7 أبريل، 2024 10:09 م
Search
Close this search box.

 طيري ياطيارة طيري

Facebook
Twitter
LinkedIn

انه الصباح في بيروت وصوت السيدة فيروز يسمع الجميع من الراديو وهي تغني
طيري يا طيارة طيري يا ورق وخيطان
بدي ارجع بنت صغيره ع سطح الجيران
استمع الجميع الى صوت الرائعة فيروز وطارت الطائرة تنفيذا لتوجيهاتها من مطار بيروت ولكن الطائرة لم تكن من ورق وخيطان بل كانت طائرة شركة الميدل ايست المتوجهه من بيروت الى بغداد!
قبل الطيران بدقائق
احد المسافرين غير موجود,,, المسؤول في المطار وفقا للتعليمات التي تتبعها اي خطوط محترمة او غير محترمة في العالم يقوم بالمناداة على المسافر المفقود اكثر من مرة…. المسافر لايرد ولا يظهر ,,, المسؤول ينادي,,, المسافر لايرد,,,, انادي ,,,, انادي,,, بس بلا جدوى….. على راي الرائع عبد فلك !!
المسافر غير موجود الوقت في المطارات حساس لايمكن تاخير الطائرة انه مطار وشركات طيران واجواء…. ينادي ,,,,, ينادي ,,,, بس بلا جدوى ,,,,,,,,,,, لا مجال للتاخير انه مطار وليس كراج العلاوي,,, يصدر المسؤول امرا بناء على ماهو متعارف عليه بانزال حقائب المسافر والغاء اسمه من كشوف المسافرين… فيروز لاتزال تقول طيري ياطيارة طيري…….طارت الطائره بناءا على تعليمات فيروز ولكن ,,,,,لم تكن فيروز تعلم ولا المسؤول يعلم ان المسافر المفقود هو ابن وزير النقل العراقي !!!! وامصيبتاه!!!
بدا المقطع الثاني فيروز تقول بدي ارجع… وطالما نحن نتكلم عن اوامر فيروز بالتالي رجعت الطائرة وهذا بناءا على تعليمات فيروز وليس بناءا على توجيهات وزير النقل!! (( الحقيقة ان حبيب بابا اتصل بالبابا وقال له بابا الطيارة عافتني وراحت واكيد اني بالموعد والطيارة هي اللي طلعت قبل وقتها؟؟؟ وانت وزير النقل يعني  ماكو احترام؟ واذا عدت اليوم باجر حتى السايق مالتنه اذا طلبت منه ينتظرني مراح يقبل؟؟؟ وهذه شخصيتك راح تندمر؟؟ ومحد راح يحترمنه بعد؟؟؟ بابا صار عصبي وقرر انه ينطي امر بانه الطيارة لايمكن ان تهبط بالمطار العراقي والمحروس غير موجود؟؟ وصدر الامر ورجعت الطيارة وفقا لتعليمات فيروز))
رجعت الطائرة الى بيروت ولكن المحروس زعل وغادر المطار ولا نعرف اذا كان قد اخذ طائرة ثانية ام انه قرر يجب ان يركب طائرة لوحده!!
الدروس المستنبطه:
لا تسمع فيروز ثانية في الصباح.
لاتصدق بما تقوله السيدة فيروز.
اذا كنت مسافرا على متن اي شركة متوجهه للعراق وكان لديك مواعيد مهمة عليك الغائها او عدم جدولة اي مواعيد في العراق.
اذا كنت مريضا متوجها الى العراق على متن اي خطوط كانت تاكد انك تحمل مايكفيك من ادوية وبالتالي اذا توفاك الله فلست احسن من الذين يتوفاهم تعالى في الانفجارات!! والميموت بالحصبه ايموت بالجدري.
اذا كان لديك اطفال وانت مسافرا للعراق تاكد ان لديك مايكفي من الحفاضات والا ستكون النتائج وخيمه وكريهه!
هذه ليست قصة مستوحاة من عالم الخيال انها قصة حقيقة من العراق!
ردود الافعال:
وزير النقل العراقي يقول سيحاسب المقصر ؟؟ منو المقصر؟؟؟ اعتقد انه سيقطع المصروف عن المحروس لمدة ثلاثة ساعات متواصلة ومن دون رحمة!! ولكن كيف هل المقصر هو المحروس؟؟؟ طبعا لا.
رئيس الوزراء العراقي يقول يجب ان يتم محاسبة المسؤول!! منو المسؤول؟؟؟لا احد يعلم وسوف تشكل لجنه تحقيقية تنتهي الى ان لاتنتهي وبالتالي لا نعلم الى ماذا ستنتهي!
الشعب العراقي تعليقات وتحشيشات ومقالات عالفيس بوك ونشر صور لشاب ليس له علاقة بالموضوع على انه ابن الوزير والسب والشتم الى يوم الدين.
الشاب الذي ليس له علاقة بالموضوع ياجماعة الخير اني اسمي محمد ومالي علاقة لا بالوزير واني مصاعد طيارة بحياتي!!!
النتيجة:
لو حصلت مثل هذه الحالة في اي دولة من دول العالم الثالث او العاشر او اي دولة تحترم نفسها كان على الوزير ان يستقيل او على الاقل يستقيل او في اسوا الحالات يستقيل.
كان على رئيس الحكومة ان يعاقب المسؤول وهو الوزير دون ادنى شك. شنو؟؟؟؟؟
كان يجب ان يتم عمل مؤتمر صحفي من اي جهه لشرح الموضوع. يامؤتمر ياصحفي؟؟؟
سؤال غير شريف؟؟؟ لماذا لم يتم اعادة طائرة وزير التجارة السابق في حينها وهو مطلوب قضائيا حيث قيل انها كانت خارج الاجواء؟؟؟؟؟
اخيرا سيتم انتخاب نفس الوجوه مرة ثانية الشعب خوش شعب وينسه بسرعة!!
لا استثني منكم احدا!!!

 [email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب