6 أبريل، 2024 6:54 م
Search
Close this search box.

دلالات تغريدة ابو علي العسكري

Facebook
Twitter
LinkedIn

قبل ايام قامت حركة ر ب ع الله بحركة صبيانية تذكرنا بحركات الجهله من اتباع الصدر والطفكة الكبيرة التي يمتازون بها دون عن الخلق اجمعين.
الحركة كانت دون انذار ومفاجئه لاخوتهم من الحركات التي هي في محور المقاومة.
كانت للحركة اهداف معلنه واخرى خفيه فيها راسائل الى عدة جهات اولها الكاظمي وزيارة خارجية قطر و و و…..
الاهداف المعلنه
كانت الاهداف المعلنه حسب تصريحاتهم وتغريداتهم وهوساتهم هي شملت ثلاث نقاط منها اعاده صرف الدولار بالسعر القديم وعدم إعطاء الكرد اكثر من استحقاقهم وغيرها من الامور.
هذه المطالب هي جيده جدا. هي في صميم متطلبات المواطن البسيط. لكن هل هذا حل وهل وصلوا بعد الاستعراض للنتائج المرسومة لمظاهرهم المسلحه. بالتاكيد ان كانوا يعتقدون ان ذلك حل فهم بين امرين
اما انهم لا يمتلكون اي ذرة من الوعي او التفكير او الحكمه. اما انهَم انطلقوا في المظاهر المسلحه بدافع الطفگة والتي تدل ايضا بعدم وجود اي حكمه وعقل في الامور المهمه.
النتيجة من الامرين انهم لا يحتكمون للعقل ابدا بل يتخذون القرارت بشكل اني ومستعجل وكانها ردود افعال اطفال.
الاهداف الثانية
هي تلك التي اعرب عنها ابو علي العسكري وهو شبه الناطق باسم ر ب ع الله والذي اوضح ان سبب المظاهر المسلحه هو نقل مواد وأشياء. وهذا يذكرني بمثالين
الاول. يغطي الض…. طة بحنحونة
والثاني. العذر اقبح من الفعل.
والا ان دلالات تغريدة العسكري اوضحت واكدت النقاط التي ذكرتها اعلاه من تخبط وعدم إستخدام العقل والحكمه في اتخاذ القرارات بل انها لا تخضع لاستشارة العقلاء من القوم.
توجد تبريرات اخرى يرددها محبي ابو علي وهذه التبريرات ناتجه عن الحب فقط دون العقل. حيث ان هؤلاء اتعبوا عقولهَم في ربط احداث وقرارات عده بتلك الحادثة. محاولين ايجاد تلرابط بيم الشيئين واختلاق نتائج مزعومة. هؤلاء من يسميهم شريعتي بطانة السلطان.
كان المفروض في كل الامور عدم الاحتكام للغة السلاح في مناطق هي مناطق نفوذ واهل ومحبي الحركة في كل الظروف وكيف والان نعيش حرب السوشيال ميديا وتوضيف الاحداث البسيه ناهيك عن حدث كهذا.
اذن ان ر ب ع الله هو وجه اخر من وجوه الجهله لكن بنسخته الولائية لا الصدرية وهم لا بمتلكون نظرة اسنراتيجية ولو شبرا واحدا للاسف. هم منقادون لقيادة اقرب للقيادة الصدرية ذات صفه الطفكة.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب