8 أبريل، 2024 8:23 ص
Search
Close this search box.

طـرطور من بلاد الرافـدين يترأس هيئة الاركان

Facebook
Twitter
LinkedIn

من قال ان هــذا  …. رئيس هيئة الاركان  !! في الجيش العراقي  ؟؟؟ في كل دول العالم  من يتسلم زمام الامور في الحرب  هم ثلاثة اشخاص يعتمد عليهم في ذلك  .    اركان الجيش . ووزارة الدفاع . والقائد العام للقوات المسلحه  . الا في بلاد مابين النهرين   من يتبوء هذه المناصب  طراطير  لايفقهون الحنكه  ولا دهاء  ويفتقرون الحكمه !!   قد  نستثني  من هولاء  رئيس الوزراء  بما انه  القائد العام للقوات المسلحه  لكن كونه  يتحمل حملين في انآ واحد  وهو منصب رئاسة الحكومه  ومنصب القائد العام للجيش  وللامانه هذا الرجل كثرة اعبائه السياسيه جدآ وليس له معين يعينه ؟  كان الله في عونه .  فهو بالرغم من غبائه السياسي اثقلوه بالقياده العامه للجيش !! وهو بصراحه لايعرف كيف يدير هذه المؤسسه العسكريه  مع العلم  هو الامر الناهي في هـــذا   ..  ولكن  العتب  على من يحمل الرتب  والخيوط الحمراء على اكتافه  هولاء  الذين  اصبحوا مسخره للشعب  لانهم فاقدين الهيبه ومثيرون للشك  والريبه ….؟  والاسباب كثيره  ومنها  سوء  ادارة هذه المؤسسه  التي لايختلف عليها  حتى عاهرات  الليل   وبائعات الهواء بأنها اصبحت تعج بالخونه والسارقين والفاقدين للمعرفه العسكريه والدهاء والخطط والتخطيط ..!  ان المتعارف عليه في كل العالم ” العسكر  هو ســـور الوطن” وهذا السور في العراق ينهد رويدآ رويدا ..!
بسبب سوء التصرف الغير ذكي  فهولاء  النماذج او لنقول الخراف هي  الصفه  الوحيده التي تنطبق تمامآ على من يدير هذه المناصب فرئيس الاركان  تهدم ركنه ؟؟ حتى اصبح عجوزآ خرف هرم  ولا اعرف ماهي الاسباب التي تدعوه للتمسك بهذا الخروف فضلآ عن انه لم يسبق لنا ان شاهدنا في السواتر الخلفيه  ولا نقول الاماميه لانه لا يمتلك تلك الشجاعه  فلماذ  تتمسك به ياحضرت القائد العام اعلى الله مقامك ؟؟ هل هو خضوع للمكون الكردي  ام  البلد خليت من القاده والجنرالات  واقعآ  نتسائل كثيرآ نحن عامة الشعب عن الاسباب ؟؟ والغريب العجيب لماذ دائمآ جيشنا محاصر  ومنهزم من المدن  والسؤال  هنا  الى السيد وزير الدفاع  الذي ليس له دفاعآ عن جيشه!!  هل هكذا تدار الامور  يا ايها الوزير لم نسمع  ولم نجد في كل دول العالم السفلي والعلوي  بل حتى قبل الاسلام وبعده  وفوق الارض وتحتها  لم نسمع  قائدآ او جنرال  اخفق في واجبه الوطني  يترقى ليصبح قائد في مدينه اخرى  ياللعجب  !! 
فبدل ان يعاقب في تقصيره ويمرغ انفه في الوحل   يخرج علينا  في حله جديده  ومنصب اخر  ؟؟  ماذا دهاكم ايها الساسه  هل وصلت بكم الخساسه الى هذا المستوى وزاره بكيانه خائنه ! بائعه  للضمير  والشرف !  اين حب الوطن  والوطنيات   !  اين القسم الذي اقسمتموه علينا  ؟ اولادنا تقتل  وانتم السبب  هل تعلمون ايها الساده ان تسليح داعش وقوتها يأتي من غبائكم وتحركاتكم الخاطئه وقيادتكم المنبطحه  وقادتكم الخونه الذي اساؤو لهذه المؤسسه الجباره  ؟؟ هل تعلمون  ام لا تعلمون  ان نصف اسلحة الجيش تسلم الى الدواعش بعد ان يتم هروب العسكر الذي ليس له لا حوله ولا قوه  سوى انه وقع تحت تصرف قاده لاتعرف القياده  ..
قاده اول الهاربين  ورغم كل ذلك  مازلتم انتم في قمت الهرم وعلى رأس الوزاره   وهيئة الاركان  التي تهدمت اركانها  بغبائكم  متى تصبح عندكم الروح العسكريه  والوطنيه  وتعترفوا  امام الشعب وجيشه  وتقولوا  نعم ايها الجيش نحن اخطئنا  متى نرى ذلك  ايها القاده  والساده.
لعنة الله على من خذل  الشعب وهذه المؤسسه الشريفه

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب