23 أكتوبر، 2024 1:27 ص
Search
Close this search box.

رضوان وهيئة الاعلام والاتصالات

رضوان وهيئة الاعلام والاتصالات

من الممكن تخيل كل شئ في العراق وفي ظل دولة القانون من فساد وكذب وتزوير وخراب وميليشات وانهيار لمنظومة القيم وووووووو العشرات واخرها ماحدث في سجن ابو غريب الذي لم يمكن ان يصوره اكثر افلام الاكشن الامريكية او الافلام الهندية لكن ما يحدث في هيئة الاعلام والاتصالات شيئا اخر فبعد منع منتسبي الموقع لثاني من الدخول الى الموقع الاول مع إجراءات تفتيش مذلة اثناء دخولهم وخروجهم من الموقع الثاني وإجراءات اخرى أقل مايقال انها بوليسية على طريقة البعث، علما إن المدير العام التنفيذي قد أرسل على بعض من موظفي الهيئة ممن قام بالاعتصام الاول او ممن ينون المشاركة بالاعتصام المقبل وهددهم بالفصل من الوظيفة وتطبيق الاجراءات عليهم .
وكل هذا يأتي في مشورة من مدير المكتب العام ومدير الدائرة الادارية ومدير كل دوائر الهيئة بالوكالة اثناء غياب اي مدير دائرة المدعو (رضوان صبري جبر) المنسب من مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي. ومسؤول الامن في الهيئة رائد يعقوب وهو في ذات الوقت مدير الاليات. علما إنه تم تعينه في نهاية عام 2011 اي بعد تسلم صفاء الدين ربيع منصب المدير العام وكالة في هيئة الاعلام والاتصالات من خلال مؤامرة قادها ونفذها مع علي ناصر الخويلدي وبعض ممن تم اغرائهم من موظفات وموظفي الهيئة. وسوف نعود في مقال اخر نكشف تفاصيل هذه المؤامرة الوسخة، علما انه هناك اكثر من قول وحدث يشير الى فساد اخلاقي في هيئة الاعلام والاتصالات وتهم موجهة الىى المدير العام صفاء الدين ربيع وعلاقته ببعض الموظفات وهذا ايضا سنعود اليه في مقالة مقبلة.
مايهم هنا هو قضية رضوان صبري جبر الذي تتحدث الاقاويل عنه بوجود تهم فساد اداري ومالي ضده في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الامر الذي وجدوه فرصة مناسبة للتخلص من هذه الملفات بتنسيبه الى هيئة الاعلام والاتصالات وادناه نسخة من كتاب تنسيبه والمؤرخ في 20-10-2011 بأمر اداري مرقم 1506 وبعد ثلاثة ايام بالتحديد اي بتاريخ 23   -10-2011  تم تخويله صلاحية تمشية بريد الهيئة وصلاحية صرف عشرة ملايين دينار فقط لكل حالة وامر الكتاب الاداري 1515.
كما قام رضوان صبري جبر بجمع عشرات الاجهزة الكهربائية من سبالت ومكيفات واجهزة استنساخ وحاسبات وعشرات كراسي المكتب وبيعها بأسعار بخسة الى احد الاشخاص علما ان اغلبها صالح للعمل او يشكو من عطل صغير يمكن اصلاحه كما ان قانون اموال الدولة ينص على ان تَجرى مزايدة علنية لبيع اثاث الدوائر لكن هذا ماجرى في الهيئة.
 وبتاريخ 3-8-2012  وبأمر اداري مرقم 1410 تم تخويل رضوان مدير مكتب المدير العام بتمشية بريد الدائرة القانونية لتمتع مديرة الدائرة بإجازة والعلم لله ماهي الطبخة التي مررت قانونيا بهذا التخويل علما ان مايقال انه طبيب اسنان، السؤال هنا ماعلاقة طبيب الاسنان إذ صح ذلك بالاعلام والاتصالات والقانونية والادارية والاليات ومنح التراخيص وتنظيم المرئي والمسموع. وبالكتاب المرقم 1786 الصادر في 7-11-2012 قرر تكليف رضوان صبلاي جبر بإدارة الدائرة الإدارية وذلك لإنتهاء تنسيب السيد عباس ناجي حمزة مدير الدائرة الإدارية وهو منسب من وزارة البيئة، كانت الغاية من التنسيب إنهائه الدراسات العليا من احدى الجامعات الاهلية وهو كما يقال عنه عضوا في حزب الدعوة.
مع العلم إن هناك اسماء وشخصيات في مجلس الأمناء يمكن إناطتها او تكليفها بتمشية امور الهيئة اثناء غياب او سفر المدير العام التنفيذي وكالة مثل سالم مشكور، علي الاوسي، احمد العمري، وجاسم اللامي بالاضافة مدير دائرة المرئي والمسموع الاعلامي مجاهد ابو الهيل الذي اثبت كفائته في إدارة الدائرة وحقق حضورا جيدا بين موظفي الهيئة بحسن اخلاقه وتعامله الجيد مع الموظفين واخرها احتجاجه على الاجراءات الاخيرة بحق موظفي الهيئة.
ختاما هذه التكليفات والتي حدثت لمرات عديدة كانت سببا معلنا هو مشاركة المدير العام لتنفيذي وكالة بمؤتمر او ملتقى يخص الاتصالات إلا إنه يذهب لزيارة عائلته في لندن كي تتحمل الهيئة مصاريف السفر حسب قانون الايفادات.

أحدث المقالات