11 أبريل، 2024 7:28 ص
Search
Close this search box.

رساله الى الساده : مهدي الحافظ , كاظم المقدادي , احمد الابيض . هناء أدور , فراس الخزعلي, المحترمون

Facebook
Twitter
LinkedIn

بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد فقد تحامل علينا من يظن ان التظاهرات قد أٌحبطت وقد تحامل علينا من يسكن القصور الفارهه ويستهين بحقوقنا التي طالبنا بها وقد ضقنا ذرعا بما يصرح به من اتهم المتظاهرين بأنهم يمثلون قوى خارجيه غاشمه وطال بنا الوقت ولا جدوى تذكر من تصريحات من انبرى لنا ويظن ان اصلاحاته العقيمه تطول وتطول وهو اقصر من ان يكون قادراً على محاربه الفساد المستشري في العراق العزيز . واليوم اجهضت المرجعيه الرشيده هذا المشروع بخطبتها والتي اكدت فيها ان التظاهرات ستعود وباعداد اكثر من السابق وايضا تصدت للذين يعارضون الاصلاح .ومن اجل ان نكون اكثر تنظيماً وتاثيراً في القواعد الشعبيه والتي تتطلع قدماً للقضاء على الفساد والمفسدين ومن ان يكون هذا منهجا للاجيال القادمه ومنظومه متقدمه تدار بها الدوله العراقيه ادعوكم الى مايلي .

ارجو من حضراتكم ان تحضروا لعقد اجتماع فوري بينكم لتاسيس لجنه خماسيه تأخذ على عاتقها مايلي

1-    تقوم هذه اللجنه بتحضير لمشروع تاسيس المجلس الشعبي للاصلاح وحتى يكون شرعيا يجب ان يكون تحت رعاية المرجعيه .

2-    تقوم هذه اللجنه بزيارة المحافظات التي تتظاهر ضد الفساد وممكن حتى المحافظات التي اهلها الان من النازحون .

3-    تلتقي اللجنه المشكله بالمتظاهرين ومن كافة تياراتهم والاستماع الى طلباتهم وتسجيلها وتنسيقها ووضعها تحت اطار قانوني.

4-    تقوم اللجنه باختيار الشخصيات الكفؤه من جميع المحافظات ومن الذين لديهم رؤى منسقه لما يمر به العراق من ظروف واحداث تؤثر سلبا على الاصلاح كمنظومه.

5-    تكون المده المقرره لزيارة المحافظات شهرا واحدا فقط .

6-    بعدها يتم تاسيس المجلس الشعبي للاصلاح واقترح ان يكون متكون من 100 شخص ويتم عقد اول جلسه له امام الاعلام وبرعاية ودعم المرجعيه الرشيده

7-    اللجنه الخماسيه هي فقط مقرره ومنسقه للمطالبات ويكون عمل المجلس تطوعي ويكون السيد مهدي الحافظ المقرر الاول للمجلس كونه الاكبر سناً ولما يتمتع به من استقلاليه وخبره في المجال السياسي.

8-    يأخذ المجلس على عاتقه الدراسه المستفيضه للمطالبات الشعبيه وتنسقها وقانونيتها والياتها وعلى مرحلتين الاولى على المدى القصير وتتضمن الاصلاحات التي على الحكومه تطبيقها في المجالات التي يراها المجلس ضروريه واهمها المجال المالي والاقتصادي والعسكري .

9-    المرحله الثانيه تتعلق باصلاح المنظومه السياسيه والنظام الانتخابي وقانون ادارة الدوله حيث يؤسس هذا المجلس لااختيار كفاءات ذو باع طويل ونزاهه واندفاع وطني حقيقي وتشكيل مجلس خبراء لاصلاح تلك المنظومه.

10- عرض ماتم الاتفاق عليه في منهج الاصلاح على المدى القصير على المرجعيه الرشيده لدراسته واضفاء الشرعيه عليه.

11 – تقوم اللجنه الخماسيه بمتابعة المنهج الاصلاحي للسلطات الحكوميه التنفيذيه والتشريعيه والقضائيه ويجب عمل اطار زمني للتنفيذ على ان لايتجاوز شهراً واحداً

انتهى

نسخه منه الى :  المرجعيه الرشيده رعاها الله وحفظها

                  :  السيد رئيس الوزراء المحترم  يرجى من سيادتكم تقديم الدعم المالي وتجهيزهم بالاليات التي تؤمن تنقلاتهم وحمايتهم مع الشكر والتقدير.

الى الساده الاعزاء ممن يقرأون هذه الرساله ويستطيعون التواصل مع الشخصيات او الجهات المذكوره اعلاه ولاجل العراق ان لا يقصروا في ايصال هذه الرساله اليهم .

والله الموفق

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب