7 أبريل، 2024 11:41 م
Search
Close this search box.

سؤال الى وكلاء وزارة النفط . لماذا تحاربون بلدكم؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

انا لست معنيا بالوزراء ،هذا يذهب وذاك يستوزر ، وهذا تيار وذاك من الوفاق ، وثالث من الحكمة ، ولكن عتب المواطن الى الوكلاء والمدراء العامين ، لماذا يستورد بلد يملك بتقديري المتواضع اكبر احتياطي نفطي في العالم ، لماذا يستورد 15 مليون لتر بنزين يوميا ، لماذا يستورد بلدكم المثقل بالبطالة والفقر الكاز ، لماذا يستورد غاز التشغيل والطبخ ،؟ الا تخجلون .؟ الا يتحرك فيكم واعز من ضمير ، لقد كانت سومو قبل فسادها من خيرة شركات القطاع العام في تسويق النفط ، لقد كان العراق في عهد مصفى الدورة لوحده يصدر مشتقات نفطية . ماذا تعملون يوميا .؟ لماذا لا تدافعون عن مصفى بيجي وهو يسرق.؟ لماذا لا تعيدون بنائه .؟ متى سينجز مصفى ميسان.؟ لماذا تأخرتم بمعالجة الغاز المصاحب ، ولم يبقى بلد في العالم يضحي بمثل هذه الثروةة..
أن العتب على هذه الحكومات الفاسدة وعلى هذا الشعب ، الذي ترك كل منكم على كرسي الوظيفة ، أنتم وغيركم من الوكلاء والمدراء العامين تتحملون وزر كل ما حدث في العراق ، انتم وراء تخلف كل القطاعات الحكومية ،
أن تخلف الصناعة ، وصناعة النفط ، والتجارة ، والزراعة يراد من ورائه تدمير هذا البلد الذي كان في الريادة في الخمسينات والستينات ، وأن الله سيحاسبكم قبل الشعب ، أما حساب الشعب فهو الذي سيجعل منكم عبرة للقادمين من بعدكم ، وأن ثورة الشعوب تؤجل ولاتنسى ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب