8 أبريل، 2024 6:52 م
Search
Close this search box.

رسالة قصيرة الى حكومة العراق برئاساتها الثلاثة

Facebook
Twitter
LinkedIn

الى حكومة الاقليم في آشور المحتلة شمال العراق
الى الاحزاب والتكتلات والمنظمات والكتل السياسية الاسلامية
الى المحطات والقنوات الفضائية العراقية كافة
الى المثقفين العراقيين كافة
تحية وبعد
الشعب الذي يحلو لكم تسميته بهويته الدينية المسيحية في كل مشاريع قراراتكم من دستور الى اخر قائمة المشاريع القانونية ومخاطباتكم واحاديثكم الرسمية والجانبية الغير رسمية نقول لكم ان هذه التسمية غير قومية وبدعة وكل بدعة انما باطل والذي يحلله الباطل يبقى باطلاً الى ان يأتي أجله بالحق وبهذا نكررها وللمرة المئة ولن نمل من تكرارها على مسامعكم ان هذا الشعب الذي اراضيه محتلة في شمال العراق تستكثرون عليه تسميته القومية الاشورية انما هو الشعب الاشوري باني الحضارات وصاحب الارض والشعب الاصلي لارض العراق فهذا اسمه وكنيته نطالبكم بالكف عن تغيير تسميته القومية واحالة تسمية دينه المسيحي بدلاً عنها . المسيحية ليست الهوية القومية للشعب الاشوري ولا نقبل ان يتم تسمية شعبنا بدينه في كل مجالات عملكم ونشاطاتكم ولا يجوز بتاتاً احالة شعبنا الاشوري الى تسميات اخرى لها طابعها الاحتلالي وغريبة عن ارض العراق مثل تسمية كر..دستان .
سيحتفل الشعب الاشوري في الاول من نيسان وفي كل عام برأس السنة الاشورية 6766 اقرأوا الرقم جيداً 6766 عام على وجود هذا الشعب على نفس الارض وبتاريخ يتربع على عرش الحضارة البشرية والتي لولا الشعب الاشوري لما وصلت الحضارة البشرية الى ما هي عليه اليوم .
انه لمن الجهل الذي يراد فرضه على عقول الاجيال الحالية بان يحاول من يحاول ان يغير الكنية القومية للشعب الاشوري الى كنية جديدة باسم ديانته المسيحية وان استسهلتم تسميات مذاهبكم عوضاً عن تسمية العرب فهذا شأنكم ولكن لا نسمح لاي كان في العراق ان يستمر في تسمية شعبنا بالمسيحي كناية في عدم استخدام كلمة آشوري .
أما في شمال العراق في آشور المحتلة حيث اقليم الاكراد شمال العراق فانكم الوحيدون من يستأنس الغاء التسمية الاشورية لاجل استكراد شعبنا وتسميته تاره بـ (مسيحي – كردي) وتارة اخرى بـ (كر..دستاني) .. ونطالبكم بقوة ان تكفوا عن هذه الخزعبلات والترهات في التعامل مع شعبنا الاشوري في العراق على هذا النحو الباطل والمقزز حد التقيوء مما تحاولون فرض استكرادكم على شعبنا الاشوري الاسير تحت حكم اقليمكم بأسم التعايش السلمي !!
لن نتعب من تكرار فحوى هذه الرسالة عليكم .. انه الحق الاشوري في العراق والحق يعلى ولا يعلى عليه.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب