20 مايو، 2024 2:21 ص
Search
Close this search box.

سحب الثقه عن عمار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

في النقاشات والمساجلات العنيفة التي جرت في فيلاديفيا، العاصمة الاتحادية السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، في 14 ايار1784 لاقرار دستور للبلاد، كان لجورج واشنطن وجهة نظر فيما يخص تحديد مدة الرئاسة بولايتين، تقول : إن العقل البشري لا يستطيع أن يقدم إبداعا جديدا بعد 8 سنوات من العمل المتواصل في منصب مهم كرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
أنا أؤمن بوجهة نظر الرئيس واشنطن، لذلك قررت بالأمس تحويل سلك المولد الكهربائي العام، من السيد عمار أبو المولدة، إلى السيد بلاسم أبو المولدة الجديدة، بعد أكثر من ثماني سنوات من الخدمة. قد أبدو كمن سحب الثقة من السيد عمار! لكنني ( بعرضي ) : أشجع الدماء الجديدة الشابة، للحصول على إبداع أكثر وخطط عمل أفضل. وعمار بصراحه ما بقى شي عنده يقدمه !
اليوم نحن نتمتع بأول يوم من التشغيل البلاسمي الجديد، والبارحة تمت بنجاح عملية تحويل ( الواير والجوزة ) من المولدة القديمة الى المولدة الجديدة، ولأن جزء من السلك الكهربائي كان بحاجة الى تبديل، فقد قام الكهربائي بتبديله وأخذ أجر عمله و ( فلت ) !
أنظروا الى الميزات الجديدة التي حصلت عليها من ( سحب الثقة ) هذا :
أولا : يبدأ التشغيل في الساعه  صباحا،11 بدلا من 12 ظهرا.
ثانيا : لا توجد هناك ساعة استراحة للمولدة من 5 الى 6 عصرا.
ثالثا : الاطفاء يكون في الخامسة صباحا بدلا من الرابعة .
رابعا : تدفع مال تلث أمبيرات وتسحب سته ( بلاسم كان جيراني سابقا ولي معه عشرة طيبة ) !
خامسا : فلوس اللفتين واير على حسابنه أبو نايف، وما تدفع فلس وروح سيد محمد الصدر !  ( ثمن اللفتين أربعين ألف دينار وبلاسم طلع صدري، وأبو دلف ) وأخوكم دفع بس فلوس الاشتراك : 21 ألف دينار.
سادسا : تؤمرنه بشي إحنا خدامك، و( الجينج أوفر) الجديد دز علينه إحنا نشده الك، وبالخدمه.
يمكن هاي الملاعيب، يسوونه اهل المولدات الجديدة حتى يكسبون معاميل جدد، لكن آنه ما عليه بهذا الكلام، آنه حصلت على مكتسبات أفضل، وخدمات أفضل مقابل نفس المبلغ.
التغيير حلو إخوان، والانسان شكَد يصير ( دماغه جبير ) بس هم إبداعه اله حدود، الدم الجديد يقدم شي جديد، ولا تظلون مجلبين ( باللنكَات ) اللي صحيح موديلاتها – مرات – حلوه، بس مستعمله، ومستعمله هواي و تايخه !
وصلت الفكره ؟
في أمان الله

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب