7 أبريل، 2024 1:15 ص
Search
Close this search box.

شعب ميت والحكومه سرسريه

Facebook
Twitter
LinkedIn

شيء لايصدق نهائيا حين يفكر الواحد ويرى بأم عينه العراق يوما بعد اخر يسير الى هاويات سحيقة بفضل القائد المحنك مصطفى مشتت !
والادهى من ذلك ان الشعب العراقي يدخل في غيبوبة عجيبة غريبة . والأمر من ذلك سكوت المتظاهرين في اغلب محافظات العراق هذا السكوت المريب الذي جعلني اشكك بكل قادة المتظاهرين ونواياهم بعد ان سمعت منتظر الزيدي في احدى القنوات العراقية وهو يقول بالحرف الواحد ان الامارات دخلت على الخط !!! وهنا لااريد ان اسيء الى الجميع وانما للبعض منهم .
وقال ايضا بكل صراحة ان الامارات ضخت لنا الاموال ودول اخرى لتغيير مسار التظاهرات في العراق وبالنسبة لي رفضت كل هذه العروض !!!
وهناك مستشار رئيس الوزراء السهلاني الذي اعطى لأحد قادة التظاهرات نص مليار دينار عراقي ( 500 ) مليون بالتمام والكمال لكي ينفذ اجندة مصطفى مشتت !!!
ماذا يعني لكم هذا ؟ ياشعب العراق ايها الاحرار في كل مكان الايكفي مايحدث لكم من تأخير الرواتب وحرق خيم المتظاهرين واسكات صوت الحق وضرب البنى التحتية وسلسلة الاكاذيب من قطع رواتب جماعة رفحاء ورواتب من يأخذ اكثر من راتب والدرجات الخاصة وتخفيض رواتب الرئاسات الثلاثة وقطع رواتب الذين يعيشون خارج العراق الا من رحم ربي وقطع رواتب البعثيين ووو الخ !
كل هذا كذب في كذب الى يوم الدين لم ينفذ منها حرف واحد .. اضف الى ذلك توقيعه اتفاق الخزي والعار مع البيش مركة على تسليم سنجار الى الكرد شيئا فشيئا وسوف يعمل الشي نفسه مع كركوك لأنه سبق لهذا الامر تحضيرات وانسحابات لقطعات الجيش العراقي من مكانات استراتيجية من محيط كركوك الى اسوارها ماذا يعني لكم ذلك ؟
واضف الى هذا المنافذ الحدودية من الشمال الى الجنوب وهي أكبر كذبة الى اليوم . أتحدى رئيس الوزراء ان يخرج لنا بتصريح ويفسر لنا أي منفذ سيطر عليه ؟
وليس هذا وحسب وسبق ان كتبت قبل يومين عن تبديل الاتفاقية الصينية بالاتفاقية الاردنية والمصرية ومد انبوب نفط من العراق الى الاردن بقيمة 18 مليار دولار تتكفل الحكومة العراقية وحدها فقط بدفع كافة الاموال المترتبة عليها !!!!
في العالم لايوجد مثل هذه الاتفاقيات اذا لم تكن على الاقل مناصفة بين الدولتين !!
اضف الى ذلك جلب العمالة المصرية 2 مليون مصري للعمل في العراق !!!
هل يعقل ذلك ؟ واين يعمل شباب العراق بعد ذلك ؟ لماذا هذا السكوت المطبق ؟!
هل تصدقون ان برميل النفط الواحد سوف يباع الى الاردن ومصر بفارق 18 دولار للبرميل الواحد ؟!! وان اسرائيل تحقق ربح 18 مليون دولار شهريا !
وان هذا النفط ليس للأردن ومصر وانما النفط سيذهب مباشرة الى تل ابيب !
يعني الاردن ومصر ماسوى الاغطاء لدولة اسرائيل …( كرة عيونكم ) !
عجبي على شعب يموت سريريا يوميا بحجج مختلفة وبأعذار واهية ومفرغة من محتواها لأن المتظاهرون يطالبون بتخصيص الاموال لهم و( هو ) ولاكأن !
عجبي على شعب لايفكر لماذا تتأخر الرواتب في كل شهر ولماذا هذا التكرار ؟
ولماذا يضعون حجرات وعثرات وحجة الاقتراض في كل مرة ماذا يخفون ؟
اليوم يتكرر نفس السيناريو بشكل أقوى هل سألتم لماذا وماهو المراد من ذلك ؟
لأن حكومة رئيس الوزراء مصطفى مشتت تريد ان تنفذ أخطر مشروع اسرائيلي الان في المنطقة الا وهو أولا مشروع الاستثمار الذي تقدمت به السعودية لجعل بادية السماوة والنجف وكربلاء والرمادي موطن للفلسطينيين . وثانيا وكما كتبت لكم مشروع الغاء الاتفاقية الصينية واستبدالها بالاتفاقية المصرية وثالثا مشروع الغاء ميناء الفاو الكبير الا وهو عقد الشركة الكورية واستبداله بشركة اماراتية !!!!
هل تعتقدون ان الغاء ميناء الفاو هكذا بغمضة عين تم اعتباطا ؟ ياناس ياعالم الامارات ( طبت بينه كول ) وسجلت اهداف والكل ارتشى وخنع واستسلم .
لو دققتم بالتسجيل الذي اعرضه لم تكن هناك مشاكل من الشركة الكورية وانما كان الوزير مصمم على الغاء العقد بكل وقاحة واحالته للأمارات وان لم يعلنه بلسانه !!!

هل عرفتم أين الطامة الكبرى والى أين وصلنا ؟ ياشعب ياناس ياعالم تقبلون ؟!!
المشكلة البرلمان يتعامل مع هذه الملفات بشيء من الحياء والخجل وردود فعله بين رافض ومتبني كل حسب مصلحته . والا اعطوني مثال حي وواحد وقوي على رفض هذه المتبنيات من قبل البرلمانيين اعلنت للشعب بقوة الا من رحم ربي ؟
الان الحل الوحيد على الشعب العراقي ان يضع اصبعه في عيون رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان وبقية الحكام وكل من يعمل في الحكومة .
الان على الشعب العراقي ان يتقدم وينتفض من جديد ويشد ازره ويتعاضد ويضع يده مع الاخرين الذين يختلف معهم للوقوف جنبا الى جنب بما يخدم مصلحة العراق . الان يجب ان تتوحد صفوفنا ونعترض ونتكلم بكل قوة لدرء هذا الخطر القادم من أجل العراق ومن أجل مستقبل الجميع وتغيير هذه الطغمة الحاكمة بكل مسمياتها دون استثناء من كتل واحزاب بغيضة ضحكت علينا طوال سنين .هل ممكن ان نرى انتفاضة مليونية تقضي على هذه الطغمة التي جثمت على صدورنا سنوات ؟ أم مجرد كلام وشعارات ؟
السؤال : هل أنت ياشعب العراق قادر على التغيير ؟
اذا اريد احجي واذا اسكت قهر
كلي راتبك وين بكل شهر
مضموم عند الكاظمي
لو مات الراتب واندثر
لو عد برهم صالح الكتاب
لو عدمن دكولولي الخبر
ها يمكن عد رئيس البرلمان
ويمكن جذب بالمختبر
ويمكن ربع الله يحللوه
ويخلون فوكاه الشكر
والشعب نايم مستريح
ولاجن يمه الخطر
لعد شنو ذاك الغريق
وليش الشعب هيجي انكسر
مو المفروض نسأل ياشباب
ومنكول السبب هذا القدر
ونكوم نتحجج بعد
لاتمن بحصه ولاشكر
ولاراتب ولاخدمات
واذا تحجي يلقمونك حجر
ماكلت ليش وشنو الصار
وخلو العراقي بدينه كفر
لأن هناك من يأمر عليك
ويجردك حتى من البشر
ويخليك شوي شوي تموت
وبراسك هو يصعد للكمر
بربك هي هذي هم حياة
هو ياكل مفلطح وكباب
ولسانك ينعكد وجنه انبتر
هو عنده ابراج وبنوك
وانت ماعندك مهر
شلون تتزوج وتعيش
كلي هذا بيا شهر
هو ع السبلت ينام
وانت مخلصهه حر
هو يتغده سابوح ودجاج
وانت من بعيد تشتم الزفر
هو يصعد بطياره ويروح
يرجع لعشه بكل فخر
وانت لاحق ولاحقوق
وتظل كل عمرك فكر
وتظل هذا قيل وذاك قال
وبالكيه ماعندك كروة نفر
حس ياشعب العراق وياحصيف
وكول ليش فلانه وفلان انتحر

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب