21 مايو، 2024 10:27 م
Search
Close this search box.

رداً على ما جائت به “هايدة العامري ” من افتراء وتسويف ضد الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري !

Facebook
Twitter
LinkedIn

في بدء الامر يجب ان لا يكون الانفعال من شخص ما او شخصين او كرهاً بهم ، يعمم على قاعدة جماهيرية عريقة وكبيرة متمثلة بالخط الصدري ..!
على العموم سوف اوجز ما جائت به ” هايدة العامري ” من مقال في يوم السبت الموافق ٢٥ كانون الثاني ٢٠١٤ ، على شكل اسئلة ويكون الجواب مغايراً تماما لما جائت به ! وانا لست بصدد الدفاع عن شخص والله شاهدا عليٓ لكن الحقائق يجب ان تذكر ! نبدء من العنوان ..

١-التيار الصدري .. ماهو عمل الهيئة الاقتصادية عندكم غير السرقة !؟
انتِ تكلمتي بلغة الجمع ومن بعدها ربطتي تياراً بأكمله بعمل الهيئة الاقتصادية وبالتالي وجهتي تهم كبرى لتيار كبير ونعته بالسرقة ولا دليل !؟

٢-يعلم الجميع بما جرى ويجري من فساد وسرقة وان مليشيا جيش المهدي هجرت الاف العوائل وسرقت وخطفت .. !؟

يجب ان تكوني مفرزنة ومتفاوتة في الفترات الزمنية لهذا التيار بعد سقوط النظام فتشكل هذا الجيش ( جيش الامام المهدي ) بعد سقوط النظام البائد بفترة متوسطة وكانت مهمته هو حماية ارواح وممتلكات الناس فضلاً عن قيامه بواجبات ليلية مع القوات الامنية في فترات كان المواطن العراقي يتربص خوفاً في بيته خوفاً من القتلة والسراق .. فأنا لا انكر حالة الفوضى التي كانت سائدة في تلك الفترة فأفراد هذا الجيش ليسوا بمعصومين ومن التأكيد من ان يحدث اختراق هنا وهناك ينسب اليهم ، فأن هذا لايحسب على تياراً كاملاً بأتهامه القتل والارهاب ، فبدلاً من ان نشكر ونثمن دور الابطال الذين قاموا بمقاتلة المحتل واخراجهم وبأعتراف الاميركان ، وحماية الناس وبذلوا دمائهم من اجل ذلك ، فليس من المنصف ان نقوم بذمهم بهذه الطريقة المفترية عبر مقال لا صحة لما جاء فيه من كلام وان كان البعض القليل من الكلام حدث ..
وفي فترة ما بعد ٢٠٠٨ فقد جمد عمل هذا الجيش بالكامل وجاء هذا في بيان ورد عن سماحة السيد مقتدى الصدر اقضى بتجميده ويكون بذلك غير مسؤول حول ما يحدث بأسم هذا الجيش مسؤولية كاملة ..
ولكن بأعتقادي وانتِ تعلمين جيداً من يبتز ويقتل بعد هذه الفترة (٢٠٠٨ )واصبحوا الان اكثر وضوحاً وهم داخل العملية السياسية ….! وهذا لا يعني ان الفترة التي سبقتها مبرراً لكلامكِ…
فكان الاجدر ان تقولي الحق بحق القتلة المجرمين الذين هم انفسهم الان يعيثون في الارض فساداً بحماية حكومية .

٣- كم شخص موقعه رقابياً تم اغتياله .. مدير شركة المنتجات النفطية !؟
اين الدليل الذي تتهمين فيه تياراً بأكمله وجيشاً مجمداًو اصبح دينياً عقائدياً في نفس الفترة الذي اغتيل فيه “مدير شركة المنتجات النفطية حسب قولكِ ” وهذا الجيش لا دخل له بحمل السلاح بعد ٢٠٠٨ سوى الدراسة الدينية والعقائدية ، فتابعي جيداً قبل ان ترتكبي بكلمات بحق قاعدة جماهيرية وتتهمينها بالقتل .

٤- انتقلتي الى الكابنة السياسية المتمثلة بالأخوة الاعضاء (بهاء الاعرجي وجواد الشهيلي وحاكم الزاملي وحسن الجبوري)!؟

اطلقتي عليهم القاباً لا تليق بالاعلامي الذي ينقل الحقيقة كما هي ، سوى التشهير والتسقيط مع قرب الانتخابات ، وانا لست بصدد الدفاع عن احد لكن اقول لكِ كما قل سماحة السيد مقتدى الصدر ( اعطيني كصكوصة فساد على اي فرد ينتمي لهذا التيار وسترين محاسبة قيادتهم قبل القضاء وكما حدث مع وكيل وزير التربية حين وجه بفصله واحالته الى النزاهة ان وجد عليه فساد، وحاكم الزملي حين ثبتت برائته من التهم الموجهة له ) ..والكثير من افراد هذا التيار قد عوقبوا بشكل متتالي !؟ ليس كما يفعل البعض بأحتضانهم للمفسدين !؟
فكان الاجدر ان تذكري من اذمهم القضاء علناً امثال وزير التجارة والدفاع ومفتش وزارة الصحة السابقين والكثير من الصفقات الفاسة الحكومية المبرمة (صفقات السلاح وغيرها )وفساد محافظة بغداد السابقة وامانة بغداد، والمخالفات القانونية المتكررة من قبل السيد المالكي والذي يعين من يريد بما يسمى بالوكالة حيث تبلغ المفاصل الحساسة المُعينة بالوكالة ما بين درجة وزير ووكيل ومدير عام نحو خمسة الاف درجة !؟ كلهم يأتمرون وينفذون اوامر السيد المالكي ، ومن اهم هذه الدرجات (وزارة الداخلية والدفاع وادارة البنك المركزي الذي يجب ان يكون مستقلاً عن الحكومة وهذا البنك الان هو بيد عبد الباسط تركي الذي هو جهة رقابية عليه !؟ وان سبب تدهور العملة والتفاوت فيما بينها هو التداخل بالمسؤوليات في هذا البنك وتحويل جزء كبير من مبيعات الدولار الى المصارف الاهلية المتنفذة حكومياً وتجني منه ارباحاً خيالة )!؟

٥-انتِ تقولين ان السيد المالكي قد صرح بأن السيد بهاء الاعرجي قد دفع عشرة مليون دولار لأجل غلق ما يسمى بملف فساد ادارة البنك المركزي السابقة !؟
هو في الحقيقة ليس فساد وانما حسب اعتقادي الاستيلاء على استقلالية البنك المركزي عن طريق الاطاحة بمحافظ البنك ” سنان الشبيبي ” لانه لم ينفذ ما طلب منه مايخص القرض الحكومي من احتياطي البنك المركزي ..
فأقول ان المالكي بصفته رئيساً لهذه الحكومة فهو المسؤول عن كل فساد يذكر وعن كل شخص مفسد واذا كان السيد بهاء الاعرجي مفسد ، فلماذا لم يبادر رئيس الوزراء عن طريق هيئة النزاهة التي يجب ان تكون مستقلة هي ايضاً ، والتي تربط مباشرةً بالسيد المالكي ! وعلى حد قولكِ بأن هناك رشوة عشرة مليون دولار فتصريح السيد المالكي يعتبر مهما بالنسبة للقضاء… “المسيس “!؟

٥- السيد جواد الشهيلي كان لا يمتلك بيتاً في مدينة الصدر .. واصبح يمتلك شقة في دبي ..!؟

ان السيد جواد الشهيلي ليس من سكنة مدينة الصدر ! وانما من سكنة المنطقة القريبة من جسر ديالى ! اين الدليل ؟
هل اتاكِ شخصاً قال طلب مني كذا مبلغ ؟ فقولي لنا كي نوصله لقيادة هذا التيار الشريف المتمثل بسماحة السيد مقتدى الصدر .!؟

اخيراً ومن منطلق تساؤلكِ الاخير ..
ان سماحة السيد مقتدى الصدر لا يجامل حتى وان كان اقرب الناس اليه وهذا ما رأيناه ، واي شخص مفسد وينتهك بأسمه واسم ال الصدر فهو منه براء وسيقف بوجهه كما وقف بوجه المحتل ولم يهب لذلك ضريبة دمه وما يترتب عليه من عواقب من اجل بلده ..
وزيادة لمعلوماتكِ الضعيفة ان الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري قد حلت من زمناً بعيد ولا توجد الان هيئة اقتصادية…
فأن هذه الهيئة وجدت لأسباب اجتماعية وتمويلية خاصة بالتيار الصدري وان كان بعض الاشخاص يعملون بأسم الهيئة فأنا لا ابرر ذلك ، وينصب عمل هذه الهيئة لسد احتياجات اجتماعية ولو بالمتيسر للأفراد الذين تضرروا بفعل الاحتلال (عوائل الشهداء ،والايتام ، والجرحى ) وعموماً فأن التيار الصدري يمول ذاته بذاته ولا يوجد الان شيء اسمه الهيئة الاقتصادية وانما وجدت قبل سنوات وحلت من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر .

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب