6 أبريل، 2024 8:35 م
Search
Close this search box.

شیلو الجمل بما حمل  ……. يا بو كلل

Facebook
Twitter
LinkedIn

شتان ما بين عارف، عالم ،عاقل يدري ما يقول ويفعل ، وما بين جاهل ،غافل، أصابه المسَ، والجنون الادواري، يهذي بما لا يفقه، وينطق بما يمليه عليه الغير كالببغاوات؟
هذه هي حال  بعض من تسموا بقيادات التحالف الوطني بين قوسين؟؟؟ حيث أنَ منظرهم المثير للشفقة وهم يتوسلون فلان وعلان وتلان لأجل المشاركة في الحكومة ؟ ويعدونهم بأمور أقلَ ما يقال عنها بأنها مستحيلة؟ ولن تتحقق من قبيل العفو عن الإرهابيين ، وإلغاء قانون إجتثاث البعث المقبور ، وإطلاق سراح القتلة والمجرمين ، أمثال سلطان هاشم الحسن ، وطارق حنَا عزيز ، وأحمد العلواني ، وبقية الإرهابيين والمجرميين من مستبيحي دماء العراقيين ، بل وصل بالأحمق أبو كلل وهو قيادي ( في المجلس الأعلى ) أن يتباكى على البعثيين ويطالب بحقوقهم ؟! ويقول عنهم أنَهم
 ظلموا ، ويجب رفع الظلم عنهم ، وإرجاع حقوقهم ، وإشراكهم في العملية السياسية ؟ فضَ الله فاك ، ولا وفقك ولارعاك ، أتراك رجعت لأصلك البعثي ! وأخذك الوله والشوق إلى إيام النضال مع الرفاق الأعزاء؟؟ أنسهب أم نكتفي!؟
لقد كان المفاوض من الطرف الآخر ، يراهن على الحمقى والمغفلين ، وأصحاب العقول الضحلة ،والكروش المندلقة ، والتي لا تفهم ولا تعلم ايَ خطر يحدق بالعراق وشعبه ، وأيَ مؤامرة أعدَت وجهزت ضد هذا البلد المنكوب ،  من هم على شاكلتك  ليحققوا أكبر قدر من الغنائم والامتيازات ، والمنافع لهم ولجمهورهم ، أتدري ماذا يعني إلغاء إجتثاث البعث يا فطين ويا عبقري زمانه ! يعني أن يعود البعث إلى السلطة والحكم ، وتسلطهم على رقابنا ، والعبث بمقدرات الوطن ، وبيع كرامة العراقي في سوق نخاسة التبعية …..
أتدري ماذا تعني عودة البعث يا من لم تكتوي يداه ورجلاه بنيران الرفاق ؟ يعني أنَ يقودك راعي غنم من بوادي الصحراء ويتحكم برجالات العراق ، من مثقفين ، وكتَاب ، وشعراء ، وعلماء، ومفكرين، وقادة عسكريين ؟!
أتدري ماذا يعني أن يعود حزبك القائد ؟ يا من تتباكى على البعثيين الشيعة ، والبعثيين السنَة ، وكأنَ حزب البعث الكافر الملحد ، يعترف بالسنَة والشيعة ، أيَ قدر وضعك في هذا المكان لتتفوه بالترهات ، وتفتي بما لاتعلم !
أتدري ماذا يعني أن يعود البعث المقبور …؟ يعني أن تعود مواطن من الدرجة الثالثة ؟ يعني أن يعود لحكمك أفَاق ولص ومنحرف من أمثال عزة الدوري ّ! يعني دموع الثكالى ، وآهات المعتقلين ، وأنين الأيتام ، وأصوات العنصرية ، والشوفينية ، واللباس الزيتوني ، يعني إن يكون العراقي مشروع دائم للقتل…..
يا فلتة الزمان في عصر الفرسان ! إذا كان لديك المعرفة بما كان يجري حولك أجب الشعب العراقي عن الأسئلة التالية:
1-    سبايكر
2-    بادوش
3-    سنجار
4-    الموصل
5-    الحرب العراقية الايرانية
6-    دخول الكويت
7-    انتفاضة 1991
8-    المقابر الجماعية
9-    الحصار من 1991 الى 2003
ومن خلال أجابتك ستعرف حجم الحماقة التي تفوهت بها وأنت تجامل قناة أقلَ مايقال عنها أنَها قناة البعث الصدامي المقبور
أعرف حدودك ، وتعلم متى تنطق ومتى تصمت ! ولا تحسبنَ الشعب غافل عما تعملون …  إنَ مطالب الطرف الآخر تعني أن يشال الجمل بما حمل ……………. يا بو كلل ؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب