11 أبريل، 2024 7:36 ص
Search
Close this search box.

شبيبة ثورة العشرين الثانيّة لاتُعاشر واوي قديم “علّاوي” عائد مِن لبنان خلفه أبوجهاد الهاشميّ العائد مِن إيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

أمير الشِّعر «أحمد شوقي» (ت 1932م):
أيا وَطَني لَقَيتُكَ بَعدَ يَأس * كَأَنّي قَد لَقيتُ بِكَ الشَبابا
وَكُلُّ مُسافِرٍ سَيَئوبُ يَوماً * إِذا رُزِقَ الـسَلامَة وَالإِيابا
وَلَو أَنّي دُعيتُ لَكُنتَ ديني * عَـلَيه أُقابِلُ الحَتمَ المُجابا
أُديرُ إِلَيكَ قَبلَ البَيتِ وَجهي * إِذا فُهتُ الشَهادَة وَالمَتابا!.
شبيبة ثورة العشرين الثانيّة 2020م لاتُعاشر واوي قديم “علّاوي” اُنموذج طبعة مُحسَّنة من عبدالمهدي.. عائد مِن لبنان خلفه “أبوجهاد الهاشميّ” العائد مِن إيران (روى ابنُ أبي الحَديد، ت 1258: في شرح “نهج البلاغة”: كانت العَرَبُ إذا سَافَرَت، حَمَلَتْ مَعَهَا مِنْ تُرْبَة أَرْضِهَا مَا تَسْتَنْشِقُ رِيْحَهُ وَتَطْرَحُهُ في المَاءِ إِذَا شَرِبَتْه)
، وقد ظهر الهاشمي بإنعكاس الصّورة في مرأة مكتب (رئيس التشريف- التكليف «برهم صالح»)؛ أبو جهاد الهاشمي مُدير مكتب رئيس الحكومة المُستقيل ابن ذي قار العاق عادل عبدالمهديّ في لحظة تكليف التشريفاتي “برهم صالح”. يقول الأكاديمي الأميركي Alexander Zeven: “القلم المُستتر يتفادى المُساءَلة، وافتتاحيّة الصَّحيفة تقليد صَحافيّ لا يُذيَّل بتوقيع”. والهاشمي، كلحم الخروف قيادي معروف في المجلس (الأعلى!) الإسلامي، مُكلَّف بمنصب مُدير المكتب وفق إتفاق سياسي خلال تكليف عبدالمهدي برئاسة الحكومة مقابل إعطاء الأمانة العامّة للتيّار الصَّدري (شِركة مسؤول عَقول مُعِم مُخوَل، أبناء عمومة عراقيّة- خؤولة لبنانيّة). “محمد توفيق حسين علّاوي أمين الرّبيعي”، وُلد عام 1954م في العاصمة بغداد واتمَّ دراسته الابتدائيّة والمُتوسطة والثانوية فيها (فيا دارها بالحزن إن مزارها * قريب ولكن دون ذلك أهوال!) والتحق بجامعة بغداد كُلّية الهندسة المعماريّة وفي السنة النهائية اضطرّ لترك الجّامعة والعراق إلى لبنان بعد موجة الاعتقالات مطلع عام 1977م اثر انتفاضة صفر على النظام البائد لقربه مِن المُفكّر محمد باقر الصَّدر مُنذ كان طالباً في جامعة بغداد. انتمى إلى حزب الدَّعوة الإسلاميّة ثم ترك الحزب والتحق بالجّامعة الأميركيّة في بيروت ونال شهادة بكلوريوس هندسة العَمارة عام 1980م. تبنّى مفهوم الدّولة المدنيّة في التفريق بين السّياسة والدِّين، ودخل قائمة اياد علّاوي اللّيبراليّة مُنذ عام 2005م حتى ثورة شبيبة تشرين باسم المِنبر، بعد مُسميات القائمة العراقيّة، القائمة الوطنيّة، وائتلاف الوطنيّة. شارك في تأسيس معمل توفيق علّاوي لإنتاج الاسلاك والكابلات الكهربائيّة في ابوغريب في العراق فضلاً عن صناعات الموزايك والـ PVC والبلاستيك في العراق قبل مُصادرة جميع امواله واموال اُسرته الموسرة مِن قِبل عصابة صدّام. أسَّس شِركة First Call لصناعة الاقراص المُدمَجة في بريطانيا. عمل في مجال التصميم المعماري والمُقاولات والتجارة في بريطانيا ولبنان. عضو فاعل في إحدى تشكيلات الاُمم المُتحدة في جنيف “المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة” عبر “مُنظمة الحوار بين الاديان (Interfaith International” ذات الصّفة الاستشاريّة للدِّفاع عن حقوق الإنسان وبالذات العراقي خلال فترة حصار الحُلفاء للعراق واضطهاد شعب العراق. لابْنِ الروميِّ، (ت 896):
.. وَلِي وَطـَنٌ آلَيْتُ أَلا أَبِيعَهُ * وَأَلّا أَرَى غَيْرِي لَهُ الدَّهْرَ مَالِكَا.
علّاوي مُؤسّس مُنظمة “نداء كوسوفو (Kosovo Appeal” للدِّفاع وإغاثة الأقليّة المُستضعفة في العَقد الأخيرللقَرن الماضي في جُمهوريّة يوغسلافيا السّابقة. اُنتخب عضواً لمجلس النوّاب بعد عام 2003م لدورتين مطلع عام 2006م حتى تعيينه وزيراً للاتصالات مُنذ اواسط عام 2006م حتى نهاية عام 2007م. التحق مرّة اُخرى بمجلس النوّاب عوضاً عن النائبة المُتوفية السَّيّدة عايدة عسيران عام 2008م حتى انتخابات عام 2010م. اُنتخب عام 2010م عضواً في مجلس النوّاب ثم عُيّن وزيراً للاتصالات في حكومة نوري المالكي نهاية عام 2010م، وقدَّم استقالته بسبب خلافه مع رئيس الحكومة نهاية عام 2012م، وبيَّن اسباب استقالته في رسالة مُطنبة نشرتها وكالات الانباء. أفشى مُؤامرة بعض المسؤولين في وزارة الاتصالات في التنازل عن حقّ العراق بالحصول على مداره الخاصّ لقمره الصّناعي لصالح الكيان إلاسرائيلي بمبلغ مليون دولار. حقق بعض الانجازات وبعض المشاريع عندما كان وزيراً للاتصالات، وله الكثير مِن المشاريع التي اُوقفت بعد استقالته.
لـ«أبي هلال الحسَن العسكري» (395هـ)، في “كِتَابِ الصِّنَاعَتَيْن”، قوله: “لا شيء أسبقُ إلى الأَسْمَاعِ، وأوقَعُ في القُلُوبِ، وأَبْقَى عَلى اللَّيَالي والأَيَّامِ مِنْ مَثَلٍ سَائِرٍ، وشِعْرٍ نَادَر”. عاشر واوي ولا تعاشر علّاوي!.
https://kitabat.com/2020/02/02/بانتظار-أباطيل-الالعبان-برهم-صالح-waiting-for-barham-sa/
ليلة خطف الحكومة 8/7 جمادى الآخرة 1441هـ 8 شباط 2020م [الأسود]، فما بَعْدَ العَشِيَّة منْ عَرَارِ* ورَيَّا رَوْضِهِ غِبَّ القِـطَارِ:

‫يحدث الان في ساحة التحرير‬‎ – YouTube
ظواهر غريبة للشمس ومذبحة استراليا بدات وصاعقة تضرب برج خليفة والعثور على سمكة الزلازل – Duration: 12:33. عاصفة …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب