6 أبريل، 2024 11:21 م
Search
Close this search box.

عدل وتكافل محاكم تفتيش داعش

Facebook
Twitter
LinkedIn

مِلحة ابن المَلحة:
اجتماع ابن آوى وابوخميّس وابوصابر، بالمِنطقة الخضراء لاستحصال المُوافقة على رئيس حكومة انتقالي غير جدلي: الواوي گال أنه أروح وأعرف شلون أتصرّف كودن محَّد يلحگني بالمكر، ساعات وأجيلكم بالمُوافقة. راح ورجع يلوك خفيّ حُنين. أبو خميّس) گال: عمّي هذه يرادلها قوّة وهيبة أتركوها علي وشوفوا اشلون راح أدبرها. رجع مالىء صمّه بكيسي الصَّفَن!. ابو صابر الوَقور گاللهم: رفاق العراق، خلّوها على والله اذا ما جبت المُوافقة شتسون بي سووا !. ساعة و رجع والبُشرى طافحه على مُحيّاه النشمي المُستطيل، فعلاً جاب المُوافقة !. گالهم: يامعودين طلعوا كلهم رفاق خدمة جهاديّه دمج!.

شبيبة ثورة تشرين تُخاطب القناصين بلسان «طرفة بن العبد»:

.. فإن تبغنِي في حلقة القومِ تلقنِي* وإن تقتنصني في الحوانيت تصطدِ

فما لي أراني وابن عمّي مالكاً * متى أَدْنُ مِنه ينأ عني ويبعدِ !.

وينشد شاعِر بغداد «علي بن الجهم»: هيَ النفسُ ما حمَّلتها تتحمَّلُ * وللدَّهرِ أيّامُ تجورُ وتعدِلُ (مِن صدّام إلى رفيقِه السّابق عادل عبدالمهدي).

شبيبة تعرف عالِم الاجتماع الألمانيّ Jürgen Habermas مولود دسلدورف في 18حزيران 1929م، بعد الاطّلاع علىD. M. Rasmussen, Philosophy and Social Criticism vol. 20 no.4 1994, p.26. ونصّ المادة 4 لإعلان حقوق الإنسان والمُواطن لعام 1789م: الحرّية المناقبيّة العُقلائِيّة Buethus= القدرة على القيام بأيً فِعل غير ضارّ بالآخر2Habermas, Between Facts and Norms, Polity Press, 1997, 83. الجُّمُعة أعلن الهلال الأحمر الإماراتي، كفالة ورعاية كافة اُسر المُتوفين بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19″ مِن جميع الجّنسيّات؛ بعُنوان مُبادرة (أنتم بين أهلكم)”.

وفق موقع BioRxiv: العلماء الفرنسيّون في جامعة Provence، التسخين بدرجة 60 لمُدَّة ساعة، قياس مُعتمد لفناء الفيروسات. وأن فيروس كورونا التاجي يموت تمامًا عند تعرضه لدرجة حرارة مقدارها 92 درجة لمدة 15 دقيقة. آمنتُ بالله..

أهل روما أدرى بأقبية شذوذ وعصبيّة رهبان الفاتكان المُظلمة، الثمانيني Gian Franco Svidercoschi (مولود عام 1936م)، مُؤلّف عُنوان مُساءَلة كتاب “ هل البابا Franciscus مُدعاة فُرقة؟ UN PAPA CHE DIVIDE ”، يقع في 104ص.
صدر مطلع عام 2020م عن منشورات Catanzaro باللُّغة الإيطاليّة. البابا زار الإمارات ولم يستجب لتكرار توسّلات زيارات رئيس التشريفات «برهم صالح» شخصيّاً لقداستِه؛ لزيارة العراق المُزمعة المُؤجَّلَة مِراراً المزعومة في شباط الماضي. السّمسار السَّبعينيّ السَّفيه يتطوَّع يُقسم بإسفاف دون مُناسَبة بشَكلٍ مُريب، على الملأ لاستغفال حُسن الظَّن بالترويج لذاتِه والافترار المكرور المكروه على مَن لا يعرفه شخصيّاً على الإطلاق، أنّ دليل إنسانيته أكلَه سَمكة ورمى فضلتها إلى الكِلاب والقِطَط خارج دارته قبل عودته إلى مهجره في زمَن كورونا. أرض الجَّنوب Tera Australis، هولندا الجَّديدة، اسما القارة الجَّنوبيّة أستراليا باتفاق Ubereinstimmung. اكتشف علماء آثار يعملون في مشروع السّكك الحديد البريطانيّة “HS2″، بقايا مُستكشف البحريّة الملكيّة البريطانيّة قائِد أوَّل رحلة حول أستراليا، القُبطان Captain Matthew Flinders، حدَّدوا مكان الجّثمان، لوجود صدريّة رصاصيّة تُعرّفه لم تتآكل. ومُنح، اسمه للمُدن وسلاسل الجّبال والجّامعات في جميع أنحاء القارّة أستراليا. ودُفن في “St James’s Gardens”، قُرب محطة يوستن، عام 1814م. وتوسعة المبنى غرباً أربعينيات القرن 19م، اُزيل النصب التذكاري، واُعتُقد أن جسده اختفى.

مَجَلَّة Forbes الأميركيّة ننشر قائمة تضم الأثرياء العرب الّذين قدَّموا المُساعدات والموارد الطّبيّة وخففوا على الشركات الاُخرى. في 19 آذار الماضي، أعلنت مجموعة الفطيم المملوكة لرجل الأعمال عبدالله الفطيم وعائلته عن صندوق بقيمة 27.2$ مليون دولار، لمُساعدة المُستأجرين في مراكزها التجاريّة. ويغطي الصُّندوق إيجار 3 شهور للتخفيف على المُستأجرين في المراكز التجاريّة التابعة لمجموعة الفطيم، ويسعى الصُّندوق إلى التخفيف مِن العِبء المالي وآثار الإغلاق في المجال التجاري. ويدير قسم الصّحّة في مجموعة الفطيم 6 مراكز اختبار لفيروس كوفيد-19 تدخلها بسيارتك مِثل مطاعم الوجبات السَّريعة، لا يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق داخل سيارتك. وقد حولت المجموعة بعض مبانيها إلى مراكز عزل وحجر صحّي، ويحتل عبدالله الفطيم وعائلته المرتبة رقم 1001 في قائمة أثرياء العالَم عام 2020م التي أعدتها مَجَلَّة Forbes، بثروة تُقدر بنحو 2.1$ مِليار دولار. تبرّع سُهيل بهوان أغنى أثرياء عُمان بإمدادات طبيّة بقيمة 5.2$ مِليون دولار لمُكافحة فيروس كورونا، بالتعاون مع وزارة الصّحّة في نيسان الجّاري. ويأتي سهيل بهوان أيضاً في المرتبة رقم 1001 في قائمة أصحاب المليارات لعام 2020م، التي أعدتها Forbes، بثروة تُقدر بنحو 2.1$ مِليار دولار. في مصر وضعت الشِّركة العقاريّة “Palm Hills للتعمير” المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور أحد فنادقها في القاهرة كمركز حجر صحّي، وتعهدت بتغطية جميع نفقات المرضى والفِرَق الطّبيّة وأطقم المُساعدة. وفي 13 نيسان الجاري، أعلنت الشركة أنها ستتبرع بمبلغ 300 ألف دولار لمساعدة وزارة الصحة وتعزيز قدراتها لمكافحة الفيروس. كما أعلنت “Palm Hills” تبرّعها بمبلغ 158$ ألف دولار لمُساعدة 10 آلاف عائلة مُتضرّرة مِن الأزمة. ويأتي رئيس الشِّركة ياسين منصور في المرتبة رقم 945 في قائمة أثرياء العالَم عام 2020م الّتي أعدتها Forbes، بثروة تُقدر بنحو 2.2 $ مِليار دولار. كما أضافت مُؤسّسة Sawiris للتنمية الاجتماعيّة التابعة لأغنى عائلة مصريّة 6.3$ مليون دولار إلى ميزانيتها، لدعم جهود الدّولة غِبّ تفشي فيروس كورونا. وخصصت 2.5$ مِليون دولار لدعم العمالة اليوميّة و3.7$ مِليون دولار لمُساعدة جهود الدّولة في توفير الموارد الطّبيّة. وفي تصريح لها يوم 6 نيسان الجّاري، تعهدت شِركة Orascom للإنشاء والصّناعة مع مُؤسّسة Sawiris للتنمية الاجتماعيّة بتحمّل تكاليف إصلاح 110 أجهزة تنفس صناعيّ في العديد مِن المُستشفيات العامّة بمصر. ويأتي ناصف Sawiris بالمرتبة رقم 330 في قائمة أثرياء العالَم عام 2020م التي أعدّتها Forbes، بثروة تقدر بنحو 5$ مِليار دولار، يعقبه شقيقه نجيب Sawiris بالمرتبة 680 بثروة قدرها 3$ مِليار دولار.. ذوو العاهات والعُقد العقديّة الدّفينة، اُنموذج مُستتر الرّابط أدناه:
http://www.almothaqaf.com/a/aqlam2019/941692-لم-تعد-الاستقالة-كافية-ياحكومة-السراديب-المظلمة

د.أسامة فوزي # 1804 – حكاية جريدة العرب اللندنية من مرحبا وحتى السلام عليكووووووو
يتوقف الدكتور فوزي في هذا المقطع عند جريدة العرب اللندنية اليومية فيروي حكاية تأسيسها عام 1977 كأول جريدة عربية يومية في اوروبا وصولا الى يومنا هذا ويتصفح موقعها على الانترنيت ويتحدث عن …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب