9 أبريل، 2024 1:12 م
Search
Close this search box.

عدالة الحكم بحق صدام وحكامنا الان اذا كانت هناك عداله‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

قالوا عن صدام انه مجرم قلنا لهم كيف قالوا لقد اعدم الكثير من العراقيين في السجون دون وجه حق وذهب الكثير بتهم كيدية بدون وجه حق ومارس الاعدامات الجماعية بحق كل من يقف بوجهه ويهدد  حياة الدولة القائمة.
قالوا عن صدام دكتاتور قلنا لهم كيف قالوا تفرد بالحكم ولاراي فوق رايه وادخل البلد في حروب عبثية استهلكت البلد بشريا واقتصاديا وعلميا وجغرافيا .
قالوا عن صدام انه اعدم علماء الدين الذين عارضوه في طريقة حكمه لليلد ومنهم من وضعهم تحت الاقامة الجبرية لتحجيم دورهم في المجتمع الديني .
وقالوا عنه الكثير الى ان وصل الحال استعانوا بدول اجنبية لاسقاطه وانهم اعتبروا هذه الحرب نصرة للمظلومين وانه يجب اعدامه واخرجوا عليه ملفات الارض ولو استطاعوا ان ياتوا بحيوان ناطق ليتكلم ويشهد عليه ليزيد في عدد المظلومين لفعلوا.
لنقارن بينه وبين الحكام الذين بعده لقد فعلوا مالم يفعله هو بل تجاوزت جرائمهم عشرة اضعاف ودكتاتوريتهم عشرة اضعاف وتدميرهم للبلد عشرة اضعاف وتهجيرهم عشرة اضعاف ولااحد يقول انه هو السبب لولاه لما اتوا هؤلاء علينا هذا حديث كاذب لانني كلما اتكلم بهذا الموضوع يكون الرد كلاتي من الشعب الجاهل — كل شي يصير بينه ميخالف بس المهم رجعنة نلطم براحتنة —
وعلى ضوء هذه المقولة ليذهب العراق الى الجحيم ويُقسم ويتقاتل ابناء البلد الواحد ويدخل من هب ودب ليعيث في الارض فسادا  والدماء تسيل على حب الحسين وهذه تسيل على حب عمر وهذه على حب علي وهذا ينادي يازهراء وهو واقف بجنب اكوام الزبالة والمياه الاسنة وهذا ينادي تكبير وهو واقف بجنب التراب والبيوت المدمرة والرؤوس المقطوعة والفقراء الذين لاحول لهم ولاقوة يفترشون التراب ليناموا نومتهم الهادئة والبطون خاوية من الجوع ونقص الاموال والسبب من انهم من اتوا من دهاليز القدر ليبنوا القصور على ركام عظامنا .
المختصر اذا تمت المقارنة يجب ان يكون الحكم نفس الحكم اذا كان هناك عدالة رغم ان العدالة لن تصل لما فعله صدام مقارنة بفعل هؤلاء اذا صدام تم اعدامه على عدة مراحل وليس كما اشيع شنقا لانها كانت مسرحية ولو شهدت الارض التي تحت المشنقة لما فعله الجناة لعرف الناس من يومها مدى وحشية هؤلاء القتلة الذين اوصلوا البلاد لهذا الدمار وبسببهم تعرفنا على داعش وماعش والمامش وتقسم البلد وكل جيرانه اخذوا منه مايستطيعون من امتار لضمها الى ارضهم ونُهبت خيراته .
يجب ان يُعدم هؤلاء واولهم المالكي اذا كانت هناك عداله اما اذا كان غير ذلك فهنيئا لكم شرابكم في كاس حكامكم الذي تشربوه ياشعب

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب