12 أبريل، 2024 6:05 ص
Search
Close this search box.

رسالة الى الزميل انور الحمداني

Facebook
Twitter
LinkedIn

لماذا تعتبر ان اي شخص له اعتراض على ادائك في برنامجك بقناة البغدادية ، بانه مدفوع الثمن وبائع لضميره للحكومة ، حتى لو كان هذا الشخص اكاديمي او صحفي محايد ؟
فلو قيمنا ادائك وفق الشقين السياسي والاعلامي لرأينا انك لا تمارس بتاتا شرف مهنة الاعلام بل بعيدا عنها بالمرة ، فلو كانت اتهاماتك هذه لغيرك حقيقية ، فالاولى انت من تتهم بها ، فحتى تمثيلية (حرقة الوطنية) التي تدعيها يمكن ان تتجلى باي شخص ويعبر عنها بطرق مؤدبة ، وليس بضرب الطاولة والانفعالات التعبيرية الاخرى ، وكأن المتطلعين الى شاشتك عديمي الشخصية .
اما على المستوى السياسي :
1- من المهم ان تظهر ملفات فساد وتفصح المفسدين ، لكن الكياسة والحفاظ على الشخصية والكارزمة والادب في الطرح الفاقد لهم جميعا مهم جدا ، وليس باسلوب استفزازي تظليلي ، وهذا الامر اوقعك بمطبات كثيرة اظهرتك مجرد كاذب امام العراقيين ، مثلا في مواضيع غرق ملعب البصرة واتهام احد النائبات بموضوع بنك الاسكان قبل ان ترفع دعوى قضائية وتكسبها ، وغيرها من المواضيع التي يتسعها هذا المقال .
2- بغض النظر عن اداء الكتل السياسية والاشخاص التي تستهدفها وتحاول تسقيطها (والتي هي لا تهمني) ، من الطبيعي سياسيا ان تدافع عن تواجهاتها وقياداتها ، واذا كانت هي تمارس مثلبة وتستحق الفضح ، فانت تمارس عين ممارساتها ، فمثلما هي تدافع عن رموزها انت تدافع عن الخشلوك وتظهر وطنيته وتسوق له حتى اوصلته حد النبوة ، واذا كانت حرقة وطنيتك تدفعك الى فضح هؤلاء ، فلتحرقك وطنيتك على الاتهامات الموجهة للخشلوك مع احترامي للرجل .
3- من ممارساتك التي اقولها بكل صراحة (غير الشريفة) ، انك كنت تركز على نواب معينيين ، على حساب اخرين ومنهم نواب التيار الصدري ، وما ان اعلن السيد الصدر (حفظه الله) عدم مسؤوليته عنهم قمت بتسقيطهم ، فاين كنت انت منهم سابقا ؟
اما على المستوى الاعلامي
1- من المفترض انك قبل ان تتصدى لبرنامج معين ، تعلم بان هناك اخلاقيات وقيم اعلامية ورسالة يجب ايصالها للناس ، مع عدم تجاهل القيم الاخلاقية العراقية التي عبر عنها اهلنا بان (المجالس امانات) ، فليس من الاخلاق المهنية ان تعرض مكالمة خاصة على الشاشة جرت بين نائبين على موضوع التصويت على قانون التقاعد والخدمة الجهادية ، فالمتحدث عندما يظهر امام الناس يكلمهم بحسب الكلام الذي يريد ايصاله وليس من واجبنا اظهار ما لا يريد اظهاره ، اذ كان يمكن اجبار المتحدث على الكلام من خلال المهنية والحرفية ، الا انك يا حمداني فاقد لهذه المهنية .
2- ليس لك الحق ان تعترض على نائب او متحدث يوجه اليك كلام لا يعجبك او يهينك اثناء عرض البرنامج ، لانه يعاملك بالمثل ، ولك ان تتابع برامج لمقدمين اخرين كيف يتصرفون وكيف يحافظون على شخصيتهم ويفرضون احترامهم على الضيف وبنفس الوقت يحرجونهم ، ولا نذهب بعيدا .. انصحك بالنظر لاسلوب زميلك في القناة الدكتور حميد الصائح المحترم .
يا زميلي … ليس لي مصلحة معك وليس ضدك ، واتمنى ان تمارس مهنتك خدمة لاهلنا ، لكن بان تنظر الى نقاطي البسيطة بعين الاعتبار . وربما تتهمني ببيع ذمتي كما اتهمت غيري بذلك ، ولكن الحمد لله لا احتاج الى تقييمك او تقييم اخرين وزملائك في قناة البغدادية يعرفوني جيدا .. انما هي نصيحة لله … والسلام

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب