19 أبريل، 2024 3:18 ص
Search
Close this search box.

عديم الولاء للعِراق “مسرور برزاني” عالَة طفيليّ على مُعدَم البصرَة

Facebook
Twitter
LinkedIn

جاءَ في الخُطبةِ الثانيةِ مِن صلاةِ الجُّمُعة 26 ربيع الأوَّل 1439هـ15 كانون الأوَّل 2017م في الصَّحن الحُسينيّ بإمامةِ سماحة الشَّيخ «عبدالمهدي الكربلائي»: “مُكافحةُ الفساد تأخرَّت كثيراً وهيَ مِن الأولويّاتِ المُقبلَة. لا فضلَ لأحَدٍ إلّا للعِراقيّين في الانتصار، فالنَّصرُ مِنكم وإليكم وأنتم أهلَه، فهنيئاً لَكُم به وبوركتُم وبوركت السَّواعِد الكريمة وبوركت الحُجور الطّاهرة التي رُبّيتم فيها، أنتم فخرُنا وعِزُّنا ومَن نُباهي بهِ الأُمم. وحذارِ مِنَ الخلايا النّائِمة التي تترَبص الفرصة”. وكشَفَ الخبير الأمني «عبدالكريم خلَف»، ان جماعة ما تسمّى {الرّايات البيضاء} جرى تضخيمها إعلاميّاً. وأكّد انَّ «أصحاب الرّايات البيضاء فصيلاً كُرديَّاً برعاية “مسعود برزاني” لتعويض مناطق وخسارهم في كركوك وبعض المناطق المُتجاوزينَ عليها. واستدرَك الخبير خلَف «اننا اليوم أمام مشهد أمني يحتاج إلى دعم فني ومالي والقدرَة على الوصول إلى المكان. وأشارَ إلى أنَّ «قضايا الإرهاب غير مشمولَة بقانون العَفو العام»، مُبيّناً ان «حَلّ الفصائل خطوة كبيرة الآن بوجود الأقوى {في إشارةٍ مِن سيادَتِه إلى الأجهزة الأمنيَّة}. وبيَّن ان «حَمل السّلاح وسيلة ضغط كبيرة على الشّارع العِراقي». في حين منعت سلطات انفصال إقليم شَماليّ العِراق المحليَّة العُدوانيَّة المدعومة إسرائيليّاً، النائب “سليم حمزة” عضو لجنة الأوقاف مِن كتلة الجَّماعة الإسلامية الكُرديَّة مِن مُجرَّد تنظيم مُناسبة سلميَّة لنصرَة القُدس في أربيل، رُغم استحصال المُوافقات الأُصوليَّة».

النائب عن ائتلاف دولَة القانون «عالية نصيّف»، انتقدت وزارة النِّفط لتسديدِها ديوناً بذمة حكومة انفصال إقليم شَماليّ العِراق، لِشِركة [ألماس القابضة] للكهرباء مِن خلال إعطائها نِفطاً مِن مصافي البصرَة. و أفادَت نصيّف في بيانٍ لها «هناك مُخاطبات رسميَّة بين وزارة النِّفط وجهات عُليا حول إمكانيَّة تسديد الدُّيون المُترتبة بذمّة حكومة انفصال الإقليم قدرها 200$ مليون دولار لِشِركة [ألماس القابضة] التي تعاقدت معها حكومة الإقليم المحلّيَّة، لتوفير الكهرباء، وتمَّت المُوافقة على تسديد هذه الدُّيون مِن نِفط مصافي البصرَة، ومَن يُحاول نفي الموضوع لَدينا نسخ مِن كافة الكُتب الرَّسميَّة والمُخاطبات التي حصلت بهذا الشَّأن». وأضافت «ما ذنب البصرَة لتدفع مُستحقات الشِّركة التي وفرت الكهرباء لإقليم كُرد العِراق؟ ولماذا لم تدفع الدّيون مِن عائِدات نِفط الإقليم التي يستحوذ عليها مسعود برزاني وأولاده؟، وما الذي قدّمته حكومة الإقليم للعِراق لتستحق أن نسدّد عنها ديونها؟!». وبيَّنت نصيف ان «هذه التوجهات تخالف إرادَة الشَّعب العِراقي، ولا يحقّ لوزارة النِّفط أن تقدّم مِثل هكذا مُقترح، كما لا يحقّ لأيّةِ جهة حكومية أن توافق عليه، وبدلاً مِن ذلك يجب أن نطالب حكومة الإقليم بالكشف عن مصير عائدات نِفط الإقليم التي نهبت من قبل الفاسدين». وقد وصفَ النائب عن ائتلاف دولة القانون «مُحَمَّد الصَّيهود» في تصريحٍ صحافيّ، أغلب المحسوبين على العشائر في المناطق المُحرَّرَة مِن عصابات داعش، تحوَّلَ مُرتزقة لمسعود برزاني مِن نهب برزاني للنِّفط وتهريبه. وقال إن «أغلب المحسوبين على العشائر يُحاولون أن يزجّوا بأنفسهم لتحقيق مصالحهم الشَّخصية على حساب العشائر في المناطق المُحرَّرَة»، واصِفاً إيّاهم بالمُرتزقة المُتسلّقين. و«أنَّ هؤلاء في فترةٍ مِنَ الفترات تسلَّقوا على حساب عشائِرهم ولن نسمح لهم هذه المرَّة»، مُشيراً إلى أنَّ «أغلب هؤلاء مُرتزقة لمسعود برزاني استطاعَ مِن خلالهم التآمر على العِراق. وأنَّ هنالكَ عشائر وطنيَّة اشتركت إلى جانب الحشد الشَّعبي والجَّيش العِراقي في عمليات التحرير وكانوا موجودين في الميدان وقدَّموا أبناءَهم هناك ولهم حضور مُتميز في تلك العمليات»، وشدَّدَ الصَّيهود على أنَّ «هؤلاء يجب أن تتكئ عليهم العمليَّة السّياسية ولهم مُستقبل كبير».

غرفة الشؤون الماليَّة في حركة التغيير، كشفت أن واردات النِّفط المُصدَّر مِن قبل حكومة اقليم كُرد العِراق بلغت قرابة 600$ مليون دولار لشهر تشرين الثاني الماضي فقط. وذكر تقرير أصدرته الغرفة، أنه “تمَّ بيع تسع ملايين وستمائة ألف برميل للنِّفط من قبل حكومة إقليم كُرد العِراق خلال الشَّهر الماضي فقط”، مُشيراً إلى أن “حكومة الإقليم صدّرت ثمانية ملايين وخمسمائة وخمسة وسبعين ألف برميل للنِّفط عبر أُنبوب جيهان التركي إلى الخارج كما أنها صدَّرت قرابة مليون برميل نِفط آخر مِن خلال الشّاحنات الحوضيَّة”. وأوضح التقرير أن “جميع الواردات النِّفطية بلَغت ستمائة مليون دولار للشَّهر الماضي، وأن حكومة الإقليم بمقدورها دفع رواتب كافة المُوظفين مِن هذه المبالغ” التي يتغوَّل ويطغى بها أعداء العِراق ويتقوَّل بها مُرتزقة دِعاية برزاني وتقتل عصابات ميليشيا البيشمركة والأسايش، جُند راية العِراق البواسِل.

إنهما النَّهبُ والفساد وإنها ثالِثةُ الأثافيّ الخيانة العُظمى أفعى تتكامَن حتى تتمكَّن.

https://ruclip.com/video/_1s1eo6Q5Co/%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A9-%D8%B1%D9%87%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D9%87%D9%84-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%82-%D9%85%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%9F-%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%88-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D9%85%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%86%D9%8A.html

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب