16 سبتمبر، 2024 9:59 م
Search
Close this search box.

سوّدَ الله وجوهكم يا (قشامر) ! والعتب على حيدر العبادي !!

سوّدَ الله وجوهكم يا (قشامر) ! والعتب على حيدر العبادي !!

كالعادة ، ساسة الاحتلال من السنّة العرب ليسوا فقط حراميه ولكنهم كذابون ودجالون وخونة ، منذ ان كلف الدكتور حيدر العبادي بتشكيل الوزارة بعد أن أسقطته صيحات العرب المنتفضين على جرائمه سياسيا ورفضه العالم كله وادانه سلوكيا ، ظلوا ينبحون في خطب حماسية وبيانات فضفاضة ، مفادها لن نشترك بحكومة لا تعطي المكون السني حقوقه ، الغاء المسائلة والعدالة والعفو العام لامساومة على تحقيقها ، لا تنازل عن استحقاقنا ولانقبل باقل من 40% من التمثيل الوزاري !!!.

وحقيقة الأمر يعرفها حتى الطفل فينا انكم ستركضون فرادى خلف الوزارات كما فعلتم ، وانكم لم تقطعوا حبالكم ومصائر ارزاقكم من سيدكم المالكي ومكارمه لكم حين اشترى الاذل منكم الاعز بابخس الاثمان . انتم نعرفكم جيدا بدليل اني سأ نشر اليوم ما كتبته عنكم قبل 3 اشهر من هذا التاريخ متوقعا لكم انزلاقا الى قعر هاوية الذل والهوان التي لا تعرف الا ربح شراء وبيع المناصب بالسحت الحرام والربا الفاحش الذي يحسب بمنزلة الزنى في فعل معايير الحلال والحرام وقد وصفكم شاعرنا الملهم مظفر النواب حين وصف انزلاقكم بالبلد ب (أولاد القحبة) ، لا عتب عليكم ، انتم أولاد …. مجربون . لكن العتب كل العتب والفشل كل الفشل لدولة الحيدري الجديد الذي لم يعمل بنصحية العباد والمراجع ، حين شكل وزارة من فاسدين مجربين لا ذمة ولا ضمير لهم ، اما المكون السني الذي يدعي هولاء الفاسدون تمثيله ، فلن يزيده هذا الاستهتار بحقوقه إلا مزيدا من الصمود والانتفاضة والجهاد ، بعدما ثبت لديه أن لا صلاح لكم ولا استقامة ، إلآ بالقوة ، اقبلوا يا قشامر بست وزارات لستة فاسدين واعفوا عن الابرياء لانهم ابرياء ! اما المسائلة والعدالة فاتركوها تسائلكم وتجتث رقابكم !!!!. ياقشام

المقال الاتي كتبته قبل ستة أشهر ، نصحني الكثير من الزملاء عدم نشره ، حتى يتبين الخيط الابيض من الأسود واليوم قد بان سواد وجوهكم فاليكمياه .
في 3 ايلول 2014 .

إذا لم تستحي فاصنع ما شئت

يقول شاعرنا المفوَّه مظفر النواب في قصيدة (القدس عروسة عروبتكم):

أولاد ال…. هل تسكت مغتصبة ؟ أولاد ال….

لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم

إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم

تتحرك دكة غسل الموتى أما أنتم

لا تهتز لكم قصبة

( مظفر النواب)

في القضية العراقية تبرز اليوم ثورة وانتفاضة الأنبار والموصل وصلاح الدين وديالى وكركوك وحزام بغداد ويتكرر دور الساسة السيئ في ركوب الموجة واستغلال الموقف وربما يصح نفس القول فيهم .

هناك نواب فازوا (سواء بأصوات حقيقة او بكوبونات ومال ) وأنا لا أسمي اشخاص ولا احزاب او كتل معينة بقدر ما انبه على ان هناك أدوار خبيثة مهيئة

لأن تخون أمانة الأمة والشرف من المحافظات الست المنتفضة وتسهم بشكل مباشر في استمرار مأساة العراق وإعادة الولاية الثالثة للمالكي التي تعني استمرار جرائم القتل والتهميش والقصف والإبادة والتهجير والحرب الطائفية والذهاب الى تشكيل الأقاليم والتقسيم .

نتائج الانتخابات الحالية اعدت بدقة لتسقيط قيادات سياسية جاءت مع الاحتلال او تعاونت معه لكنها فشلت في أداء دورها المطلوب وانغمست بامتيازاتها مما جعلها عبئا على المشروع الذي جندت له في حين تم استقطاب كوادر جديدة وبالأخص تلك التي تؤسس لمشروع الاقاليم ، نتائج الانتخابات تم ترتيبها لتصب في صالح كتل وشخوص التقسيم وجاءت نتائج تمثيل كركوك ونينوى بما يؤشر لاحتمالية تشكيل اقليمي نينوى وسهل نينوى وضم كركوك لإقليم كردستان وتمرر كل هذه المشاريع بذريعة استمرار العنف والتهميش الطائفي الذي ترى اميركا ان افضل من ينفذه على الارض هو المالكي بسياسته الطائفية وتفرده بالسلطة .

المحافظات الست التي تعاني من سياسات العنف والارهاب والتهميش تشهد تصعيدا في نهجها الثوري الجماهيري المسلح الكسح في حال عودة المالكي وستبقى كافة مؤسسات الدولة ضمن قبضة تفرده وبالتالي فان التغيير الذي كان يؤمل ان يحدث لن يتحقق .

إذا كان هؤلاء النواب يبررون تبنيهم للولاية الثالثة بذريعة ان يحصلوا على تحقيق مطالب المنتفضين بوعود المالكي ،السؤال المطروح ، أين ضماناتكم منه عندما تنازلتم له في معاهدة أربيل عام 2010 ؟ .

وللذين يدعون انهم سيقررون هذه المطالب من خلال استفتاء في المحافظات أقول : هل وصل بكم الغباء انكم لا تعرفون مطالب المعتصمين الذين اطلقوها لعام كامل وسلموها لكم مرات عديدة ؟.ومن منكم لا يعرف مطالب الثوار والمنتفضين اليوم .

وأنتم يا نواب الانتخابات الزائفه مستجدين ومجدد لهم تحت مظلة السنّة العرب ، ما الذي يجمعكم في مؤتمر يقف فيه ويتصدره معكم ابو ريشة ، ألستم من قال بحقه : انه هو الذي أدخل داعش الى الأنبار من مزرعته ومنكم من قالها لي وجها

لوجه وأمام جمع من الأنباريين ؟. ألا تعرفون جيدا ان المنتفضين جميعا يعلنون تكرارا ومرارا ان المسئولين عن سفك دماء الانبار ودمارها هم ابو ريشه وسعدون الدليمي ومحافضها احمد الذيابي ،هل سيثق الفلوجيون بنداءكم عندما تقفون بجانب هولاء القتلة ؟.

عودة المالكي للولاية لن تتم الا بشراء ذمة من هو جاهز ومعد لهذه المهمة في المكون السني ، وهولاء دون ذكر اسمائهم وانتمائهم ان فعلوها هذه المرة وانظموا بالتصويت لصالح المالكي مهما كانت مبرراتهم هم من سيسهم بقتل وذبح وتهميش مكونهم واهلهم .

خلاصة القول : يا نواب السنّة ،الملتحق منكم بولاية المالكي الثالثة في هذه الدورة ، لا شرف له ولا ضمير ولا عهد ومن وصفهم ويصنفهم بأسوء الالقاب ويعدهم بسوء الخاتمة له كل الحق في ذلك . الإدعاء أن الموقف من الولاية الثالثة بالنسبة للنواب هو موقف شخصي ، هو نوع من العهر السياسي لأن النائب يفترض ان يمثل من انتخبه ولا يمثل نفسه ولكن ماذا نقول لمن لا يستحي ويصنع ما يشاء . روى شعبة عن منصور بن ربعي عن أبي منصور البدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : يا ابن آدم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ” وليس هذا القول إغراء بفعل المعاصي عن قلة الحياء كما توهمه بعض من جهل معاني الكلام ومواصفات الخطاب وفي مثل هذا الخبر قول الشاعر البدري : إذا لم تخـشى عاقبـة الليالي ولم تستح فاصنع ما تشـاء

فلا والله ما في العيش خيـر ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء يعيش المرء ما استحيا بخير ويبقى العود ما بقي اللحـاء

و وصفهم شاعر آخر :

ليس غريبا ان يصطفوا هم حقا اطراف الصفقه

خوفا او طمعا قد باعوا شعبا بالمال وبالشقة

ما شئتم قولوا من وصف ، لا تاخذكم فيهم رقه

واللـــــــــــهِ لا يجدي فيكم نصحاً ودوائكمُ الرشقه

من يضمن عقداً أو عهداً من وغدٍ لم يثبث صِدْقَه ؟.

أحدث المقالات