9 أبريل، 2024 2:44 ص
Search
Close this search box.

سليماني رمز الارهاب الايراني المجسد

Facebook
Twitter
LinkedIn

صنع صنع اعلام وسياسة الملالي كاريزما ارادوا لها ان تكون لامعة من قاسم سليماني وبعبعا عسكريا يرعبون به شعوب ودول الشرق الاوسط حتى راح يصول ويجول مع ان الامم المتحدة اصدرت قرارا بتقييد حركاته ولكن متى كانت ايران الملالي تضع الامم المتحدة والمجتمع الدولي بل وعموم العالم ببالها ،قاستحال سليماني رمزا ارهابيا متجولا بحرية في ما تعده ايران الملالي مستعمراتها او توابعها واثر ذلك رفع الامين العام للامم المتحدة صوته منددا بتجواله بين سوريا والعراق، منتهكا قرارا أمميا بحظره من السفر، وأكد في الوقت نفسه متابعة قضية الصواريخ البالستية الإيرانية التي أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن على السعودية.
وكان خبراء تابعون للأمم المتحدة قد عاينوا بين 17 و21 تشرين الثاني/ نوفمبر شظايا صواريخ أطلقت من اليمن إلى السعودية ووجدوا صلة محتملة لهذه الصواريخ مع مصنّع إيراني.
وكتب الخبراء الأمميون في تقريرهم يومها أن قطعة من مكوّنات صاروخ باليستيى أُطلق من اليمن على الرياض في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر انتشلت من نقطة الارتطام تحمل ‘علامة شعار شبيه بشعار مجموعة الشهيد باقري الصناعية’ التابعة لمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية والخاضعة لعقوبات أممية.
وطلبت اللجنة في رسالة وجهت إلى إيران في 24 تشرين الثاني/نوفمبر معلومات عن الأفراد والشركات التي صدّرت إليها المجموعة مكوّنات الصاروخ.
وقال غوتيريس في تقريره إن ‘الأمين العام يواصل تحليل المعلومات المجمّعة، وسيحيط مجلس الأمن علما بها في الوقت المناسب’.
كما أضاف غوتيريس في التقرير الذي سيناقشه مجلس الأمن في 18 ديسمبر أن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ‘استمر في الذهاب إلى العراق وسوريا على الرغم من حظر السفر’ المفروض عليه بموجب قرارات الأمم المتحدة.
وتصنف واشنطن قوات ‘فيلق القدس’ التابعة للحرس الإيراني وقائدها قاسم سليماني، منذ عام 2007 والاتحاد الأوروبي منذ عام 2011، في قائمة الإرهاب.
وكانت الأمم المتحدة قد اعتبرت العام الماضي، وجود قائد ‘فيلق القدس’ التابع للحرس الإيراني قاسم سليماني داخل العراق ‘خرقاً لحظر السفر المفروض عليه منذ عام 2007’.
كما وضعت وزارة الخزانة الأميركية قاسم سليماني وحيدر تشيذري وعددا آخرا من القادة الإيرانيين على لائحة العقوبات الأميركية بسبب مشاركتهما النظام السوري في قمع الاحتجاجات الشعبية عام 2011 والتورط بدعم الإرهاب في سوريا.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب