8 أبريل، 2024 8:33 م
Search
Close this search box.

رسالة إلى السيد نوري المالكي:كيف تستطيع كسب قلوب العراقيين؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

سابقا قالت العرب حكمة رائعة:” احسن إلى الناس تستعبد قلوبهم”, هذه نصيحة سياسية وانسانية مهمة ولكن كيف؟ على رئيس الوزراء نوري المالكي المحترم تنفيذ ما يلي :
1- توفير  الخدمات الأساسية للمواطنين: الكهرباء والماء على الخصوص , الأهتمام بنظافة العراق من شماله إلى جنوبه وبناء المدارس والمستشفيات. فعشرة سنين مضت ولم تقوم الدديمقراطية على طريقة الكاوبوي بتقديم أهم مستلزمات الحياة الضرورية: أليس هذا مضحكا ونوعا من الأرهاب!
2- ضبط الحدود جيدا وخاصة مع الجارة العزيزة جدا ايران الاسلامية: فهذه الدولة عبر تاريخها الطويل لم ترحم أحدا ولن ترحمنا يا سيد نوري المالكي, كذلك عدم الاكتراث بالبعثة الدبلوماسية الايرانية ببغداد والعراق.  وعندما تزور ايران أطلب منهم رفع علم العراق مع العلم الايراني.
3- السيطرة تماما على فرق الموت التي تصول وتجول بالعراق ولو لم يستطع الرفيق نوري المالكي ضبطها: فهو إما ضعيف جدا أو يخاف من  هذه الفرق أو أنه يساند هذه الفرق.
4- خطوة أخرى: على المالكي أن يكشف لنا عن حساباته المصرفية داخل وخارج العراق: يعني كم كان رصيده قبل معركة تدمير العراق 2003 وكم أصبح رصيده الآن! فلكي يردع الحرامية الآخرين سيكشف لنا عن هذه الحسابات وبالتالي يكون الزاما على البقية من حوله ان يفعلوا نفس الشيء. اذا كانت هنالك أموال غير شرعية في حساب المالكي عليه اعادتها الى خزانة الدولة وهذا قد يساعد المالكي لكي يثبت للناس أنه لم يختلس أموال الدولة ولم يستفد من منصبه لأغراض شخصية. وهذا ينسحب على جل أفراد عائلته وبقية من اغتنى على حساب الدولة العراقية منذ 2003 مثل عباس البياتي وعلي الدباغ ومدحت الحمود وسلام الزوبعي أياد علاوي …الخ. وكذلك عليكم يا سيد رئيس الوزراء تقديم كشف بالممتلكات العقارية العائدة لكم ولأفراد عائلتك داخل وخارج العراق.
5- عليك بقبول قرار مجلس النواب بتحديد ولاية رئيس الوزراء الى ولايتين ليس أكثر: لو وافقت فستكون مثلا يحتذى به وتثبت للجميع بأنك انسان نزيه وشريف وستدفع بالعراق إلى الأمام كثيرا.
6- عليك استدعاء سفراء الدول التي غزت العراق 2003 والطلب منهما الأعتذار وتعويضات عن الغزو الهمجي والا ستقطع علاقاتك الدبلوماسية معها (خاصة بريطانيا والولايات الامريكية) وربما تقديم شكوى ضدهم في محكمة لاهاي. وحتى لو اذعنت هذه الدول الشريرة لمطالب العراق فعليك تقليل من تمثيلهم الدبلوماسي ببلادنا.
7- فليكن الامام علي بن أبي طالب مثلك الأعلى في الصدق والشهامة والرجولة, وعليك ان تكون مسلما قبل أن تكون شيعيا.
8- عليك باطلاق سراح الأبرياء من سجونك في العراق والغاء اية سجون سرية وتقديم المذنبين إلى محكمة مدنية نزيهة لتبت بأمرهم: وهذا ينسحب على كل من استغل السلطة للايقاع بالأبرياء. وتعويض كل من تثبت براءته وكان مسجونا في سجونك الكثيرة.
9- عليك بالألتفاف إلى الأرامل والأيتام وتقديم المساعدة الضرورية لمسح دموع الحزن الذي سببه الغزو اللهمجي, وعددهم كبير لكن ميزانية ب 138 مليار دولار ستساعدك على مثل هذه المهمة.
لو طبقت هذه الأجراءات سيكون اسمك لامعا في تاريخ العراق الحديث وسيذكرك الناس على مدى أجيل كثيرة قادمة بالخير وأنك كنت رجل مبادىء: فهل ستلتزم بمبادىء الخير أما ستضطر إلى التقاعد وطلب اللجوء و الهجرة إلى بريطانيا أو امريكا, إن غدا لناظره لقريب.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب