9 أبريل، 2024 5:46 ص
Search
Close this search box.

رسالة مفتوحة إلى دولة رئيس الوزراء

Facebook
Twitter
LinkedIn

رسالة مفتوحة يبعثها العراقيون إلى السيد دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبدالمهدي وأملهم أن يقرأها ويطبقها على أرض الواقع حتى يستطيع أن يحقق لهم طموحاتهم لبناء العراق الديمقراطي الجديد:-

1:-نريد إخراج المحتل من كل الأراضي العراقية وان لايبقى جندي واحد تحت أي ذريعة كانت ولا نريد أن تبقى علينا وصاية أجنبية من احد .
2:-نريد بناء علاقات حسن جوار مع دول الجوار ولا نريد أن تكون على أساس القوي والضعيف ولا على أطماع أو أزمات الحقبة الماضية.
3:-نريد يناء جيش عقائدي وطني قوي تحترمه قبل كل شيء الأحزاب ومليشياتها ولا نريد جيش تقوده المليشيات وأحزابها . ونريد بناء أجهزة أمنيه لحماية المواطن وتطبيق القانون لا لتخويفه وحماية الخارجون عن القانون.وان يكون القضاء نزيه لامسيس.
4 :- نريد تشكيل حكومة تكنوقراط كفوءة ونريدك أن لاتجامل على حساب الحق ومصلحة الشعب فوق كل شيء وان تحاسب المقصر بحق شعبه مهما كان موقعه وعنوانه في الدولة فنحن في عهد ديمقراطي فوزير اليوم مواطن الغد ومواطن اليوم هو وزير الغد ولا تأخذك لومة لائم بذلك..ولا نريد قانون متسلط على رقاب الضعفاء فقط.
5:-نريد تحسين المستوى الاجتماعي للمواطن ابتداء” من القضاء على البطالة إلى مستوى الراتب العادل إلى تطبيق قانون الخدمة المدنية والخدمة العسكرية ولا نريد درجات خاصة وامتيازات خاصة فالعراقيون متساوون بالحقوق والواجبات.
6:-نريد توفير الخدمات الأساسية للشعب من الماء ((والكهرباء)) والصحة والتعليم الإلزامي والنقل وتطوير البنية التحتية وتوفير كل مستلزمات العيش الكريم.ولا نريد وعود بذلك.
7:-نريد جعل قسم من الوزارات الضرورية كالصحة والتربية والتعليم وزارات سيادية لتنهض بالواقع المتردي وتقليص الوزارات الغير مجدية والغير ضرورية والتي أفرزتها المحاصصة الحزبية ولا نريد مجلس وزراء فيه وزراء متقاعدين وهم مازالوا في الخدمة .
8:-نريد تشكيل وزارة للثقافة والإعلام تنظم عمل الإعلام والصحافة وان يبقى إعلام حر وان تنظم عمل القنوات الفضائية حتى نتخطى المستوى الهابط لهذه القنوات ولا نريد إعطاء إجازة لكل من يملك المليون دولار لتأسيس قناة فضائية تشوه سمعة المواطن العراقي..
10:-نريد دعم للقطاع الزراعي بشكل مباشر من بناء سدود وتوفير بذور متطورة وآلات زراعية وأسمدة وتشغيل كل العقول والخبرات في هذا المجال ولا نريد أن نبقى نستورد غذائنا من الجيران ابتداءً من القمح إلى باقة الكرفس والبقدونس.
11:-نريد أن تخصص يوم من كل أسبوع لمقابلة المواطنين حتى تطلع على أوضاعهم بصورة مباشرة وان لاتكون مقابلتك لشيخ العشيرة ورئيس الجامعة فقط .ولا نريد أن تصدق كل مايقوله مستشاريك فأغلبهم يعيش بعزله عن شعبهم .
12:- وهذا أهم مانريد…..نريد عراق واحد قوي وحكومة مركزية ذات قرارات فعالة …
هذه مطاليبنا وان لم تستطع تنفيذها فإنك تستطيع تقديم استقالتك واعفاء نفسك من المسؤولية أمام الله وأمام شعبك …
أخيرا نريد أن ينور الله لك طريقك لخدمة هذا الشعب الصابر الطيب واعلم سيدي الرئيس أن بخروج المحتل سوف نرجع إلى طينتنا الطيبة فنحن شعب التسامح ونحن من علم الشعوب المحبة والمودة ولنا الفخر بقومياتنا وتنوعها لأنها ظاهرة خلقها الله فينا ..
ولنا الفخر بك لأننا نحن من انتخبك رئيسا” علينا .ولك الفخر بنا لأنك من أبناء جلدتنا ولنا الفخر جميعا ” لأننا عراقيون.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب