27 مايو، 2024 7:46 ص
Search
Close this search box.

رسالة الى السيد باراك حسين اوباما

Facebook
Twitter
LinkedIn

حضرة رئيس الولايات المتحدة الامريكية المحترم
اكتب اليك هذه الرسالة عبر موقع  ( كتابات ) المعروف والمقدر عربياً وعالمياً , وانا مطمئن كل الاطمئنان انها ستصلك كاملة , او على الاقل سيتم عرض خلاصة عنها في التقرير اليومي الخاص بالرسائل الالكترونية التي تصلك يومياً من كافة انحاء العالم . انا على يقين ان الاستخبارات الامريكية تطلع يومياً على ما ينشر في موقع ( كتابات ) لاهميته والتزامه بالشروط الحضارية للمواقع الالكترونية , ثم ان الاستخبارات التي تتجسس على المكالمات الهاتفية لملايين الاشخاص حول العالم يومياً ومن ضمنهم روؤساء دول حليفة للولايات المتحدة لا بد ان تطلع على مواقع عالمية ومهمة مثل ( كتابات ) .
حضرة الرئيس
انا مواطن عراقي افدي وطني بروحي , لم اكن سابقاً من انصار صدام حسين ولست اليوم من انصار نوري المالكي , وغير محسوب على معارضيه لان معارضة سياسي مسنود بشدة من قبل امريكا وايران غير مجدية ,ومع  ذلك  فانني ابذل ما في وسعي لخدمة بلدي بطرق واساليب سلمية واخلاقية .
ان كل ما ارجوه منك يا حضرة الرئيس هو توجيه عدد من الاسئلة البريئة التي لا لف فيها ولا دوران الى رئيس وزراء العراق عندما تلقاه , انها اسئلة دارت وما تزال تدور في اذهان العراقيين منذ سنين , هم ( اي العراقيون ) لم يحضوا برئيس مستعد للاجابة على ما يدور في اذهانهم من اسئلة واستفسارات  , منذ تأسيس العراق حتى سقوط آخر نظام ديكتاتوري وحلول نظام ديمقراطي ليبيرالي محله , هم يأملون الاستماع الى اجوبة على اسئلة يطرحونها هم وليس الاجابة على اسئلة تطرحها الحكومة كما اعتادوا سابقاً . نحن العراقيون نتوق لرؤية رئيس وزراء يقف باحترام امام البرلمان ليرد بحزم وصراحة على اسئلة اعضاء البرلمان , وهي اسئلة تعكس ما يفكر به الشعب , هذا لم يحدث سابقا , ولن يحدث اليوم لأن السيد  رئيس الوزراء قال امام العراقيين و العالم انه اذا ما اضطر الى للوقوف امام النواب في البرلمان فانه سيقلب البرلمان رأساً على عقب …..أي والله هذا ما سمعناه وسمعته انت ايضاً يا حضرة الرئيس اوباما , نحن سكتنا لاننا لا حول لنا ولا قوة , اما انت فان سكوتك كان نتيجة اعجابك بصراحة السيد المالكي.
انت يا حضرة الرئيس لم تقدم شيئاً للعراقيين , هذا ما نعتقده نحن , اما انت فاذا كنت تعتقد انك قدمت شيئاً للعراقيين ( عدا جلال الطالباني ونوري المالكي ) فارجوك ان توضح لنا ذلك .
نعود الى موضوع الرسالة واكرر القول ان كل ما أطلبه منك هو توجيه عدد من الاسئلة الى السيد رئيس الوزراء العراقي الموجود بقربك , وهو الذي سمعك العراقيون وانت تشيد به وبالنظام الديموقراطي القائم في عهده منذ سبع سنوات .
1. أين رئيس الجمهورية ؟ لماذا لم يتم تعيين نائباً لرئيس الجمهورية بدلاً من طارق الهاشمي المحكوم خمس مرات بالاعدام ؟ وهل ان قيام خضير الخزاعي بمهام مجلس الرئاسة كل هذه الفترة لوحده هو امر دستوري ؟
2. الا يوجد بين العراقيين من يقوم بمهام وزير الدفاع ووزير الداخلية ومدير جهاز المخابرات مما جعلك تقوم بكل هذه المهام بنفسك لسنين ؟ هل عز ذلك على العراقيين؟
3. لقد تم اغتيال اكثر من 300 عالم واستاذ جامعي وطبيب اختصاصي وغيرهم من الكفاءآت العلمية في كافة انحاء العراق في عهد وزارتك السابقة والحالية من دون القاء القبض على قاتل واحد , الا يعني ذلك ان الحكومة غير مؤهلة لحماية العلماء والكفاءآت العلمية ؟ او انها كما يتهمها البعض تغض الطرف عن مثل هذه الجرائم ؟ وهل تعتقد يا رئيس الوزراء ان هذا الموضوع سيصبح منسياٍ ؟
4. قامت حكومتك بالاعلان عن اعدام مئات العراقيين هذه السنة فقط على شكل وجبات , من دون نشر اسماء المعدومين والتهم المنسوبة اليهم والمحكمة التي اصدرت حكم الاعدام وهل حضر محام او قريب او صحفي او ممثل عن الجمعيات المعنية بحقوق الانسان جلسات المحاكمات ؟ هل هذا جزء من الديمقراطية العراقية الحالية ؟
5. هناك اعضاء في البرلمان العراقي ومدراء عامون واصحاب درجات خاصة وموظفون كبار وحتى بعض الوزراء يحملون شهادات اكاديمية وعلمية مزورة ما زالوا يتمتعون بالمناصب العليا والرواتب الخيالية , لماذا يا رئيس الوزراء انت تسكت وتمنع الجهات الرسمية من اتخاذ اجراءآت قانونية ضدهم ؟ وما هي شهادتك التي جئت بها من ايران
6. انت من المحرضين على حل الجيش العراقي باعتباره جيش صدام , وانت اشرفت باعتبارك وكيل وزير الدفاع على تشكيل جيش جديد يضم في صفوفه ضباطاً يطلق عليهم ( ضباط الدمج ) لم يتخرجوا من كلية او معهد عسكري ولم يخدموا في الجيش سابقاً , وبعضهم لا يجيد القراءة والكتابة , فهل هذا هو الجيش الذي سيستخدم الاسلحة الحديثة المتطورة التي تشرف انت على شرائها من روسيا وامريكا بمليارات الدولارات
7. قضية الفساد اصبحت قصة طويلة لا تنتهي , وقد وصل الفساد الى بيتك عن طريق ابنك احمد , فهل ان الفساد الذي يشمل الاختلاس والسرقة والنصب والاحتيال والكذب والتهريب وغسل الاموال …الخ سيبقى ملازماً للحكومات  التي استلمت السلطة من الامريكان بعد اسقاط صدام ؟هل تعلم ام انت لا تعلم ان العراق اصبح اكثر دولة فساداً في العالم وانت رئيس وزراء ؟
8. الكل يعلم ان ايران تتدخل في الشؤون العراقية بشكل سافر وانت تلمس ذلك اكثر من اي عراقي , وانت تعلم ان العراق عمل على تقليل أثر المقاطعة الغربية المفروضة على ايران , فهل ان مليارات الدولارات التي خسرها العراق ويخسرها الآن لغرض تعويض ايران عن خسارتها بسبب المقاطعة ستعيدها ايران للشعب العراقي  بعد تحسن علاقتها مع امريكا ام انها هبة عراقية لايران ؟
9. كانت علاقة العراق مع سوريا رديئة , وانت طالبت بتقديم بشار الاسد الى محكمة دولية بسبب جرائم التفجيرات التي اقترفها نظام بشار ضد الشعب العراقي , واليوم اصبح بشار بقدرة قادر بطلاً حفظه الله , وحكومته حليفة وشقيقة , وانت تسمح بذهاب مجاهدين عراقيين للدفاع عن نظامه , فهل تسمح الأن بترخيص حزب بعث سوري في العراق على غرار حزب الله العراقي ؟
10. السؤال الأخير موجه اليك حضرة الرئيس الامريكي وهو ؛-
هل انت راض ٍعن اداء رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي وقعت انت تحالف ستراتيجي معه ؟ وهل هذا هو نظام الحكم الذي تقدمه امريكا لشعب العراق بديلاً عن حكم صدام حسين بعد كل التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي من اجل مستقبل افضل ؟؟؟
شكراً حضرة الرئيس الامريكي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب