10 أبريل، 2024 1:48 م
Search
Close this search box.

عذراً صدام حسين … لقد كنت على حق – 2

Facebook
Twitter
LinkedIn

عذراً صدام … لقد اعمانا حقدنا عن الرؤية او التفكير في مستقبلنا ومستقبل اطفالنا بعد ان يسقطك الامريكان
لكن لا تحزن لقد خلفت لنا الف صدام .!  
نحن الفقراء الى الله  لم نستطع ان نسقط صدام واحد فكيف سنتعامل مع كل هذه الصدامات .
لقد تخطوك في اساليب قتلنا واذلالنا وتجويعنا فزادوها تهجيراً وتفرقة عنصرية وطائفية كلٌ يقتل فينا من موقعه وله مبرراته في ذلك ..!!
فأما اننا مجوس وعملاء لايران او اننا دواعش ووهابية ونحمل اجندات سعودية او قطرية  وفي كلتا الحالتين نحن اهداف لكواتمهم …نعم يا صدام لا تتعجب بمسدسات كاتمة للصوت يقتلوننا فهم لا يريدون  ان نزعجهم حتى في قتلنا .!
لاتضحك ياصدام .. صدقني انهم يتهمونا اننا عملاء لايران والسعودية وقطر…..نعم .. نعم لا تتعجب قطر نفسها الدويلة الصغيره التي لا تكاد ترى على الخريطه … قطر التي قُتل من اجلها ومن اجل اخواتها دويلات الخليج خيرة شبابنا في حربك مع ايران.
اما كان الاجدر بك ان تتنازل ولو قليلاً وتستمع اليهم وترى ماذا يريدون ,انت الذي دفعت بهم الى احضان الاجنبي ودفعت بنا الى احضانهم  انظر الى اين اوصلك تعنتك والى اين اوصلنا انت الذي علمتهم السحر فأنقلب السحر عليك وعلينا انت الذي  نعتهم  بالعمالة والخيانة فنعتونا بها .
ان كنت تستطيع ان تنهض من رقادك فأنهض واذهب الى بغداد وانظر بعينك ما حل بها من دمار ..
بغداد الجميلة الرقيقه  التي لا تنام .اذهب الى ابو نؤاس وسترى دموع بغداد في عينيه .
ولكن لا تحزن فأنت لم ترى شيئاً .! ولاتتعجب من كثرة الكتل الكونكريتية فهي لحماية من خلفها .ولا تسألني ارجوك من خلفها ولا تحاول الاقتراب منها .
اذهب الى الاعظمية لترى ابو حنيفة لكن لاتسأله عن سبب حزنه سيشير اليك بأصبعه نحو جسر الائمة  اذهب الى هناك سترى تحت الجسر مجموعة من الصبيه الصغار والنساء المكتسيات بالسواد يلعبون ويسبحون بماء دجله حول شاب طويل جميل مظاهر الرجولة والشجاعة واضحة على محياه انه (عثمان )
اكيد انك لا تعرفه ..انه اخر بقايا الآلفه والمحبة التي كانت تربطنا  .
دعهم يلعبون واذهب لزيارة الامام الكاظم لكن كيف تتخطي كل هذه الخطوط الامنية  ..لا تخف انه ليس بمسجون لقد تحرر من سجنه كل هذا من اجل حمايته ..!!
ولا تلمهم فبعدك صار كل شي مباح للتفجير والقتل فلا امام معصوم عن مفخخاتنا ولا جامع ولا حسينية حتى الكنائس لم تسلم من اجرامنا وكله قربة الى الله تعالى.!!
لاتتجول كثيراً في احياء بغداد فلن يسرك ما ستشاهد سترى اثار المعارك معاركنا فيما بيننا نحن الاخوه لقد استبسلنا في القتال فالخبرة التي اكتسبناها من حروبك المستمرة استثمرناها خير استثمار في قتل بعضنا البعض وزدنا عليها مما تكرم علينا به الاصدقاء والجيران فعلمونا كيف نذبح بعضنا البعض  بالسكاكين فأنت تعلم ان القتل بالرصاص لا يعتبر قتلاً على الطريقة الاسلامية .!
ونحن والحمد لله مسلمون مؤمنون نؤدي الفرائظ والمستحبات على اكمل وجه … صحيح ان صلاتنا لا تنهى عن فحشاء او منكر حتى اصبح اكثر المصلين فينا اخواناً للشياطين لكننا اعتدنا  هذا الحال ..
ولما العجب ياصدام انت الذي هيئتنا ان نكون بهذه الوحشية والسادية التي تخطت كل المقاييس فدفاعك عن البوابة الشرقية تارة والجنوبيه تارةً اخرى وما جر علينا من ويلات ومشاهد للدمار والقتل ماذا كنت تتوقع منا ان نكون …. هل سنكون خير امة اخرجت للناس .؟
لقد نجحت نجاحاً باهراً في صنع مجتمع من الوحوش البشرية التي تأكل بعضها البعض .. وزاد علينا من حكم بعدك الطين بله .. قسمونا الى محميات بشرية ووضوعوا حولنا الاسوار خوفاً علينا منا .!!
وبنوا لانفسهم محميةً  خضراء جميلة ممنوع علينا ان ندخلها حتى لا نلوثها ..واعذرهم في ذلك فليس من المعقول ان تضع الذئاب مع الخراف في محمية واحدة .
عذراً صدام حسين نسيت ان اخبرك … لا تذهب بعيداً في تجوالك في بغداد فحضر التجوال يبدأ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل … نعم لاتتعجب فبغداد التي لا تنام هناك حضر للتجوال فيها .
(يتبع)
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب