8 أبريل، 2024 7:30 م
Search
Close this search box.

سبب دمار العراق هو السستاني

Facebook
Twitter
LinkedIn

من مذكرات بول برايمر انه قال عن سبب اعطاء الحكم للشيعة في العراق بعد ال 2003 هو ان للشيعة مرجعية دينية منقادين لها و لا يخرجون عن اوامرها وتعليماتها وانهم اي امريكا اذا سيطروا على هذه المرجعية سيطروا على من يحكم العراق وعلى العراق ككل على العكس من السنة والكلام لبريمر انهم لا يخضعون تماما لمرجعيتهم وقد يخرجون عن اوامرها وتعليماتها متى ارادوا …
.
وفيما يخص المقاومة المسلحة لإخراج الأمريكان من العراق … الامريكان الذين صالوا وجالوا بالعراق بدباباتهم ومدرعاتهم لمدة 9 سنوات ولم يبقى بيت عراقي ولا جامع الا وانتهكوا حرمته واعتقلوا خيرة شباب العراق واعتدوا عليهم بشتى اصناف الاعتداءات وسجن ابو غريب يشهد على بعض هذه الاعتداءات ، مع كل هذا يخرج لنا ممثل السيستاني ليبين لنا فتوى السستاني و تفضيله المقاومة السلمية وأن المقاومة المسلحة في الوقت الحالي تلحق الضرر بمصالح الشعب، وقال إن السيد السيستاني يرى أن تكون المقاومة سلمية، لأن المقاومة المسلحة تؤدي إلى إزهاق المزيد من أرواح المسلمين .. سيدنا كم دفعوا لك الامريكان كي تسكت عن جرائمهم اين غيرتك الدينية الوطنية والمحتل يصول ويجول بارضك ؟؟؟؟ انتم يا شيعة يا من تنجرون وراء السستاني الم تتحرك عندكم الغيرة والمجندات الامريكيات يعتدين على الرجال العراقييين في الاسواق .
.
في 10 يونيو 2014 وبعد سقوط محافظة نينوى العراقية تحت سيطرة تنظيم داعش أصدر مكتب المرجع السيستاني في مدينة النجف بياناً أعلن فيه عن قلق المرجع السيستاني البالغ من التطورات الأخيرة في مدينة نينوى وأفتى المرجع السيستاني بالجهاد الكفائي ودعا من لديهم القدرة على حمل السلاح إلى الانضمام الى صفوف القوات العراقية المسلحة لمقاتلة داعش .. وهنا لديه بعض الاسئلة لكل من له عقل يفكر به :
1- الامريكان احتلوا العراق باكمله وافتى السستاني بالمقاومة السلمية معهم اما داعش احتلت محافظة واحدة في اقصى شمال العراق والسستاني يفتي بالجهاد وحمل السلاح هناك تناقض اليس كذلك ؟؟؟
.
2- في فتوى السستاني قبيل الاحتلال علل فتواه المقاومة السلمية لأن المقاومة المسلحة تؤدي إلى إزهاق المزيد من أرواح المسلمين سيدنا الن تزهق ارواح العباد بالجهاد الكفائي ؟؟؟؟؟؟ هناك تناقض اليس كذلك ؟؟؟
.
3- الان وفضائح حكومتنا الشيعية اصمت الاذان سرقات وسلب ونهب وقتل للشعب العراقي حيث ثبت بما لا يقبل الشك ان اغلب التفجيرات تنفذها الحكومة او تسهل وتيسر تنفيذها ,, في ظل انهيار صورة الدولة وسيطرة العصابات على الشارع العراقي اين انت يا سستاني ؟ اين صوتك ؟ افتي لنا بالجهاد المسلح ضد الحكومة او حتى الجهاد السلمي لماذا لا تفتي لنا باي شي في هذا الوضع الضحل الذي نعيشه ؟؟؟؟ هناك تناقض اليس كذلك ؟؟؟
.
انا ارى ان السستاني مسير وليس بمخير هو ينفذ حرفيا تعليمات الادارة الامريكية هذه الادارة التي تريد للعراق والعراقيين المزيد من الويلات والاحتراب والاقتتال وسقك الدماء .. السؤال الاخير متى سيعي الفرد الشيعي ذلك ؟؟؟؟ ويرمي عن عاتقه هذه المرجعية الفاسدة ؟؟ بل ويحاسبها على كل جرائمها ؟؟؟؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب