17 أبريل، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

رد على بعض نقاط بيان نقابة الا محامين العراقية

Facebook
Twitter
LinkedIn

حسب التسلسل في البيان
1- كذب محض هذا غير موجود في القانون, و ان القانون المعدل لا يلغي القانون الوضعي التي تعمل به المحاكم العراقية الان, بل سوف يضاف له الفقرات المعدلة و المواطن مخير في ذلك.
5- هذا ايضا كذب, حسب دراسات كثيره فأن المجتمع العراقي اليوم يلجأ الى رجال الدين خارج المحكمة لعقد القران و الطلاق و لا يثق بشرعية القضاء (من الناحية الاسلامية), فأن التعديل الجديد سوف يقلل هذه الافعال و يقتصر امور الزواج بيد القاضي الشرعي في المحكمة الحكومية و ليس كما يقولون المهرجون في الاعلام.
10- هذا امر الله تعالى و لا يمكن التلاعب به اساساً, هل تريدون رفض حكم القران الذي هو دستور الاسلام و حسب الدستور الذي يقول لا يمكن سن قوانين تعارض ثوابت الاسلام! اذن كيف توافقون على مادة هي محرمة في الشريعة الاسلامية و ترفضون حذفها من القانون الوضعي؟! #علمانين #هتلية
12- هاي هنا الطامة الكبرى يعني البنت اذا صار عمرها 18 سنة و تريد تزوج و ابوها ما قبل و تروح للقاضي و يزوجه عادي هيج تردون؟ ولكم وين عايشين احنه؟ بيا عالم بيا بلد؟ لهذا الحد وصلت نذالتكم و خستكم؟ تردون البنت تطلع عن طوع ولي الامر؟ و معترضين عليها هاي؟؟؟!!!!!
13- هذا كذب و لا يوجد في القانون المعدل مثل هذه الفقرة الا اذا (بنات المعترضين يبلغن دون التاسعه من العمر و يخافون عليهن يتزوجن!!!).

اما باقي النقاط فتكلم بها المعنين بما فيه الكفاية و لا داعي لطول الحديث فيها فالمعترضين #اغبياء.

اصحوا زين و احكموا بالعقل و الاخلاق, و هذا الهرج الاعلامي ما يفيدكم خلوا الناس تحكم بدينها و شريعتها لا بأهوائكم و اذا انتوا خوش اوادم اقروا القانون الاحوال الشخصية المسيحي و شوفوا يا سنة البنت تزوج #هتلية

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب