10 أبريل، 2024 3:50 ص
Search
Close this search box.

عجائب العرب..آل سعود يفرضون اللغة الصينية وقطر تشتري فرقاطات بحرية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا غرابة في سيطرة الجانب الغربي من العالم على العالم،، فاذا نظرت الى طريقة اختياراهم لزعمائهم (عدا استثناءات بسيطة) تجد ذكاءا ونجاحا ملفتا ،،اغرب مايلفتني فيه هو قدرة هؤلاء الرجال التمثيلية ،،كثير من الممثلين الكوميديين يفشلون فعلا امام مشهد مضحك أُعدَّ من قبلهم لإضحاك الجمهور ..فترى ان احدهم لم يتمالك نفسه لطرافة الموقف او لتصرف كوميدي لممثل آخر رغم اعادته في التدريبات كثيرا فينطلق في الضحك ولايتمكن من كتمانه كما يجب عليه ان يفعل ،،كبار الممثلين فقط هم من يتمكنون من ذلك ..فكيف لزعيم غربي سياسي ليس له علاقة بالتمثيل ان يفعل ذلك بأريحية كبيرة وسلاسة !؟ فلك ان تتخيل ان هؤلاء الزعماء لم ينطلقوا بالضحك ابدا عندما يجلسون مع حكام العرب وهم يفعلون افاعيلهم المضحكة المخزية..خذ مثلا زعيم غربي يتفق ان يبيع لدولة عربية بحجم قطر سبع فرقاطات بحرية وآخر يبيع 5 طائرات ايرباص عسكرية..اذا فكرت فقط اين ستضع قطر هذه الفرقاطات ! وفي اي جيش من جيوشها الممتدة على محيطات العالم والمسيطرة على قواعد الارض ؟ يعني كيف لم يضحك هذا الزعيم الغربي عندما رأى قطر تشتري هذه القطع البحرية العسكرية العملاقة!؟ هو يعرف ان ليس لقطر جيش او سواحل او قادة او حتى مرآب لركن هذه الفرقاطات ،،فكيف تدفع اموالا بهذا الشكل المدهش لشيء لاتستخدمه ولاتعرف كيف تسيره حتى!!
انا اعرف ان الزعيم الغربي يفرح ولايعنيه سوى اموال تدخل لميزانية بلده ولكن..كيف كتم ضحكته واستهجانه واظهر الجدية في الصفقة واللقاء ،،وحفاوة ورسميات وموسيقى وتوقيع وحضور اركان دولته ،،و و ..وكأنه يعقد صفقة مع زعيم دولة حقيقية كبرى مكافئة له ولديها جيش مخيف وما الى ذلك! ؟
وكذلك زعماء الصين عندما سمعوا ولبوا ودعموا دعوة بن سلمان لفرض تعليم اللغة الصينية كلغة ثانية في المدارس لبلاد الحرمين ،،وهي ليست كذلك حتى في البلدان المجاورة للصين وحتى للتي احتلتها الصين يوما ..بل في اجزاء كبيرة من الصين نفسها!؟
لماذا ياترى يتعلم اولادنا الصغار اللغة الصينية التي لايتقنها الصينيون ! وهل اتقن هؤلاء الاولاد لغتهم العربية اولا!؟ وهل ان الصينية هي اللغة العالمية المتداولة في العلم والنت والادب والاعلام والتاليف والتخاطب تحت قبة الامم المتحدة والشؤون الرسمية والسياحة بين البلدان!؟ او حتى في الحج ! الصين البلد الوحيد الذي يقمع مواطنيه المسلمين ويحجرهم في محميات حيوانية ويسومهم العذاب ويمنعهم من قراءة القران او تداول العربية ومن الصلاة!؟ فلماذا ياترى ندرس لغتهم ونتعلمها في مدارسنا ..!؟ هممم فهمت (تعلموا لغة قوم تأمنوا شرهم)!..لاحول ولاقوة الا بالله.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب