24 مايو، 2024 12:31 م
Search
Close this search box.

رسالة الى رئيس وزراء العراق : ساعة رولكس وجيش العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

قامت الدنيا يا ابو اسراء ولم تقعد بعد بسبب ساعة الرولكس التي ارتداها من يسمي نفسه بخليفة المسلمين ابراهيم اثناء الخطبة التي القاها مؤخرا والتي قال فيها السيد قاسم عطا بان الخليفة ليس هو وانما شخص غيرة ..رغم ان الامريكان عرفوه من احتجازهم له في بوكا قبل اعوام ..
وبصراحة .. شبعنا بل اتخمنا كذبا .. فالبلد على رأس دبوس قنبلة ستنفجر قريبا .. فهل جنابك يعرف ذلك؟
قامت الدنيا ولم تقعد بسبب ساعة رولكس لا يتجاوز سعرها الستة الاف دولار امريكي واعضاء حكومتنا ونسبة كبيرة من اعضاء برلماننا يرتدون –قوطهم- من سافيل رو وهارودز وربطات العنق الحريرية وامور اخرى لا احب التطرق اليها بالاف الالاف من الدولارات ويقدمون لمجلس النواب فواتير خيالية باسعار عمليات لا تكلف الدولة ربع ما هو مسجل في تلك الفواتير ..
قامت الدنيا على ساعة البغدادي المجرم لانه اغتصب الخلافة على نقيض حكوماتنا المتتالية التي جاءت عبر الانتخاب الديموقراطي .. الا اننا لم ننتخب احدا للفساد والافساد والسرقة وقطع الطريق ..بل انتخبنا من اجل الحصول على حكومة تدير امور العراق كله وليس فقط ما اصطلح على تسميته الامريكان بالانترناشونال زون والذي تحولت تسميته فيما بعد الى المنطقة الخضراء .. سيدي .. لقد امتلأت قلوبنا قيحا .. فالخطب جلل واولادنا يستشهدون يوميا !!
تحملوني اليوم قليلا ..إن وصلت رسالتي .. واقول إن .. لاننا في زمن الدكتاتورية كنا نعدم من مجرد فتح افواهنا بالحق والانتقاد .. وفي هذا الزمن الديموقراطي .. نتكلم ونكتب وتختفي اصواتنا بعد ان تجرح حناجرنا من التكرار .. بدون ان يسمعنا احد في الحكومة ..
**
يا ابو اسراء .. ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم ..
• هل تعلم ان الرقم المصرح به في اعداد الجيش العراقي هو 700 الف مقاتل .. بينما العدد الحقيقي من منتسبي قواتنا المسلحة هو 200 الف فقط؟
كيف واين ذهب عدد ال 500 الف مقاتل؟ هؤلاء هم من يسمونهم بالفضائيين .. اعلم باننا لا نمتلك صواريخ تذهب الى القمر وتعود كما يحدث في كيب كود في امريكا وفي ناسا .. فهؤلاء الفضائيين من ابناء العراق يدفعون دفاتر الدولارات الى امري وحدات وقطاعات في الجيش يسجلون اسمائهم في كشوفات الرواتب ويتقاضون رواتب شهرية حالهم حال منتسبي القوات المسلحة الفعليين .. وانت بذلك يتم تبليغك بان الجيش تعداده كذا وفي الواقع تعداده اقل بكثير ..
واقعا لم اصدق الامر بداية الى ان اخبرني احد اصدقاء ابني علي بان عدد من ابناء المسؤولين العراقيين من اصدقائه الذين يعيشون في الشارقة يتقاضون رواتب معتبرة لانهم فضائيين وابناء مسؤولين عراقيين في آن واحد (يعني بكلمات اخرى .. مايهم بالصدر مرتين)
•        اغلب كبار ضباط الجيش العراقي الحالي من الفاسدين الكبار .. يبيعون المناصب والرتب المتقدمة بالاموال .. ومع الاسف .. تصلك تقارير مزيفة بان لديهم سلاح يكفي ثماني سنوات .. وهذا الامر عبارة عن كذب في كذب .. اسأل احد الضباط من الذين لا يتملقون لك ومن تعرف صدقهم .. سيصدقوك القول حتما فليست كل البطانة فاسدة ولا بد من وجود شخص واحد تعرف انه لا يكذب ..
•        هل تعلم يا ابا اسراء بان الحكومة تشتري السلاح من الشعب لاسناد النقص الموجود في الجيش .. يبحثون عن بندقيات اعتيادية وهاونات.. ان كنت تعلم فاحمد الله وانت كنت لا تعلم فاعلم الان ..
•        الى يومنا هذا البعثيين هم من يقود هذا الجيش .. وعندما يعتقلون الارهابيين يساومونهم على الاموال لاطلاق سراحهم ولتستمر عمليات التقتيل والتفجير والتفخيخات .. الخ
•        تكريت لم تحرر بعد .. تكريت لا تزال في يد داعش وسائر الارهابيين .. اما ال 1700 جندي من اولادنا الذين استشهدوا في قاعدة سبايكر وقيل لك بانهم اسرى .. فلا تصدق كلامهم لان كل اولادنا قد تم تنفيذ الاعدام فيهم واستشهدوا ..فليس من شيم داعش والارهاب والقاعدة ان يطلقوا سراح ابن بشر اسير عندهم .. هؤلاء ليسوا مسلمين  يا ابو اسراء هؤلاء وراءهم سر كبير جدا..
•        حدث انزال على جامعة تكريت لان الجامعة فيها 6 مليارات دينار عراقي .. احد الضباط سرق 3 مليارات ..والباقي سرقها زميله واستشهد4 جنود في العملية .. فلتذهب الاموال الى المحرقة .. ولكن ما ذنب الجنود الاربعة وبجريرة من راحت دمائهم؟
•        الطعام لا يتم ايصاله للجنود والماء حتى الماء يتم بيعه على جنودنا ..
•        اعلم بانكم يا ابو اسراء تسلمون قيادة الجيش مبالغ هائلة لغرض دعم الجنود بكل ما يحتاجون اليه .. ولكن هل تعلم بان الضباط يسلمون الجنود 60 طلقة .. اي شاجورين .. والباقي يتم بيعه على الجنود بمبلغ دولارين للطلقة ؟؟
•        هناك مؤامرة بعثية كبيرة .. والعراقي هو الضحية ومستشاريك من البعثيين القدماء لا يصدقوك قولا ..
اما المتطوعون .. فحالهم سيء جدا .. ذهبوا بكل حسن نية للدفاع عن سامراء المقدسة.. الا ان حتى طعامهم يتم تهيئته ليس من الجيش او الحكومة وانما من قبل المواكب الحسينية والناس الاعتياديين .. حتى الماء يأتيهم من قبل الناس ..
•        انت بحاجة الى غربلة كبيرة في الجيش يا ابو اسراء .. نحن بحاجة الى ترتيب البيت ولعل القوة الجوية
مكان جيد للبدء فيه ..هذا المكان بحاجة الى تمحيص … اما طيران الجيش فمكان جيد لان الطيارين فيه شباب لم يشبعوا بافكار البعث المريضة .. هم انظف من المكان الاول بكثير ..
**
واعود الى خطبة ابو ساعة الرولكس التقليد او الاصلية سيان الامر ..خطبة استغرقت ساعة ولدينا 3000 عنصر استخباري من الامن الوطني من عشيرة البو (…..) فقط .. لماذا لم يأتوكم بالخبر اليقين بان الجامع الفلاني يخطب فيه الخليفة المزعوم والقتّال الداعشي المجرم فلان ابن فلان ؟؟
كيف يستمر الداعشي هذا بخطبته ولدينا طائرات كان بالامكان ان تخلصنا منه ومن جماعته؟؟ اين الجهد الاستخباري .. ما الحكاية؟ اسأل مستشاريك وحاسبهم .
وهناك مسألة اخرى اسيء اعلامك بها .. الانترنت وقطعه .. عشر سنوات القاعدة والارهابيين يستخدمون الانترنت ويرتبون اوامرهم واتصالاتهم من خلاله .. فلماذا قطعه اليوم
ان من اشار اليك بقطعه لا يعرف الفرق بين بروكسيات كسر قطع الانترنت وبين الية عمل البريمز ..
واخيرا .. ان كان بعض الضباط الحاليين في الجيش يمتلكون عصابات تسطي وتسرق منازل الناس .. فكيف تعينونهم كمحافظين؟
عشر سنوات لم نر ضباط حقيقيين سوى قلة قليلة ومعدودة باصابع اليد .. فلماذا لا تفكر جديا بجلب ضباط حرب يعرفون اساليب حرب الشوارع والعصابات .. من اوكرانيا وبيلاروسيا .. فواحدهم سيخدم العراق كما لو رضع حليب الشطين مقابل 5000 دولار مرتب
يا ابو اسراء ان كنت مصر على البقاء .. قم بثورة داخلية وحسن علاقاتك مع الاكراد والسنة والجميع .. انت رئيس وزراء العراق .. فاعمل كرئيس وزراء كل العراق وليس رئيس دولة القانون فقط

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب