9 أبريل، 2024 7:08 ص
Search
Close this search box.

صدى الأصوات عند السيدات ( عاليه نصيف) /مثال

Facebook
Twitter
LinkedIn

مايميز العراقي بعد 2003 أنطلاق صوته من عقد الخوف المكبوته بذاته لسنوات عده عبر عنها بما أتيح له من فضاءايات متعدده اتت بعد التغيير, ثرثرة هنا وكلام هناك بتهم ومطالبات مشروعة وغير مشروعة ينقصها المنطق ويغيب عنها الدليل  , ثلة قليلة أستطاعت أن تقف بحزم بوجه الفساد المستشري بجسد الدولة العراقية من المتنفين وقادة البلد بعد التاريخ اعلاه , استطاعت فضح صفقاتهم و نواياهم بوثائق وأدلة لالبس فيها أطاحت برؤوس البعض منهم أوقف صفقات وفضح مآرب وأفشل تخريب . هيئات ولجان ورقابة مالية  ومفتشين عموميين ونزاهه لم تجد نفعا أو تحل عقده بسلطاتها  القضائية والتنفيذية والتشريعية , بداءا من الوزارات وانتهاءا بالحكومات المحلية , نخرت الدولة وهدمت صروح مجدها وأسائت لشعبها
لأسباب منها :-
01انعدام التنظيم .
02غياب المحاسبه .
03الاحزاب المتسلطه
05بؤر القوة .
06المنافع والمصالح المشتركه.
07غياب القائد .
08انعدام لجان المراقبة وخاصة في السلطة التشريعية .
09غياب مبدأ الثواب والعقاب .
010ضعف الأدارة وانعدام دورها في توظيف الموارد البشرية لخدمة اهدافها .
011 انعدام العدالة وبخس ميزانها .
عاليه نصيف نائبة عن أئتلاف دولة القانون وعضوة في جبهة الاصلاح تحمل شهادة القانون وعضو لجنة النزاهة النيابية في دورتها الحالية واحدة من هذه الاصوات  , قدمت وتقدم وثائق إدانه بمستمسكات فساد للجهات المسؤولة ذهب اكثرها لهيئة النزاهة ولازالت ترزح تحت نير الادراج ( يراد وقت ) , حرصها ووطنيتها واندفاعها على مصالح بلدها وشعبها امام هذه الاجراءات جعلها تجهر بصوتها لبعض الفضاءايات بلقاءات مباشره, لفضح الفاسدين امام الجميع  بغية مساعدتها في إيقاف عجلة الفساد ومحاسبة المقصرين بقولها (( ان محاربة الفساد والفاسدين في البلد يحتاج الى صولة حقيقية بين السلطات الثلاث مؤكده ان أكثر دول العالم لاتعترف بالعملية السياسية في العراق وهو نظام بائس في ملاحقة الفساد ومحاسبة المفسدين وملفات الفساد كثيره تحتاج لأشهر طويلة من قبل لجان تحقيقية مختصه لأنجازها وخاصة فيما يتعلق بالهاربين خارج القطر  , جهودها المستمره بذلك استطاعت
أن :-
01 السعي الجاد لأصلاح منظومة عمل وزارة التجارة باستبدال المدراء المفسدين من العامين والمعاونين وبعض الموظفين الذين يشكلون حلقات فساد كبيره معززة بلمفات فساد تحتفظ بها02فضح ملفات فساد تطال تجاريسيطرون على مطابع وزارة التربية وبالتعاون مع وزارات اخرى من خلال تقديمها ل(16) لستة عشر سؤالا  تقدمت لوزارة التربية ونسخة منها الى رئاسة الوزراء لازالت تنتظر الاجابة  عليها.
03فضح صفقة الرز الفاسد والموقع على استيراده من قبل الدكتور سلمان الجميلي وكيل وزارة التجاره الحالي بغية تسميم الشعب العراقي  وحسب قولها .
04وقوفها الحازم بوجه انشاء ميناء مبارك وتعطيل بناء ميناء الفاو .
05أستجواب وزير الدفاع والأطاحة به وفضح ملفات فساده وتلكؤ عمله .
06احتجاجها على قيام مؤتمر الدوحة وفضح المشاركين به لاهدافه في تقسيم العراق .
07الحزم والشجاعة والاقدام في التصدي لمشاريع  كردستان في الاستحواذ على الاراضي والثروات والموازنه واستغلال الخلافات العربية السنية الشيعية لاهدافهم ومطامعهم المستقبلية . والذي دفع بعض الكتاب الكرد للنيل منها واتهامها بمحاولة الحصول على استثمار في كردستان ولم يمكنوها من ذلك .
08.فضح بعض اعضاء تحالف القوى المحسوبين على المذهب السني (وهو منهم براء ) الذين يعتمدون على سياسة لي الأذرع بحجج بالية ومستهلكه لخلق المشاكل وافتعال الأزمات لتحقيق مصالح شخصية وحزبية (لاتسمن ولاتغني من جوع) أوصلوا بها العراق لما هو عليه
09دعمها المباشر والقوي للحشد الشعبي سواءا بالمساعدات أو تحشيد الرأي العام لأقرار قانونه .
010موقفها من عدم تسليح العشائر بحجج وذرائع لاتمت للحقيقة بصله للدفاع عن اراضيهم او محاربة داعش وانما من خلال تطويعهم في اجهزة قوى الامن الداخلي ووزارة الدفاع .
011موقفها الشجاع من التسوية السياسية المتداولة الآن بعدم اشراك من استباح الدم العراقي وسمح بدخول داعش امثال العيساوي والهاشمي واثيل النجيفي وخميس الخنجر وجمال الضاري ومن تلطخت يداه بدم العراقي وتآمر على البلد .
012مطالبة هيئة النزاهة بفتح تحقيق حول  الشبهات الكبيرة التي تطال وزارة الهجرة والمهجرين وخاصة شقيق احدى نائبات المجلس البرلماني الذي يقوم بعقد  صفقات مشبوهة مع المقاولين في مكتبه بمنطقة الكراده ولديها المستمسكات والوثائق التي تؤيد كلامها . 013استشرافها للموقف بعد تحرير الموصل  من براثن داعش وكيف ستؤول الأمور وموقفها من النازحين البالغ عددهم (4) اربعة ملايين نازح ومهجر .
013لايمكن التغاضي عن مواقفها العديده بحل مشاكل مواطنيها عبر مكتبها المفتوح ليلا ونهارا لاستقبال شكاويهم وتعيين من يستحق التعيين بجهود شخصية .
014دعمها اللامحدود للاجزهة الامنية وهي تؤدي عملها بنجاح يومي برغم برودة الجو ومخططات الاعداء وتنبيهم بضرورة سد الثغرات امام مخططات الاعداء وتفويت الفرصة عليهم بجهد استخباري وعمل استباقي لمخططاتهم وبؤر حواضنهم النائمه .
015مطالبتها وزارات الداخلية والتعليم العالي والنقل والصحة والهجرة والمهجرين باغاثة طالبات جامعة بغداد المتواجدات في الاقسام الداخلية في ابو غريب بعد انقطاع الطرق وصعوبة عودتهن لمناطق سكناهن في هيت وراوه وبقية مناطق الانبار .
هذه المواقف أُجد شخصيات وابواق لينال منها وينتقص من عطائها .
برغم جراح المها وفقدان فلذة كبدها أثبتت للعالم جانبها العاطفي بحيز وواجبها الوطني بحيز آخر . ملفات كثيرة بانتظار من يفتحها ويتابع اجراءاتها و يتصدى لها :-
01 استجواب وزير التربية عن الكتب والمناهج والمطابع وقلة الدفاتر والابنية المدرسية الطينية وكثرة التلاميذ في الصف الواحد .
02استجواب وكيل وزارة التجارة حول صفقة الرز الفاسده .

03العاطلون عن العمل من الخريجين واصحاب الشهادات العليا ومحاولة أيجاد فرص عمل لهم .
04الوقف الشيعي واين تذهب وارداته .
05هيئة الحج والعمره ومبالغ التسجيل للفرد البالغه 25 خمسة وعشرين الف دينار أو الذين لم تظهر اسماؤهم لعامي 17 و18 /2017 و2018 أين وظفت ولم يعود واردها.
العمل شاق والمهمة صعبة ولكنها تظهر المعدن وتبان الحقيقة صوتا مدويا  نأمل أن يأتي بنتيجة .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب