6 أبريل، 2024 11:58 م
Search
Close this search box.

صبر الجّمال الجَّميل على عِنادِ بغل الجَّبل

Facebook
Twitter
LinkedIn

خبير الشُّؤون العربيَّة، المُحاضر في جامعة “ بار إيلان ” الإسرائيليَّة «Edy Cohen»، في مقالَةٍ لَه بصحيفة “ إسرائيل اليوم ” العِبريَّة، جاءَ فيها: “مُنذ سيطَرَة الجَّيش العِراقي على كركوك.. هزيمة الكُرد مسَّت الأمن القوميّ الإسرائيلي !”. اسم Cohen دال يوحي بفيلم المُمثل البريطاني السّاخر الشّاب Sacha Baron Cohen، بعُنوان “ الدّيكتاتور The Dictator”، عُرضَ عام 2012م، يدور حول الأميرال علاء الدِّين رئيس “ جُمهورية Wadiya”، مُستوحىً مِن آخر قَصَص ألف ليلَة وليلَة في وادي الرّافدين، لِكاتِبها بعُنوان “زبيبة والملك Zabibah and the King”.. ، الذي يتلبّس بصورَة غلاف قصَّتِه لِحية ماركس وشارب ستالين.. لبوس مُلتبس غائِم عائِم كتنظير تمائِم ونصوص التبشير، الجَّدَل الدَّجَل الفاشِل السَّقيم- العقيم الماركسي؛

« الذاتيَّة- الموضوعيَّة !» شروط ظهور العدل الذي يدوم مع الكفر، بدَل مَلء الأرض بالجَّور الذي لا يدوم!..

اُحجيَّةُ اُكذوبة، استِقامة الانفصاليّين بلبوس الشّعار القومي، فرسان صدّام، يُسمّونهم كُرد العِراق بـ“الجحوش”، بيادِق- بنادِق مأجورَة.. “ ناهبو- مُهربو ” النِّفط المُتشرذمين بينيّاً، بينَ فسطاطيّ “ سُليمانيَّة- أربيل ”..

اُحجيَّةُ مُرتزقة ميليشيا البيشمرگة الحزبيَّة جزء مِنَ المنظومة العسكريَّة الوَطنيَّة التّابعة للقائِد العام للقوّات المُسلَّحة العِراقيَّة اُسوَةً ببواسل “ هيأة الحشد الشَّعبيّ ” العِراقيّ المُقدَّس؛ ضَحِك الضّحّاك السَّيّاف مسرور مسعود على الذّقون، و“ اُحجيَّةُ اُكذوبة ” صريحة صفيقة لعصاباتِ مافيا بداوَة سياسيَّة بائِسة أسوَأ مِن داعش، تتكامَن وتتربّص الدَّوائِر بأطراف الوَطَن الدّيمُقراطيّ العِراق الحضاريّ..

وفي كلمةٍ ألقاها في الحَفل التأبينيّ لشُهداء “ الحشد الشَّعبيّ ” في مُحافظَة البصرَة، أكّدَ نائِب رئيس « هيأة الحشد الشَّعبي أبو مهدي المُهندس » في 24 كانون الثاني 2018م، أنَّ الحشد طَوى صفحة داعش عسكريّاً، وسيواجه الإرهاب أمنيّاً “ استطعنا تنظيم طاقات الأُمّة وتدريب عشرات الآلاف مِنَ الشَّباب، وأنشأنا منظومة عسكريَّة مُتكامِلَة في أقلّ مِن 4 سنوات تُوازي مُؤسَّسات عُمرها أكثر مِن 97 عاماً، وعمِلنا جنباً إلى جنبٍ مع إخوتنا في الجَّيش والشَّرطة وجهاز مُكافحة الإرهاب، وكتِفاً إلى كتِفٍ بمُساندَة طَيران الجَّيش والقوَّة الجَّوية البطَلَة ومُختلف الصّنوف لتحقيق هذا الوجود السّتراتيجيّ، وكان ومازالَ التلاحم والصَّميمية والعلاقةُ المُتمَيّزةُ بينَ الحشدِ وبقيَّة القوّات الأمنيَّة والعسكريَّة، عامِلاً أساساً وهامّاْ، لحسم هذه المعركة”.

تزامنَ ذلكَ مع توكيد النائب عن أئتلاف دولَة القانون « عبدالهادي السَّعداوي » في تصريحٍ صحافيّ، بأن الحكومة المركزيَّة في العاصِمة بغداد ماضية بفرض اجراءاتها الدّستوريَّة في إقليم شَماليّ العِراق، مِن خلال الإشراف على المنافِذ الحدوديَّة والسَّيطرَة على مكاتب وهيئات الدّولَة وتوزيع الإيرادات الماليَّة النِّفطيَّة بشَكلٍ عادِل. و“ إن شَماليّ كُرد العِراق، أصبح اليوم بُؤرة لجميع عُتاد المُجرمين مِن فلول البعث المقبور والسّاسة المطلوبين للقضاء العِراقي وأصبحت أربيل ملاذاً آمِنَ لهم. وأن الحكومة العِراقيَّة تُؤكّد وجودها بكُلِّ أجهزتِها الأمنيَّة والاستخباريَّة في إقليمِها الكُريّ لفرض الأمن والاستقرار في الشَّمال العِراقيّ وحِفظ الأمن الوَطَنيّ للعِراق بعيداً عن المكاسب الشَّخصية والفئويَّة والحزبيَّة التي تعمل عليها بعض الأطراف السّياسيَّة لزعزعة الأمن والاستقرار في العِراق”.

في ذات الوَقت، في تصريحٍ صحافيٍّ، أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء « مهدي العلّاق »، ” بغدادُ في حِلٍّ مِنَ الالتزامات المُترَتِبة على العُقود التي وقعتها شِركة (روسنفط) الرُّوسيَّة مع إقليم كُرد العِراق. رُبَّما سبَّبت الشِّركات حرج لنفسِها قبل أن تحرج الآخرين، ونأمُل أنْ يتمَّ حَلّ المشاكل بطريقة صحيحة”.

فاصل (مَعرَفيّ- عِرفانيّ):

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (سورَةُ الإسراء 85):

الرُّوحُ= القرءانُ، الوحيُّ، نفسُ الملَك الرُّوحُ الأمين والجّن والإنس. أَمْرِ= فِعل خالِق الخلق المخلوق نورانيّ الرُّوح، لا أسمى مِن الرُّوح إلّا العرش. روحُ الله= السَّيِّد المسيح، اسم مُذكّر.

https://www.youtube.com/watch?v=BPxIMuXtVD0

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب