22 مايو، 2024 10:02 م
Search
Close this search box.

راسب بالمتوسطة .. قنصل عام !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا تنزعج , وأسمع , وتمتع , بما يجري في بلدي .. فالشواذ , هم في السلطة اليوم , شئت أم أبيت .. ووزارة الخارجية , واحدة من وزارات الحكومة العراقية , مشمولة بالمحاصصة المقيتة .. وهي عبارة عن مجلس نواب عفن .. فالسفارات العراقية , وجدت لهم , فلا غريب بينهم ..والفساد الاداري والمالي , قد عشعش منذ أكثر من عشر سنوات , فلا رقيب ولا محاسبة ..

بائع فلافل في بغداد , يصبح بعد التحرير , العميد سامي جلوب , الملحق العسكري في أحدى سفاراتنا .. وراسب بالمتوسطة , يكون بمنصب القنصل العام .. وحاصل على الاعدادية , يكرم سفيرا , لانه من مناضلي حزب الدعوة .. ولو دققنا في درجة المستشار في وزارة الخارجية , لوجدنا العجب .. فأعدادهم فاق أعداد المستشارين الامريكان في العراق .. وهناك , بعض السفراء العراقيين , لا يتحدثون العربية , ويحملون شهادات جامعية ( أغلبها مزورة ) , لانهم لا يتمكنون من قول جملة أنكليزية واحدة .. فهذه أبنة رئيس الجمهورية , وهذا أخ عادل عبد المهدي , وهذا أبن خالد العطية , ومستشارون من عائلة الحكيم , وهذا أخ سعدون الدليمي , وهذا أبن أخت باقر الزبيدي , وهذا أخ حامد البياتي , وهذه أخت سمير الصميدعي , وهذه أخت مستشارة المالكي , وهذه الملحقية التجارية , وهي جناح خاص لحزب الدعوة .. ولو دققت في قومية سفرائنا , لوجدت الغالبية العظمى , كورد , يعملون لحساب أقليم كوردستان حصرا ..

نحن بحاجة الى هيكلة جذرية , لوزارة الخارجية .. هيكلة , تعتمد على أليات صحيحة للعمل الدبلوماسي في سفاراتنا , والشهادة الجامعية , والخبرة العملية , وحسن السيرة والسلوك لطاقم السفارة , من أولى المتطلبات الضرورية لنجاح العراق خارجيا .. على أعتبار أن السفارة , واجهة العراق الحضارية .. بأختصار , وضع السفارات العراقية , ومنتسبيها , مخجل , ويسترعي من الجعفري اليوم , أن يضع الشخص المناسب في المكان المناسب , وأن يضع حدا للسماسرة , والاعمال الحقيرة في سفاراتنا ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب