20 مايو، 2024 5:37 م
Search
Close this search box.

صورة لها معنى واحد

Facebook
Twitter
LinkedIn

لعل من نافلة القول ان نقول ان قيام السيد القائد مقتدى الصدر بالاعتصام داخل المنطقة الخضراء كان الحدث الابرز ومنذ ان بدأت الدعوة للإصلاح في العراق الا ان الاحداث التي رافقت هذا الاعتصام كانت حديث الشارع في الداخل والخارج على حد سواء ولعل اهم حدث في هذا المجال هو قيام المسؤول الاول عن حماية المنطقة الخضراء الفريق الركن محمد رضا بتقبيل يد السيد الصدر وهذا الحدث وان لم يحدث فعلا اي ان السيد مقتدى الصدر لم يسمح بتقبيل يده لأنه من ال الصدر الذين يعتقدون ان تقبيل اليد حمقة من حمقات الاعاجم الا ان ذلك له عدة معان يمكن ان نستخلصها منه :
1. ان السيد مقتدى الصدر وان حاول المبغضين له اخفاء نوره الا ان له طلعة بهية تسحر القلوب وتؤخذ بها لذلك لم يستطع هذا الضابط ان يتمالك نفسه .
2. ان المجتمع العراقي كان ومازال وسيبقى مطيعا للدين والمذهب ولمن يمثلهما وهو في الوقت الحاضر رجال الدين وخصوصا المعممين منهم وبذلك فأن قيام هذا الضابط بتقبيل يد السيد انما هو احدى الصور لهذا الاحترام .
ما ورد اعلاه يمكن ان يكون صحيحا الا انني اعتقد ان وراء هذه الصورة معنى مهم جدا وفيه رسالة قوية الى اصحاب القرار في الدولة العراقية وهي انكم مهما فعلتم ومهما بذلتم من اموال الا ان امر القوات الامنية ليس بيدكم وانما بيد هذا الرجل وعليه فيجب عليكم ان تعيدوا حساباتكم وان تعرفوا حجمكم والا تغركم الدنيا ولا يخدعكم الشيطان بوسوسته بان يزين لكم قوتكم وجبروتكم فأنتم لا تملكون شيئا امام عظمة هذا الرجل وان تنتبهوا لهذا الامر وتحاولوا تدارك ما فاتكم قبل فوات الاوان .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب