18 ديسمبر، 2024 7:49 م

ردا على مقالة ألأستاذ خضير ألعواد حقيقة فرح ألزهراء {ع}

ردا على مقالة ألأستاذ خضير ألعواد حقيقة فرح ألزهراء {ع}

في ألبداية أود ألأشارة ألى ماتتعرض له ألأمة ألأسلامية وألعربية من أعاصير هائجة لاتبقي ولا تذر ؛ألتي ربما تطيح بهذه ألأمة وماتبقى من تراثها ومبادئها وخاصة ألصراع ألطائفي ألذي شل حركتها .أن موضوع ألمقالة ليس في محله ووقته ألآن وخاصة في هذه ألظروف وهي أشبه بصب ألزيت على ألنار.فهي قضية تأريخيه ؛وخاصة موضوع ضلع ألزهراء وفدك؛اشرنا اليها في عدة مقالات وفندناها بألأدلة ألدامغة ؛أنها مختلقة !!1- مسألة ألضلع:لايمكن لعاقل أن يصدق أن أحد يتجرء على بضعة ألرسول وألأمام علي موجود وبعض ألصحابة ؛وهذه لاتحدث في أي مجتمع ولم نسمع عنها ؛وهذا تقليل من شأن حامل سيف ذو الفقار ألذي جندل أبطال قريش!!.والدليل أن ألخليفة عمر له مصاهرة مع ألنبي {ص}ومع ألأمام علي{ع}فبنته حفصة زوجة ألرسول ؛وأم كلثوم بنت علي زوجة ألخليفة عمر وكما يقال {حدث ألعاقل بما لايعقل فأن صدق فلا عقل له}.أما فيما يتعلق بفدك ؛فأن ألخليفة أبو بكر ؛أعتمد على حديث نبوي ؛وهو أقرب ألناس أليه ؛فهو صحابه وصديقه قبل ألبعثة وبعدها ؛خرج معه الى ألهجرة وشرفه ألنبي برفقته في ألغار {وهو ثاني أثنين…ألخ}؛حيث سمع ألنبي {ص}يقول {ألأنبياء لايورثون …..}.عندما توفى ابو بكر وتولى عمر ألخلافة ؛أعادها ألى أهل ألبيت ؛حصل خلاف بين ألأمام على وعم ألنبي ألعباس أبن عبد ألمطلب في عائدية فدك !! {راجع ألتفاصيل في كتاب علي أمام ألتقين للشرقاوي}2- لعن أو سبب ألخليفة ألأول وألثاني ؛تعتبر أدانة للأسلام وألمسلمين وللأسباب ألتالية أ-صلة الرحم مع النبي وأهل ألبيت؛فعندما جاء خبر مقتل محمد أبن أبو بكر في مصر على يد جلاوزة معاويه؛نعاه ألأمام علي فقال {فقدت أبنا عزيزا ؛وكان أخا للحسن وألحسين وكان أبنا لأخي ويعني أبوبكر!!؛{لأنه تزوج أرملة أبوبكر{ألصحابية أسماء أبن عميس} وتبنا أبنه محمدألذي عينه ألأمام واليا على مصر!!وحزني عليه أكثر من فرحهم بقتله ويعني معاوية وأبن ألعاص؛{راجع كتاب ألكنايات ألبغدادية ؛لعبود ألشاجي}
لتحصل على تفاصيل أكثر.ب-يشترك ألأمام على والخليفة أبو بكر ؛في ألتضحية بحياتهما في ألدفاع عن ألرسالة ألمحمدية وشرعة ألسماء ؛فألأول نام على فراش ألنبي وألثاني رافقه في هجرته ألى ألمدينة وما فيها من مخاطر ؛لو قدر لعتاة قريش أن يمسكا بالنبي وصاحبه ماذا سيحصل؟؛وأن أختيار ألنبي {ص} لأبي بكرفي هجرته ألى ألمدينة دليل على أيمان هذا ألرجل وتضحيته من أجل ألرسالة وألرسول!!. 3-لأبي بكر وعمر فضلا في حماية ألأسلام ونشره في ألمعمورة ؛أثناء توليهما للخلافة.أ-موقف أبوبكر من ألردة؛كان موقفا حازما ؛في أصراره على مقاتلتهم وحماية بيضة ألأسلام ؛أذ أرتدت معظم قبائل ألجزيرة ألعربية بعد وفاة ألنبي {رغم حدوث أخطاء من بعض قادة ألجيوش ألأسلامية مثل خالد بن ألوليد في قتل مالك أبن نويرة وألدخول بزوجته قبل عدتها}ولكن ألحملة حققت أهدافها في تقوية ألكيان ألأسلامي ولو ذلك ؛لكان نبينا أما مسليمة ألكذاب أو ألنبية سجاح!!.ب.
وضع ألكاتب ألآمريكي عمر تسلسه من بين مئة رجل غيروا ألعالم {ألأربعين} وكان نبينا محمد{ص}تسلسله ألأول وكان ألسيد ألمسيح تسلسله حسب ماأتذكر {24}.ففي خلافته أسقط أكبر أمبراطورتين في ألعالم ألروم وألفرس وأمتدت ألفتوحات ألأسلامية في زمنه لمعظم بقاع ألعالم ؛ولم يعرف عنه أن أستغل خلافته لصالحه أو لصالح أهله فقد مات وهو مديون !!ولولاه لكان كسرى وأحفاده يحكمون ألعراق ألى يومنا هذا !!.كان يحب أهل ألبيت ويعظمهم ويقدسهم أ-عندما أنحسرت ألأمطار في ألمدينة ؛ذهب لصلاة ألأستسقاء مع عم ألنبي ألعباس أبن عبد ألمطلب ومسك يده وأقسم على ألله بعم نبيه لينزل ألمطر لحبه وتعظيمه لآل ألبيت .ب.كان لايفتي ألا بعد أن يسأل أبو ألحسن وكلمته ألمعروفة {لولا علي لهلك عمر }وكان يقوم من مكانه ليقبل جبين ألأمام علي {ويقول بجدكم وبكم أل ألبيت هدانا ألله للأسلام}ج-عندما طلب يد أم كلثوم أبنت ألأمام علي {قال له والله ليس رغبة في أمرأة وأنا بهذا ألعمر ؛ولكني سمعت رسول ألله يقول ؛{من مس جسد أل بيتي ؛أعتقه ألله من النار ؛ولهذا جئت أتشرف بالزواج من أبنتك.فهل يجوز سب

أو ألبرأءة من أصحاب رسول ألله{ص}؟!!.4-أهل ألبيت طاهرون مطهرون وقلوبهم خالية من الحقد والكراهية ؛فكيف تفرح سيد نساء العالمين فاطمة بمقتل ألخليفة عمر وهي تربت في حضن ألرسالة؛فأبيها عفا عن قتلة عمه حمزه سيد ألشهداء ؛الذي قطع جسده من قبل وحش بتحريض من هند أكلة ألأكباد ؛وعفا عن أهل مكة ألذي أضطهدوه وقتلوا أصحابه؛وهاجر ليجد ملاذ يحميه من شرورهم ؛عندما فتح مكة ؛قال لهم ما تظنون أني فاعل بكم ؛فقالوا أنت كريم وأبن أخ كريم؛فقال لهم{ص}أذهبوا فأنتم ألطلاقاء.أن معظم ألمصادر ألتي أعتمدت عليها ؛ألفت منذ مئات ألسنين ؛وخاصة في ظل ألدولة ألصفوية ألفاسدة؛ومعظمها كاذبة ولا أساس لها من ألصحة ؛وقد فند معظمها ؛عالم ألدين الكبير وألموسوعي كمال ألحيدري ؛بكتب ولقائات على شاشات ألتلفزيون وطلب من علماء ألشيعة مناقشتها وتفنيدها ؛فأستعانوا بالجهلاء بسبه وألتعريض به وتكفيره ومنع نشر كتبه وألأستماع أليه!!.وكذلك وقف ضد هذه ألتخرصات ضد ألخلفاء ألمجتهد ألمعروف محمد حسين فضل ألله طاب ثراه ؛ألذين كفروه!!وكذلك ألدكتور ألفاضل ألمرحوم هاني فحص ؛ألذي أشار أن بصمات ألفرس وراء هذه ألتخرصات ضد الخلفاء.وكتب ومقالات أحمد ألكتاب تعرضت ألى نظرية ألمهدي وعدم صدقيتها وطلب ألمناظرة فرفض أهل ألعمايم محاججته ؛لأن أرزاقهم ستتوقف أذا توقفت أكاذيبهم وأساطيرهم .يقول أسحاق عن ألآمام ألمهدي ؟!!عن أمير ألمؤمنين ؟!!أن ألتولي وألتبري هما ألركنان ألأساسيان في أصول ألدين وألعقيدة{ألتولي ولاية ألأئمة والتبري من أبو بكر وعمرفي أصول ألدين وألعقيدة؛ولاأدري على ماذا أستند ؛فأصول الدين ثلاثة ؛ألتوحيد وألنبوة وألميعاد ؛ولايوجد لدى ألمسلمين بمختلف مذاهبهم غير ألثلاثة أعلاه ؛وأنا لله وأنا أليه راجعون؛وينقل ألكاتب ألموقرعن بعض المصادر؛ أن ألأعياد ألمنصوص عليها هي ألجمعة وألفطر وألأضحى وألغدير ؛لايوجد نص أسلامي يدل أن ألغدير عيد من ألأعياد ألا في كتب أهل ألعمايم ؛لأنه مورد رزقهم.لم يرد عيد ألغدير ؛لافي خطب أمير ألمؤمنين ولا في نهج ألبلاغة ؛فمن أين جاؤا بهذه ألأخبار !!.فبدلا من نقل نصوص تحث على ألفرقة وتثير ألنوازع ألحيوانية ألوحشية ألدموية في قلوب ألرعاع من ألشيعة والسنة ؛مما يؤدي ألى حرق ماعلى ألأرض وما تحت ألثرى ؛لماذا لانؤكد على نقاط ألألتقاء وزع ألمحبة وألألفة في قلوب ألمسلمين .لقد أصبحنا محطة لتجارب الدول الغربية وأسرائيل ؛بأستخدام ألخلافات ألطائفية كسلاح للدمار ألشامل وتحريك ألنعرات ألطائفية بالرموت كنترول من تل أبيب وواشنطن ولندن.دعونا نبني أوطانا أمنه لنا وللأجيال ألقادمة {الفتنة نائمة لعن ألله موقضها}وكما يقول الشاعرمعروف ألرصافي :وما كتب ألتاريخ في كل ماروت ؛لقرائها ألا حديث ملفق ؛نظرنا لأمر ألحاضرين فرابنا فكيف بأمر ألغابرين نصدق ؛ وماسير ألماضين ألأعواذق يؤبرها مر ألسنين فتعذق؛يراد بها أن ألماضين من الناس؛كلما بعد لهم الزمن ؛نسب أليهم ألناس أوصافا بألمديح ؛كالنخلة كلما كبرت علت وأعذقت.أو كما يقول ألشاعر ألقروي :سلام على كفر يوحد بيننا وأهلا وسهلا بعده بجهنم!!أشكر ألآخ ألكاتب على صبره علينا وتكرمه بقراءة ألرد ؛وكما يقول ألأمام الشافعي {رأي صحيح يحتمل ألخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل ألصحة} ألخلاصة أن معظم ماكتب في كتب ألسنة وألشيعة ؛يحتاج ألى دراسة جديدة وأعادة ألنظر فمعضمه من ألغث ؛فكتب ألعقائد وألعبادات ظهرت ألأختلافات فيها في زمن ألدولتين ألصفوية وألعثمانية ؛حيث تم شراء ذمم وعاظ ألسلاطين بالأموال وألمناصب لتشريع ظلم وفسق وفجور سلاطيين ألدولتين ؛وكلما أتسعت دائرة ألخلافات بين ألرعاع ألذين يأمنون بعقائد مزيفة ؛كلما ضمن ألسلاطين مراكزهم وسلطانهم ؛يتركون ألرعاع يتقاتلون فيما بينهم بعيدا عن تهديد حكم ألسلاطين وعوائلهم على مبدأ فرق تسد .وهذا مايحصل أليوم فكلما أتسعت دائرة ألخلافات بين ألمذاهب ؛أبتعد ألخطر عن دولة أسرائيل وتم ضمان مصالح الدول ألغربية في أستنزاف مصادر ألثروة في ألمنطقة ألعربية وألأسلامية ؛وعندما نصحوا من تخدير ألفتاوي ألتحريضية تكون شعوبنا قد تبخرت وبلداننا أصبحت دار بوار تنعق فيها ألكلاب والضباع ؛بعدما شبعت من جثث ألضحايا؛ أتقوا الله فينا وأتركوا فتاوي ألتكفير وألتحريض!!