6 أبريل، 2024 8:22 م
Search
Close this search box.

ظاهرة عجيبة في محافظة بابل

Facebook
Twitter
LinkedIn

العراق العظيم منذ القدم يضرب فيه المثل ، عن بقيه البلدان في شتى المجالات فالقوة والنفوذ على جميع أصقاع العالم كانت تدار ، من ارض الرافدين التي أطلق عليها بلاد النهرين وارض السواد وارض الأسود والسباع ، يضاف لها تفوقها في العلوم شتى .
وكون العراق اليوم من أهم البلدان العربية التي تتميز بعادات وتقاليد مهمة ، منها الشجاعة التي يتميز فيها العرب عامه والعراق خاصة ، فالدفاع عن الأرض والفروسية والروابط الاجتماعية تغلب على معظم مدن العراق .
واغلب الدول العربية تتميز بوجود عشائر أصيله تتسابق بالكرم في جميع المحافل والمناسبات .
أذن الكرم جزء أساسي من الشجاعة التي يدور محور ظاهرتنا عليها .
المكان بابل………
المركز الحلة…….
ناحية الكفل……..
عشيرة طفيل العربية….
منزل الشيخ علي شنان الطفيلي…..
الظاهرة الزعيم سلام شنان الطفيلي….
برز الشيخ سلام منذ نعومه أظافره وله علامات مميزة يختلف عن بقيه اقرأنه منها ( قوة الشخصية ، وحسن المظهر ، والسرعة في اتخاذ القرار ، والنجاح في العمل ، وأسلوبه الدبلوماسي الرفيع ، وقوة تحمله للظروف ) .
واهم من هذا كله الابتسامة التي لا تفارق إطلالته البهية .
عمل جاهدا ليكون صرح مهم من مجموعة مشاريع مهمة إستراتيجيه تعود بالفائدة للمحافظة والمحافظات المجاورة بل هناك مشاريع تغذي العراق إذا ما كتب لها النجاح بإذن الله .
هذا نبذة بسيطة عن الشيخ سلام الطفيلي .
الغريب بالأمر والذي أصبح اليوم ظاهرة غريبة من خلالها ، نراه اليوم عنوان ، وعلامة دالة ، لجميع الشخصيات المهمة في البلد فتجد عنده قامات العراق السياسية ، سفراء البلدان العربية والإقليمية والعالمية ، رجال أعمال من كل بلدان العالم ، شيوخ القبائل المهمة في العراق لطالما يترددون عليه ، الأساتذة في الجامعات والمعاهد .
الفنانين والشعراء حيث يحترم الشيخ سلام الأدباء والكتاب .
واهم فئة تتردد على مضيف الشيخ سلام الطفيلي هم ( الفقراء والأرامل والمحتاجين ) ليخرج لهم كل أسبوع يمد يد العون لهم ، وهم يدعون له بالتوفيق ولعله دعائهم احد أسباب نجاحه .
كل هذا وهناك المزيد لا يسعني ذكره جعله يتحول من شيخ ابن شيخ ، إلى زعيم حقيقي واليوم يطلق عليه من مناطقه لقب ( الزعيم سلام شنان الطفيلي ) .
بل تحول من زعيم إلى ظاهرة غريبة يتوجه لها العراقيين من جميع المحافظات .
بابل ومركزها الحلة شهدت سابقا ظواهر مماثله منها بيت مرجان ، واليوم أصبح الزعيم سلام شنان ظاهرة غريبة في محافظه بابل …….انتظرونا بمقالات أخرى عن تلك الظاهرة الغريبة .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب