12 أبريل، 2024 8:37 م
Search
Close this search box.

زيارة محمد بن سلمان للعراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

ضـج بعض الـشيـعة رافضيـن لـزيارة ولي الـعهد الـسعودي للعراق بحجة أن الـسعودية قـتـلت أبناء الـشعب الـعراقي !! .

أقول :

1 / إن الحكم السعودي لم يقـتل العراقيـين ، بل صدرت فـتاوى من وهابـيـين أطاعها شبابهم ، بالضبط كموقف العراق الـسياسي من سوريا ، فالحكومة العراقية لم تـشـترك بالحرب في سوريا ، و بالتالي لا يمكن اتهامها رسمياً بقـتل الشعب السوري ، بل ما حصل هو فـتاوى شـيـعـية أباحت ( بل أوجبت ) القـتال في سوريا . و ها هم المعارضون السوريون يـتـهمون الـشيـعة بقـتل أبنائهم . فإذا صح إشكالكم على السعودية ، فقد صح إشكال السورييـن عليكم !؟! .

2 / إن كل خلاف سياسي بـين أي دولـتـين ، مهما علا هذا الخلاف و اشـتد ، و مهما نـتـج عنه من حروب و دماء ، فإذا مدت يد الصداقة و العلاقة بينهما ، فإن هاتين الدولـتـين لن تمانعا من ذلك فتعملان على إعادة العلاقة الدبلوماسية بين البلدين . و خير شاهد على هذا ما حصل من علاقة بين العراق و إيران بعد الحرب ( يعـني بـين الـشيـعة و صدام ) ، فعلى منطقكم تكون إيران مخطئة !! ، و هذا كفر صريح على مقايـيـسكم !! ( كلشي و لا إيران ) .

3 / إن منطق القرآن الكريم هو السلم ، فهو يحث المسلمين على الركون إلى السلم في حال ركون الطرف الآخر إليه ، قال سبحانه : { و إن جنحوا للسلم فاجنح لها } فها هي السعودية جنحت للسلم ، فهل نقابلها بالـعـنف ؟! .

5 / إن سنة المعصوم ( عليه السلام ) هي اللقاء بالآخر مهما كان الآخر مجرماً ، و ذلك من أجل مصالح عليا مهمة ، كما الـتـقى الـنبي صلى الله عليه و آله بـعمرو بن سهيل في صلح الحديـبـية ، و كما الـتـقى الإمام الرضا عليه السلام بالمأمون ، بل صار ولـياً لـعـهده ، فماذا سـتــتـهمون الـنبي صلى الله عليه و آله لو كـنـتـم في زمانه ؟! ( تـتـفق مع من قـتل آباءنا و أبـنـاءنـا ) ؟! . و ماذا سـتــتـهمون الإمام الـرضا عليه السلام لو كـنـتم في زمانه ؟!؟! .

4 / صرح المالكي بأن سوريا قـتـلت الشعب العراقي بـإرسالها للإنـتحاريـين و المفخخات و تدريب تنظيم القاعدة و إيوائهم ، و ها أنتم تدفعون بأبنائكم و إخوانكم و أعزائكم للدفاع عن سوريا و بشار ، فلماذا لا تطالبون بقطع العلاقة مع سوريا ؟! .

5 / المالكي قـتل أبنائكم في سبايكر و الصقلاوية و إلى اليوم أنهار الدماء تجري و تبعاتها مستمرة ، فلماذا لا تطالبون بإعدامه أو منعه من العمل السياسي ؟! .

6 / من خلال موقـف واحد و بـسـيط من الـسـيد مقـتدى الصدر ( أعزه الله ) مع السعودية بـزيـارتـه الأخـيـرة لـها ، قـامـت الـسعودية باسـتـقبال الحجاج العراقيـين خير استـقـبال بحيث لم يعهدوه حـتـى قـبـل الإسـلام !! . و منحت السعودية ملعباً ضخماً للعراقيـين ، بينما لم تمنح إيران للعراقيـين سوى المخدرات و دعم السياسيين الفاسدين و تخريب اقـتصاد العراق . فلماذا لم تطالبوا إيران بالكف عن هذه الـتصرفات ؟! .

7 / لماذا صارت ( قطر ) الآن دولة صديقة ، بينما كـنـتم تـتـهمونـهـا بـتـمويل الإرهاب ؟! .

8 / لم تـنـبـسوا بـبـنـت شـفة عـندما دنـس السفـير الأمريكي الـنجـف الأشرف و مرقد أمير المؤمنين عليه السلام ، ( أمريكا و ما أدراك ما أمريكا و ما فعلت بالعراق و شعبه ؟! ) .

9 / أم إنكم صوت لإيران لإفشال هذه الزيارة خوفاً من عودة العراق لمحيطه العربي ، و بالتالي بقاء العراق تحت الهيمنة الفارسية !؟ .

فما لكم كيف تحكمون ؟! .

فإن كـنـتم أهل دين فقد أجبناكم إجابة ديـنـية ، و إن كـنـتم أهل سياسة فقد أجبناكم إجابة سياسية ، فماذا تريدون بالضبط ؟! .

و السلام .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب