) لأنه سيتطلب ميزانية مالية وبالتالي سيحتاج الى إقراره كبند في الموازنة العامة التي تغط حتى الان في سبات عميق على الرغم من وصولنا على اعتاب  شهر اذار…
وصح النوم يا محافظة بابل..!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب