شاخوا بشيعتهم وشاخ تشرين بحيهلة إدراره على وجوههم فمسحوها ببسملة وحمدلة وحوقلة

شاخوا بشيعتهم وشاخ تشرين بحيهلة إدراره على وجوههم فمسحوها ببسملة وحمدلة وحوقلة

خونة شيعتهم أولاً ثمّ عموم (أَنفُسَنَا) الشَّعب.. “قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا * وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا ” (سُورَةُ الشَّمْسِ 9-10) “لاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ ” (سُورَةُ هُود 113). “وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ ” (سُورَةُ الْحَجِّ 18). “مَن يَهُن يَسْهُل الهَوانُ عليه ”.

الذكرى السَّنويّة الـ60: عام وصول “ قطار السَّلام !” إِلَى الموصل 1959م، أصدرَ الناقد العربيّ المصري «أنور الجندي» موسوعة “المُساجلات والمعارك الأدبيّة، مع عنوان فرعي؛ تفاصيل 57 معركة في ميادين الفكر والتاريخ والحضارة”، شارك فيها أبرّ كُتّاب العربيّة خلال النصف الأوَّل للقَرن الماضيّ، أمثال اسماعيل مظهر، أنستاس الكرملي، أمين الخولي، أحمد أمين، توفيق الحكيم، رشيد رضا ومحمد عبدُه وجمال الدِّين والكواكبي، طه حسين، ساطع الحصري، شبلي شميل، فيليب حتّي، محمد كُرد علي، عائشة عبدالرحمن، سلامة موسى، عبّاس العقاد، محمد مندور، لويس عوض، لطفي السَّيّد، سيّد قطب، مصطفى عبدالرّازق، بدر السّيّاب ونازك الملائكة. قضايا الخلاف 1) اللُّغة، بين الفصحى والعاميّة، والكتابة بالحرف اللّاتيني، وإصلاح النحو والبلاغة و2) معارك الأدب العربي، النثر الفني في القُرءان، وفي الشّعر الجّاهلي، والأدب المهموس، وشُعراء النصرانيّة في الجّاهليّة و3) التأريخ قديمه والإسلامي والحديث، مفازات الفتنة الكُبرى عثمان وعليّ وبنوه، وعروبة الفراعنة والبربر، والموقف مِن الفينيقيّة، والعثمانيين و4) تراجم المُتنبىء وابن خلدون ونساء النبي، والخلفاء الرّاشدين و5) العلم والإيمان، ومُستقبل الثقافة وموسيقا الفلاسفة وتهافتهم واحترافيّة نيتشه وشاعريّة روسو ونشاز أدورنو والنظريّة الماديّة، والاستشراق، والأصالة والمُعاصرة، والتغريب وغزو الفكر..

واحتفت وسائل الإعلام في العالَم، خصوصاً مُحللو الأخبار مُهلّلو اُورُبا، أمس الأوَّل السَّبت، بالذكرى الـ30 على سقوط جدار برلين وما ترتبَ عليه ما عجّل بزوال حلف وارسو والعصر السّوفيتي، وناقشت افتتاحيات الصُّحف، والتقارير المُرفقة، أهمّية الحدث عالميّا..

وملك الأردن: “أعلن اليوم انتهاء العمل بالمُلحقين الخاصّين بمِنطقتي الغمر والباقورة (المُتجاوَز عليهما إسرائيليّاً- برزانيّاً) في اتفاقية السَّلام، وفرض سيادتنا الكاملة على كُل شبر مِنها”..

وعقب رئيس الوزراء السّابق زعيم “ائتلاف النصر” د. «حيدر العبادي» (أمس الاحد بصفة مُحلل إدرار)، في تغريدة على حسابه twitter، إن “استخدام إجراءات وقوانين البعث الصَّدامي في تجريم الاحتجاجات ومُحاولات مُقاضاة حرّيّة الرَّأي يُعيدنا إلى حِقبة مُظلمة قدّم العراقيّون تضحيات كبيرة لمُواجهتها وإسقاطها. العراقيّون ضحوّا مِن اجل نيل حرّيتهم وان تحديد النظام السّياسي مِن حقّ العراقيين وهُم مَن يُقرّر هُوّيته وتوجهاته”.

شيخ وهُويّة Huguette & Nêçîrvan: رئيس إقليم شَماليّ العراق المحلّيّ «نِجرفان Nêçîrvan (يعني: صيّاد – بالماء…) برزاني»، يلجأ مُبكّراً إلى الشَّيخ «محمد بن زايد آل نهيان» وليّ عهد أبو ظبي حيال آخر مُستجدّات الأوضاع في العراق، والمُعلَن الرَّد بود خلال اجتماع جرى مساء أمس الاحد في أبو ظبي؛ على أهميّة الحِفاظ على الأمن والاستقرار السّياسي والأمني في العراق والمِنطقة إلى جانب مسائل ومواضيع اُخرى تهمّ الجّانبين. مُناقشة علاقات مُحافظة أربيل بالعاصمة بغداد والحوار لحل المشاكل، ورغبة الطّرفين في المزيد مِن تعزيز العلاقات، وفرص العمل والاستثمار المُتاحة للقطاع الخاصّ الإماراتي في الإقليم المحلّي ليمتدّ مِنه إلى كُلّ العراق، وعلاقات الإقليم والعراق مع دول الجّوار والمِنطقة”. قبل قَرن جبَل لبنان سُمّي دولة لبنان الكبير، في عام ثورة عام 1920م العراقيّة الاُم. وُلدت «Huguette» ابنة أوَّل رئيس لبنانيّ الشَّيخ «بشارة الخوري» في بيروت عام 1931م، وعندما بلغت 16 ربيعاً بَدأت بمُحترف الرَّسم بإشراف الفنان الإيطالي Ferrando Mannetti، ثمّ انتقلت إلى مرحلة التخصص ودرست الفن في الـ33 مِن عُمرها في الجّامعة الأميركيّة ببيروت. عام 1950م، Mannetti تزوَّجت الفرنسي Paul Callan وحملت اسمه. وبعد أن أنهت دراستها عام 1968م، أقامت معرضها الشَّخصي الأوَّل عام 1970م في “دار الفن والآداب”، القاعة التي حرصت على عرض أعمالها فيها بَدءُ بعام 1993م حتى غيّبها الموت كرائدة للفن التشكيلي اللّبناني في أيلول الماضي عن عُمر ناهز 88 خريفا. شقيقها الشَّيخ «ميشال» تحدَّث دونَ مُقدِّمات لصحافي لبناني مُخضرَم: “العام المُقبل نحتفل بولادة لبنان، لكنني أخشى أن نحتفل بدفنِه. لقد بلغتُ الـ94 مِن العُمر وما شاهدتُ في حياتي حِقبة أسوأ مِمّا نحن فيه”. أبا هاشم؛ ابن المَلحة العراقيّة في مناحة واُمّه على شقيقِه شهيد تشرين أبا هاشم؛ ابن المَلحة العراقيّة في مناحة واُمّه على شقيقِه شهيد تشرين

(أبُ هاشم= اسم نداء «مسرور سيّاف خليفة بغداد هارون الرَّشيد»، وأيضاً اسم نداء سيّد بغداد تشرين 2019م «عبدالمهديّ» المُحتظَر!. بلادته ازاء مِئات الشُّهداء وآلاف الجَّرحى بمستوى حرب دليل أنه مريض غير سويّ، وحرس قومي بعثي حقيقي ننتظر إقصائه في ذكرى حركة 18 تشرين الثاني الجّاري)

، وقبلَ صلاتكَ الظّهرين أمس أعلن مكتب المَرجِع الدِّيني الاعلى «السّيستاني» في بيان صحافي، وكَّدَ خلال لقاء سَماحته Plasschaert، رئيسة بعثة الاُمم المُتحدة في العراق (UNAMI): “ ان السّلطات الثلاث التنفيذية والتشريعيّة والقضائيّة إن لم تكن قادرة على إجراء إصلاحات او لا تُريد فلا بُدَّ مِن التفكير بسلوك طريق أخرى. فلا يمكن ان تستمرّ الحال على ما كان عليه قبل الاحتجاجات الأخيرة. وأعرب سَماحته عن ألمه الشَّديد وقلقه البالغ لما يجري في البلاد، وأشار إلى تحذيره المُكرَّر مُنذ عِدّة سنوات مِن مخاطر تفاقم الفساد المالي والإداري وسوء الخِدمات العامّة وغياب العدالة الاجتماعيّة، إلّا انه لم يجد آذاناً صاغية لدى المسؤولين لمُعالجة ذلك، وقد وصلت الاُمور إلى ما نشهده اليوم مِن اوضاع بالغة الخطورة ”. وفي هذا السّياق تمَّ الترحيب بمُقترحات UNAMI المنشورة مُؤخراً، مع إبداء القلق مِن ان لا تكون لدى الجّهات المعنيّة جديّة كافية في تنفيذ أيّ إصلاح حقيقي”. وأفاد المُتحدِّث باسم كتلة “سائرون” النيابيّة المدعومة مِن التيّار الصَّدري النائب «حمدالله الرّكابي»، في بيان له إن “الكتلة النيابيّة لتحالف سائرون تُعلن وبكُل وضوح المُضيّ بإجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، في تصعيد جديد للأزمة؛ وفق الاُطر الدّستوريّة القانونيّة والنظام الدّاخلي لمجلس النوّاب. مواقفنا مبنيّة على ما يتناسب مع مصالح الشَّعب ومطالب المُتظاهرين المشروعة. أننا لا يمكن أن نُساوم أبداً على الثوابت الوطنيّة والإنسانيّة”.
https://kitabat.com/2019/11/12/شاخوا-بشيعتهم-وشاخ-تشرين-بحيهلة-إدرار/
موقع “صوت الجّالية العراقيّة” أعلن تعاونه مع السَّفارة العراقيّة في لاهاي وحجب هذا ..
النوح على الرّوح اُضحية السّلاح الّذي ما أفادَ أقطارنا العربيّة، مِثل السّعوديّة ونفاق مُؤتمرها الطّائف حيال طوائف لبنان القويّ بضعفه دوليّاً كما قال رئيسه الأسبق «كميل شمعون»، وحيال ورطة آل سعود مع قتل أطفال اليمن الجّياع. يابن امرأة مِن لَبنان “ كانت تأكل القدّيد ” في بغداد (سنخ حديث شريف، احنا ابخت جدَّك أبُ هاشم!)، النوح في مجالس عزاء شبيبة تشرين العراق: مامش مايل إلّا ويغرگ !. دولة فكر الكفرMao- Trotsky مُدانة في قتل ازيرج المُنتفج، وتدوم في زحمة الفوضى الهلّاكة ودولة جور (الفگر) لا تدوم! (الهاون ماو والدَّلَّة اصفهانيّة وافناجين نصّ اللَّيل مَچفيَّه/ أهل عبدالمهدي وأهل حبشيّه !). شاه وجه خيال مآتة بلا رقبة ولا حول ولا طَول أشبه بلون محراث التنور ..، تُرى لو كان ابن مَلحة عراقيّة كيفَ يكون؟!. الأسلحةُ والأطفال عام 1955م- بدر شاكر السّيّاب: عصافيرُ أم صِبيةٌ تمرَحُ؟، عليها سَناً مِن غدٍ يلمحُ؟، وغمغمة الاُمِّ باسمِ الوليدْ، تناغيهِ في يومهِ الأوَّلِ. وكم مِن أبٍ آيبٍ في المساءْ، إلى الدّارِ مِن سَعيهِ الباكرِ.. تلقّاهُ في البابِ طِفلٌ شَرودْ، يُكركرُ بالضِّحكةِ الصّافيهْ، فتنهلَّ سَمحاءُ مِلءَ الوجودْ، ولكن على جثةٍ داميهْ، و قُبَّرةٍ تصدحُ، ولكن على خربةٍ باليهْ، بلْ صِبْيةٌ تمرَحُ، وأعمارُها في يدِ الطاغيهْ “حديدٌ عتيق، رصاصٌ، حديد” وكالظِّلِّ مِن باشقٍ في الفضاء، وقفلٍ على البابِ دونَ العبيد، أسىً مُوجعٌ أن يموتَ الصِّغار اُجاجاً ومِثلَ اللَّظى بالفمِ، يُريدونَ ألّا تتمَّ الحياة مداها، وألّا يحسَّ العبيد بأنَّ الرَّغيفَ الَّذي يأكلون أمرُّ مِنَ العَلْقمِ.. فلا بيدرٌ في سهولِ العراق، ولا صِبْيةٌ في الضُّحى يلعبون، ولا يطرقُ البابَ ساعي البريد ببشرى، ولا منزلُ يضيءُ الدُّجى مِنهُ نورٌ وحيد سخيٌّ كما استضحكَ الجَّدولُ، يميناً، وبالخبزِ والعافيهْ: إذا لم نُعفّر جباهَ الطُّغاة على هذهِ الأرجلِ الحافيهْ.. لما هزَّتِ الاُمّهاتُ المُهود على هُوَّةٍ مِن ظلامِ اللُّحود ولم يبكِ صرعى بنيه الأبُ.
https://www.msn.com/ar-ae/news/middleeast/المرأة-التي-سجنتها-مصر-وحضرت-رئيسة-وزراء-إسرائيل-زفافها/ar-BBWAe4P?ocid=spartandhp