10 أبريل، 2024 5:51 م
Search
Close this search box.

طائر أبو الزعر وقانون التقاعد

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد معاناة، وترقّب، وشدّ، وجذب، وحرق أعصاب، وألم شديد باض الطائر الاسطوري أبو الزعر!!
وأبو الزعر سيداتي سادتي لمن لا يعرفه طائر صغير جداّ يكاد لايبصره الناظر وهو يقفز من قلب نخلة الى قلب نخلة اخرى في بساتين النخيل التي كانت عامرة في الزمن الغابر . وللمعلومة المحلية وليست العلمية فإنّ طائر أبو الزعر يبيض مرة واحدة وبيضة واحدة في السنة !وبما أنّ حجم البيضة أكبر بكثير من حجم مخرجها فتصوروا حجم الألم والمعاناة الذي يعانيه هذا الطائر وهو يضع هذه البيضة !؟ كلنا ولا أقول جزماّ وإنما أقصد الشريحة المعنية بقانون التقاعد،تابعنا بشغف، وترقب، وحذر، وربما خوف صدور قانون التقاعد الموحَد ، فجاء هذا القانون أعرج، أعمى، أطرش، أخرس، كسيح، مشوّه، وخديج أيضاّ!
بعيداَ كل البعد عن آمالنا وطموحاتنا وتوقعاتنا ، فكان قانوناّ أعدّ ولغّم بفقرات عجيبة غريبة، وأعجب ما فيها فقرة الخدمة الجهادية ! وهنا يحشر السئوال نفسه حشراّ وبدون مقدمات أيّ خدمة جهادية؟ ومتى؟ وأين؟ وكيفّ ؟ وهنا أقصد السياسين المتربعين على العروش والكراسي من كل الاحزاب والتيارات ؟ من منكم جاهد وقاتل ؟ من منكم عانى وحرم ؟ من منكم جاع وعرى؟ من منكم بات طاوياّ ليس في جيبه ما يسد رمقه ورمق عياله؟ من منكم أدماه الناموس و عيدان القصب في الاهوار ؟ من منكم قاتل وحارب النظام الدكتاتوري في انتفاظة آذار 1991 من منكم أوصله الحرمان والعوز والذي كنتم أنتم السبب فيه الى أن يفترش الارض وهو يبيع الخضروات في أزقة قم، ودمشق، وكردستان، والساحة الهاشمية، وهو يحمل شهادة جامعية ؟
من منكم لو مرض أحد أولاده ولم يجد ثمن العلاج وهو يعيش في بلاد الغربة فطرق أبواب الرحمة والمساعدة ولم يفتح له باب أحدكم ؟ أنا أسلّم بأنّ الكثير من أبناء الشعب العراقي جاهد، وناضل، وقاوم، ولكن.. ليس من بينكم واحد ! والذي جاهد، وناضل، لم يطلب ثمناّ لجهاده ولا تكريماّ لتضحياته ، إنما كانت تضحياته وجهاده وكفاحه ونضاله في سبيل الله والوطن.
أيها المتنعمون ، أيها الفاسدون ، أيها السارقون، أخجلوا وأستحوا وثوبوا الى رشدكم .
أيّ نصب واحتيال هذا وأنتم تمررون سرقاتكم بعناوين برّاقة، وتدغدغون مشاعر هذا المواطن أو ذاك مرّةً بالمذهب وأخرى بالجهاد!.
أيها السياسي، و رئيس الحزب، وزعيم التيار، ورئيس الكتلة والقائمة، يا أصحاب العناوين الكبيرة، والضمائرالميّتة، أتركوا الشعب لحاله، فقد صبر عليكم كثيراً، وللصبر حدود .
إنّ التقاعد هو حقّ لكلّ من يستحقه، وانتم لا تستحقونه ، لأنّ جيوبكم فاضت بأموال الشعب من سرقات، وعمولات، ورشاوى وأمتيازات . والرواتب التقاعدية هي ليست منّة منك ولا من غيرك حتى تخرج علينا بطلّتك المقيتة على شاشة الفضائيات وأنت تزفّ لنا بشرى صدور قانون التقاعد ، بل إنّ هذا واجبكم وعملكم الذي أخذتم مقابله اجوراَ ورواتب لا تستحقون ربعها.
لقد باض أبو الزعر فتألم وتألمنا معه، وعانى وعانينا معه، وتحمّل وتحمّلنا معه !!!!
لكنّ أبو الزعر سيكون شاهداَ للتأريخ على سياسي الصدفة هذا اليوم وهم يقدمون مصالحهم على مصالح الناس ،ولن يرحم التأريخ كل من سرق ونهب وباع ثروات الشعب وتنعم بخيرات العراق على حساب عوز وفقر وحرمان العراقيين.
وللحديث صلة

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب