10 أبريل، 2024 1:38 ص
Search
Close this search box.

سويسرا ترفض لقاح أسترا زينيكا، والنمسا أوقفت إستعماله، والعربان يتسارعون لشراءه

Facebook
Twitter
LinkedIn

(مترجم من قبلي حصريا لموقع “كتابات”، وروابط الموضوع في اسفل التقرير**)
******************
المترجم: لماذا إذا يسرع العربان إلى الركض والتوسل بشركات الأدوية-اللقاحات لشراء اللقاحات الفاجعة؟

“سويسرا ترفض لقاح أسترا زينيكا AstraZeneca ضد فيروس كورونا، مستشهدة بنقص البيانات الكافية لإثبات فعاليته”
رفض المنظم الطبي الرئيسي في سويسرا لقاح أوكسفورد أسترا زينيكا ووهان لفيروس كورونا (COVID-19). وفقًا للهيئة التنظيمية، هناك نقص في البيانات التجريبية المتاحة لإثبات أن اللقاح آمن للاستخدام. حيث قالت الوكالة السويسرية للمنتجات العلاجية (SwissMedic) في بيان صدر يوم الأربعاء، 3 فبراير/شباط الحالي: “فيما يتعلق بلقاح AstraZeneca، فإن البيانات المقدمة والمحللة حتى الآن ليست كافية بعد للسماح بالتصريح”. و “للحصول على مزيد من المعلومات حول السلامة والفعالية والجودة، هناك حاجة إلى بيانات إضافية من الدراسات الجديدة.”
توصلت لجنة خبراء الأدوية البشرية، وهي لجنة استشارية خارجية ومستقلة تقوم بمراجعة نتائج SwissMedic حول الأدوية للاستخدام البشري، إلى نفس النتيجة خلال اجتماع يوم الثلاثاء. وقالت اللجنة إن “البيانات المتاحة حاليا لا تشير إلى قرار إيجابي بشأن الفوائد والمخاطر”. واختتمت SwissMedic بيانها بالمطالبة بمزيد من البيانات. و “للحصول على تقييم قاطع، سيتعين على مقدم الطلب (المترجم: الشركة المنتجة للقاح)، من بين أمور أخرى، تقديم بيانات فعالية إضافية من تجربة المرحلة الثالثة الجارية في أمريكا الشمالية والجنوبية، وسيتعين تحليل هذه البيانات. وبمجرد استلام النتائج، يمكن إصدار تفويض مؤقت وفقًا لإجراءات التدوير في غضون مهلة قصيرة جدًا “.
ردت AstraZeneca بالقول إنها ستستمر في مشاركة البيانات الجديدة مع SwissMedic “عندما تصبح متاحة !!!” (المترجم:يعنى أنه لا تتوفر لدى الشركة المنتجة للقاح بيانات سلامة كافية من إستعمال اللقاح على البشر)، وستلتزم بكل متطلبات للتأكد من الموافقة على لقاحها. وقالت الشركة في بيان: “حصلت AstraZeneca الآن على تصريح تسويق مشروط أو استخدام طارئ في ما يقرب من 50 دولة، عبر أربع قارات، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي مؤخرًا”. “نحن على ثقة من أن لقاحنا فعال وجيد التحمل ويمكن أن يكون له تأثير حقيقي على الوباء.” (المترجم: يحاولون إستغفال الحكومة السويسرية والمواطنين)
هذا وتوقع الكثيرون في سويسرا الموافقة على لقاح Oxford-AstraZeneca، خاصةً أنه قد حصل بالفعل على ترخيص للاستخدام في المملكة المتحدة حيث تم تطويره، وفي الاتحاد الأوروبي. لكن مسؤولي الصحة في عدة دول أوروبية نصحوا بعدم استخدامه، خاصة لكبار السن. وتشمل هذه الدول بولندا والسويد وإيطاليا وألمانيا وفرنسا. وفي الوقت نفسه، حددت دول أخرى سنًا نهائية لمن يرغبون في أخذ اللقاح. على سبيل المثال، حددت أيرلندا السن النهائي عند 70 عامًا، بينما حددتها بلجيكا في 55 عامًا.
كما وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إنه لا توجد بيانات كافية لتقديم تقدير صادق لفعالية اللقاح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا. لذلك، لا يمكن تبرير استخدامه بشكل موثوق به للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا. (ذات صلة: يلقي علماء أستراليا بظلال من الشك على انخفاض استعمال لقاح فيروس كورونا لشركة AstraZeneca.)
وبناء على ما ذكر أعلاه، فإن سويسرا متخلفة كثيرا عن جيرانها الأوروبيين في تلقيح مواطنيها.
ومن ناحية أخرى، وفاة ممرضة وأصابة أخرى مما أدى إلى أن تعلق النمسا استخدام لقاح كوفيد لأسترازينيكا
فقد أفادت مصادر أخبار الشركات أن النمسا أوقفت استخدام اللقاحات لفيروس كورونا التجريبية لشركة AstraZeneca بعد وفاة ممرضة تبلغ من العمر 49 عامًا “نتيجة لاضطرابات تخثر دم شديدة”، وأن ممرضة تبلغ من العمر 35 عامًا أصيبت بانسداد رئوي بعد حقن لقاح COVID. قال المكتب الاتحادي النمساوي للسلامة والرعاية الصحية (BASG) إن تخثر الدم ليس من بين الآثار الجانبية المعروفة للقاح AstraZeneca. وقال متحدث باسم AstraZeneca: “لم تكن هناك أحداث سلبية مؤكدة خطيرة مرتبطة باللقاح.” ومع ذلك، فإن الإحصاءات التي نشرتها وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية التابعة لحكومة المملكة المتحدة الأسبوع الماضي سجلت 244 حالة وفاة و 157637 إصابة بعد حقن لقاح AstraZeneca التجريبي. كما وجد تقرير حديث لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن 62٪ من العاملين في دور رعاية المسنين يرفضون “لقاحات” فايزر وموردينا COVID التجريبية. ونظرًا لأنه تم استهداف المقيمين في الرعاية الصحية على المدى الطويل كأول من تلقوا لقاحات COVID التجريبية الجديدة في كل بلد تقريبًا بدأ حقن COVID، وحيث يتم الإبلاغ عن العديد من الوفيات بعد الحقن، فمن السهل فهم “تردد التلقيح” بين العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يراقبون هذه الوفيات وردود الفعل بشكل مباشر.
* بروفيسور متخصص بعلم وظائف الأعضاء (الفسلجة) والعقاقير الطبية
** المصادر
https://www.pharmaceuticalfraud.com/2021-02-25-switzerland-rejects-astrazeneca-coronavirus-vaccine-insufficient-data.html#

One Nurse Dead and Another One Injured as Austria Suspends AstraZeneca COVID Vaccine Inoculations

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب