9 أبريل، 2024 12:21 م
Search
Close this search box.

طفلة رهف البارودي تفوز بمسابقة الحساب العبقري في مصر

Facebook
Twitter
LinkedIn

تمكنت الطفلة العراقية رهف هادي البارودي المقيمة في كربلاء من العراق بالمركز الأول عالميا في المرحلة المتوسطة، وقد شاركت في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، المقامة في نسختها هذا العام في جمهورية مصر العربية، على أرض مدينة شرم الشيخ.

واستطاعت الطفلة ذات تسعة سنوات التفوق على عدد كبير من الأطفال ضمن ١٩ بلداً مشاركاً، وهي تمتلك موهبة مميزة في العمليات الحسابية الذهنية.

وقالت رهف “أنها شاركت في مسابقة للحساب الذهني في الإمارات العربية المتحدة وحصلت على المركز الثاني، مضيفة أنها رغم صغرها لديها بلاغة حوار باللغة الإنجليزية.

وأشارت إلى أن” طموحها أن تصبح عالمة رياضيات أو في مجالات هندسية أخرى لتنجز اختراعات يستفيد منها الجميع، ولترفع اسم بلدها العراق.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة الحساب الذهني، هي مسابقة عالمية كبيرة وأقيمت في نسختها الحالية بمصر بمدينة شرم الشيخ؛ حيث شارك في هذه المسابقة عدد كبير من دول العالم.

ويُقصد بالحساب الذهني القيام بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والقسمة والضرب بواسطة العقل البشري، ودون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، حيث يتمتع الطالب الذي لديه القدرة على عمل عمليات الحساب الذهني بالثقته الكبيرة بنفسه ومهاراته.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب