7 أبريل، 2024 6:47 م
Search
Close this search box.

عذرا يا ساسة العراق الجديد … فانتم الوطنيون وشعبكم هم الخونة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

عندما كنا صغارا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وخلال شهر رمضان المبارك كانت القنوات الإعلامية تزخر بالفنانين والفنانات ومقابلاتهم وكل ما يتعلق بهم إضافة إلى برامج رمضان الدينية والإرشادية الهادفة … أما اليوم وفي العراق الجديد فان أبطال هذه الفضائيات الوليدة بعد احتلال العراق وبلا منازع هم السياسيون وبكل جدارة، فلا توجد فضائية عراقية مالم يكن لديها برنامج أو اثنين يستضيف شلة من هؤلاء الساسة ليتحفونا بتجاربهم النضالية وبطولاتهم وما إلى غير ذلك من بالونات الحرية والديمقراطية!!! ولأول مرة يُجمع ويتفق كل هؤلاء السياسيين على مجمل أمور وقضايا (دون قصد) سأتطرق إليها بشكل عام …
اجمعوا جميعهم على حرصهم على الشعب العراق وكرامته وإنهم يسهرون ليلهم ويواصلون نهارهم في خدمته ومحو آثار الحقبة الصدامية وما تعرض له هذا الشعب المسكين على أيدي البعث الصدامي من جرائم يندى لها الجبين وإنهم ناضلوا بالفالة والمكوار ضد نظام صدام حتى أسقطوه !!!
اجمعوا جميعهم على أنهم شرفاء ونزيهين وعفّتهم لا حدود لها ومن يسرق وينهب مال الشعب هم الأنداد والمتآمرين ضد الحرية والديمقراطية التي تَنَعّمَ بها شعب العراق بعد أن مسحت سرف دبابات المحتل كل ماهو جميل في هذا البلد!!!!
اجمعوا جميعهم على أن أيديهم لم تتلوث بدماء آلاف العراقيين المساكين الذين حصدتهم آلة الشر المقيتة سواء على أيدي الميليشيات بشقيها أو نظام القاعدة أو فلول البعث وإنهم براء من كل من يقترف هكذا جرائم وإنهم يتابعون بحرص عال قضايا الناس البسطاء !!!!
اجمعوا جميعهم على أن أبواب بيوتهم مفتوحة لكل العراقيين ليقدموا مظلومياتهم وشكاواهم ضد هذا أو ذاك وإنهم يعملون الليل والنهار كي يوصلوا هذه الشكاوى إلى الجهات المعنية وإنهم متألّمين جدا لمن لم يسعفه الحظ في الوصول إلى بيوتهم ومجالسهم ودواوينهم المعمورة!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم يحاربون الفساد والمفسدين وإنهم جميعا لم يمتلكوا مترا واحد في بغداد أو باقي إرجاء العراق جراء شغلهم لمناصبهم وإنهم يعيشون في بيوت متواضعة ولم يستغلوا السلطة لامن قريب ولا من بعيد!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم منتخبين ويمثلون الشعب الذي انتخبهم وإنهم فازوا بجدارة في الانتخابات وان إرادة الشعب هي من أوصلتهم إلى مناصبهم الحالية وإنهم حافظين لحقوق المواطنين البسطاء دون أي مقابل سوى مرضاة الله والمواطن!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم لا يرتبطون بأي دولة أو جهة خارجية وان أموالهم حلال في حلال في حلال (بالثلاثة) وإنهم لم ولن يسمحوا لأي جهة أن تساوم على وطنيتهم وحبهم للعراق وشعبه المسكين !!!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم مناضلين وقارعوا نظام صدام من زقاق إلى زقاق وإنهم اسقطوا هذا النظام نتيجة تضحياتهم واستبسالهم وعملياتهم الجهادية ضده وانه لولاهم لكان الآن صدام وبعثه جاثم على صدور العراقيين!!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم غير طامعين بسلطة أو جاه وإنهم مكرهون على دخولهم عالم السياسية لولا حاجة الشعب العراقي لخدماتهم وعبقريتهم ونضالهم وإنهم لولا ذلك لفضلوا البقاء في منافيهم أو بيوتهم يتمتعون بالدفيء الأسري الذي فقدوه جراء دخولهم عالم السياسة!!!!
اجمعوا جميعهم على إنهم يتبرعون للمساكين واليتامى بما تجود به أيديهم وبعضهم كان شفافا جدا عندما أوضح بأنه يتبرع بنصف أو ثلثي راتبه لإعانة المحتاجين واليتامى والمساكين !!!!!
ونتيجة لما اجمعوا عليه هؤلاء الساسة خلال شهر رمضان المبارك فان المعادلة قد أوصلتنا إلى نتيجة بان هؤلاء الساسة هم أل … وطنيون !!!! والشعب هم الخونة !!!

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب