13 أبريل، 2024 9:54 م
Search
Close this search box.

رسالة الى اخواننا الاكراد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ان الانسان بوطنه وهو عزيز به والوطن عزيز بناسه وشعبه وما تخلت امة عن وطنها الا ذلت وهانت. وطننا هو بيتنا الكبير الذي نسكن فيه ويجمعنا ونعيش في دفئ حنانه فلا احد يفرط في هذا الوطن العزيز وتحت كل المسميات والحجج فانها مرفوضة ومفضوحة ، الكل تنعم بهذا الوطن بكل اطيافه وملله ونحله والوانه . ان كثيرا من دول العالم تضم قوميات واثنيات معينة ولكنها تعيش بسلام من اجل ان يعيش الكل بامن وراحة وكرامة نابذين الحس القومي الذي يكدر صفو الوطن هذه رسالة الى اخواننا الاكراد من اجل العيش بسلام وامن وامان تحت هذا الوطن الواحد الموحد الذي عانى الكثير من حكم وحشي وزع الموت والظلم على كافة الناس بدون استثناء . انها رسالة محبة للجميع لكي نبني الوطن ونضمد جراحه التي تنزف .

1- كونوا اسيادا في وطنكم افضل من ان تكونوا عبيدا لاميركا واليهود في انفصالكم .

2- لا يخدعنكم البرزاني بزيه الكردي وتعصبه الزائد عن الحد ليحصل على مكاسب حزبية ومصالح شخصية برؤسكم .

3 – ارفضوا كل وسيلة توصلكم الى غاية بعيدة المنال ولا تعتمدوا على اميركا لانها امراة عاهر لا تستحي من شئ فهي معكم اذا كانت مصلحتها في ذلك وبعيدة اذا فقدتها . ولكم في شاه ايران ابرز مثال كان يسمى شرطي اميركا في الخليج ، وزين العابدين بن علي، وحسني مبارك وغيرهم التي تخلت عنهم امريكا ولم تقم لهم وزنا.

4- سأل يوما ما البروفسور اللبناني شبلي ملاط السيد جلال الطلباني عن حقوق كاملة تحت الدولة العراقية ام ناقصة وتكونوا تبعا للغير فقال له الطلباني الحقوق الكاملة افضل .

5- لا تسلموا زمام امركم لقياداتكم غير الامينة التي تتسرع في قراراتها المرتجلة ومن دون ادنى تفكير والتي تفكر بعقلية الخارج يُملى عليها ما تريد الدول التي من مصلحتها ضرر العراق كتركيا وقطر والشيطان الاكبر اميركا . والذي ينم عن نقصان في الرؤية وعدم وضوح .

6- اجتنبوا مشاكل الانفصال وويلاته وليكن الشعب الاسكتلندي لكم اسوة عندما رفض الانفصال عن الدول الام بريطانيا في الاستفتاء وقالوا لا نريد المشاكل والويلات من جراء ذلك ونريد ان نعيش بامان .

7- لا تفضلوا مصالح آنية ووقتية من اميركا ولا تستقووا بالخارج على اخوانكم في المنطقة فان ذلك قصور واضح في الرؤية واستشراف المستقبل وليتقدم اصحاب العقول والحكمة منكم في ادارة الاقليم .

8- لا تجعلوا اخوانكم اعدائكم الذين تعرفونهم بعدم رضاهم بوجود اسرائيل في المنطقة ولا تقربوا اليهود اكثر فينقلب السحر على الساحر.

9- لا تفكروا ولا للحظة واحدة ان الاستقرار سيكون حليفكم بقدرة قادر وعصا ساحر في حال الانفصال .

10- اعلموا ان ما نهبه كباركم من خيرات ابن الجنوب من خلال حصة الاقليم العالية سوف لا تهنئون به وسيكون وبالا عليكم لان ابن الجنوب المسكين له عند ربة (حوبة ) كبيرة وتعاونوا مع اخوانكم في المركز لمكافحة الفساد والمفسدين .

11- اعلموا ان صديق عدوي عدوي لانكم سوف تقربون اعدائنا منا وهو الكيان الصهيوني .

12- لا تظنوا ان اجتماع كلمتكم على الباطل في البرلمان هو دهاء منكم تدخلون مجتمعين وتخرجون مجتمعين .

13- ليكن في علمكم ان الشيعة بحر هادئ واذا هاج دمر وعقر .

14- لا تفهموا كلامي هذا تهديد ووعيد بل التنبيه الى الخطر الداهم في المنطقة الذي لا يستثني احدا .

15- عقوق احد الوالدين من الكبائر وان عقاب العقوق شديد فلا تعقوا الوطن الام فتكون عاقبة امركم خسرا .

16- انفصال اليد عن الجسد لا ينفع اليد ولا الجسم لان اليد سوف تموت وان الجسد سوف يتشوه ويضعف .

17- لا تسمحوا لقادتكم بسرقة النفط واللعب بمقدرات الوطن فان النفط لجميع الشعب ولا تسمحوا لجهة سياسية ولا لعائلة ان تتصرف به كانه ملك صرف لها .

18- ليكن انتمائكم للوطن اقوى من انتمائكم للقومية فان العزة بالوطن لا بالقومية.

19- قدموا كل سارق ومقصر للعدالة لينال جزائه ولا تسمحوا للمفسدين ان يعبثوا بارض الوطن الفساد حتى وان كان بمستوى البارزاني .

20- لا تكونوا حملة سلاح بل كونوا حملة سلام ودافعوا عن كل الوطن ولا تدافعوا عن منطقة بعينها .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب