18 أكتوبر، 2024 7:25 ص
Search
Close this search box.

صباح كرحوت بين الرضاعة (مع ) الكبير … وبندقية الصغير

صباح كرحوت بين الرضاعة (مع ) الكبير … وبندقية الصغير

ان انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا .
بنبرة المتردد الغير واثق من حديثه ظهر صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الانبار على احدى الفضائيات العراقية ليدلو بتصريح خنفشاري يثبت من خلاله ان علاقته بالسياسة والمنطق هي كعلاقة ( الدولمة بالجلاق) .

فقد قال بان ( الكورد والامريكان اخوة في الرضاعة بينما (نحن) كنا دائما بندقية تركض وراء الامريكي )… مع انني لم اعرف من يقصد بكلمة ( نحن ) الا انني ومنعا لاحراجه سوف اتفادى السؤال عن الضمير المنفصل ( نحن ) ….

بداية اقول للبعض من هواة السياسة في حكومة المركز ممن اتى بهم الامريكان وايران واقعدوهم على كراسيهم في البرلمان العراقي ومجالس محافظاته … عليكم ان تدركوا بان صرعة النعيق الناري ضد الكورد امسى مثار ( قشمرة) الشارع الكوردي والعربي في العراق , ومحاولاتكم المتكررة في اثارة ازمات مع كوردستان للتستر على الخواء الفكري والسياسي الذي تعانون منه لم يعد يجدي في حشد تاييد الشارع العربي لكم , بعد ان فشلتم في تقديم ابسط انواع الحقوق للشارع الذي وضعتم على الكراسي كي تمثلوه .

ان علاقات حكومة اقليم كوردستان واضحه للجميع , تستند على اساس المصالح المتبادلة انطلاقا من احساسها بالمسئولية تجاه شعبها , ونجحت في خلق علاقات متينة مع فرقاء السياسة الدولية والاقليمية سواء كانت امريكا واوروبا او ايران وروسيا , ولم تنجر كما انجر كرحوت والضمير المنفصل ( نحن) الذي استعمله في حديثه الى مواجهات دونكيشوتية مع هذا وذاك تكون نتيجتها تدمير المدن و نزوح مواطنيها لناتي صاغرين و نستجدي معونة من كنا نحارب .

وهنا نريد ان نوجه بعض الاسئلة الى كرحوت والضمير المنفصل (نحن) ونتمنى ان تكون عنده الجراءة للرد عليها حتى ولو مع نفسه : –

1- متى كان يركض هو وبندقيته وراء الامريكي , هل قصد بها عندما كانت الدبابات الامريكية تركض وراء جيشه الهارب من الكويت بعد احتلالها في تسعينات القرن الماضي , ام عندما كان الجندي العراقي يقبل يد الجندي الامريكي ليحافظ على حياته من القتل ؟

2- متى ركض ببندقيته وراء الامريكان او وراء أي محتل اخر ؟ الضمير المنفصل ( نحن ) الذي تكلم عنه كرحوت لم يقاوم طوال تاريخه أي غاز او محتل للعراق . فمنذ الاحتلال الفارسي القديم .. مرورا بولاة الدولة الاموية الجائرين .. ثم الاحتلال العثماني .. وما تلاه من احتلال بريطاني .. فانتهاء بالاحتلال الامريكي والقاعدي والداعشي الحالي .. كان الضمير المنفصل ( نحن ) الذي قصده كرحوت اول من ينبطح لها كلها . وقد يقول قائل بان ( نحن ) هذا قد قاتل الامريكان واجبره على الخروج من العراق في الالفين واحد عشر , فاقول له بان من قاتل الامريكان في العراق هم القاعدة والتنظيمات الاسلامية المتطرفة التي احتلت بدورها انذاك الضمير المنفصل ( نحن ) , واستباحت كل ممتلكاته , الى ان انشأوا الصحوات العشائرية برعاية المحتل الامريكي وتخلصوا منها .

انا افهم ان الفكر البدوي عادة ما يكون موغلا في الخيال واللاواقعية , لكن شرط ان لايصل الى درجه ان يكذب الكذبة ثم يصدقها والا فسيتحول الى غباء مدقع .

3- ان كانت الرضاعة مع امريكا غير جائزة سياسيا فلماذا تستجدون الان مساعدتها لاخراج الدواعش من اراضيكم , وان كانت ايران ( الصفوية) هي عدوة تاريخية فلماذا تخيرون امريكا الان بين .. اما انقاذكم من داعش او فالهروب الى الحضن الايراني سيكون هو الحل ؟ هل الضرورات هنا تبيح المحظورات التاريخية ؟

4- الغريب ان كرحوت ومن يحسبون على الضمير المنفصل (نحن) موجودون في كل زقاق من ازقة مدن اقليم كوردستان معززين مكرمين , بعد ان هاجروا ونزحوا من مدنهم نتيجة احتلال داعش الاخير لاراضيهم . وهم الان يرضعون من نفس الحليب وعين المرضعة التي ينتقدها كرحوت هذا , وينتقد سياسات اقليم كوردستان وتوجهاته .. وان استطاع سيكون اول من يتامر على التجربة الكوردية ويضربها من اساسها .

لقد صدع كرحوت والضمير (نحن ) رؤوسنا بعد الالفين وثلاثة بطرح اخراج المحتل الامريكي , وبعد خروجه اخذ يندب حظه العاثر في سقوط العراق تحت يد ايران , فخرج في اعتصامات قال عنها بداية انها سلمية ثم انهاها بدخول داعش . والان هو حائر ( وهو بكامل قواه العقلية) بين الاستنجاد بامريكا او بايران لاخراج الدواعش من اراضيه . فهل ان تكون اخا في الرضاعة لامريكا افضل , ام ان تكون تابعا ذليلا تستجدي المساعدة منه افضل ؟

واخيرا اقول لكرحوت باللهجة العراقية العامية ( عوف امريكا تطلعلك الدواعش وبعدين اركض انت وبندقيتك وراها وقاتلها وكول .. شوكت تهتز الشوارب ) .

 

*[email protected]

أحدث المقالات