18 أكتوبر، 2024 6:04 ص
Search
Close this search box.

رئيس وزراء لاتيفيا ورئيس وزراء العراق

رئيس وزراء لاتيفيا ورئيس وزراء العراق

قبل يومين قرأت خبراً تحت عنوان “رئيس وزراء لاتيفيا يستقيل بسبب انهيار سقف متجر في ريغا” يقول الخبر:
أعلن رئيس وزراء لاتفيا فالديس دومبروفسكيس يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني عن استقالته بسبب حادث انهيار سقف أحد المحلات التجارية بعاصمة الجمهورية ريغا والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا. وأكد رئيس الوزراء بعد لقاء مع رئيس الدولة أندريس برزينس أن “الحكومة تتحمل المسؤولية السياسية عن الحادث”. يذكر أن الحادث الذي وقع مساء الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أسفر عن مقتل 54 شخصا، بينهم عدة رجال إنقاذ، بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجروح.
http://arabic.rt.com/news/635318/ روسيا اليوم. انتهى الخبر.

هل سمعت يا رئيس وزراء العراق؟ هل سمعتم با وزراء ومحافظين ومدراء عامين ووكلاء عبعوبيين؟

سقوط سقف متجر ليس بسبب الفيضانات او المجاري او فساد الحكومة، لكنه! تسبب في موت 54 شخصاً، يجعل رئيس الحكومة يستقييييييــل لان الحكومة تتحمل المسؤولية السياسية عن الحادث . فهل تعرفون معنى المسؤولية السياسية الذي قصده رئيس وزراء لاتيفيا؟ انها المسؤولية الاخلاقية لمن يملك القرار والسلطة والموارد والرقابة والضمير الحي تجاه حماية ابناء بلده من أي خطر داخلي أوخارجي. لقد استقال هذا الرجل لانه لم يستطع ان يحمي 54 مواطن من خطر الموت بسبب تقصير احد المستثمرين في سلامة المبنى الّذي انهار.
أترك المقارنة بين هذا الحادث والحوادث والجرائم التي تحدث يومياً في بلدنا وتؤدي الى موت 54 مواطن وأكثر أكرر يومياً ، ولا يهتز وجدان أي مسؤول ليعترف بفشله ويستقيل.
متى تتعلمون ثقافة الاستقالة عند الفشل؟ ومتى تتعلمون ان تحترموا المنصب ومسؤوليته امام الشعب فتتركوه عندما لا تعطوه حقه؟

[email protected]

أحدث المقالات