10 أبريل، 2024 5:22 ص
Search
Close this search box.

دعوة لتأسيس تجمع من اجل وحدة العراقيين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بسم الله الرحمن الرحيم
م / تأسيس تجمع مدني مستقل لتوعية المواطنين العراقيين

أخوتي  الأعزاء
نظرا لظرف العراق المتأزم في الوقت الراهن الذي يزيده تأزم الوضع في سوريا، ارتأيت أن اقترح تأسيس تجمع يعمل بشكل منظم ومدروس على توعية المواطن العراقي حول واجباته الوطنية في حب وطنه ونبذ الطائفية وتكريس الوحدة الوطنية . وأليكم المقترحات التالية :
اولا : تسمية التجمع
اقترح التسمية التالية وارجو اقتراح أية تسمية من قبلكم :
وحدة وطن

ثانيا : أهداف التجمع
بسبب الفوضى السائدة الان في العراق ويأس العراقي من تحسن الظروف لجأ الكثيرون الى التعصب الطائفي كرد فعل نفسي دفاعي يشعره بأمان اكبر وبنفس الوقت يعطيه فسحة للتنفيس عنه كبته اللاواعي من احباط تراكم بمرور العقود، فبات لا يجد  غير التعصب لطائفته كي يرمي بقهره وحرمانه على الطرف الآخر الذي لايقل عنه مأساة واحباطا . لذلك سنعمل على الوصول الى  اكبر عدد من المواطنين لنشر الوعي بينهم بضرورة حب الوطن ومحبة الاخر مهما كان مختلفا عنهم ونبذ التطرف بكل اشكاله وتعريفهم بواجباتهم كمواطنين وترك الاتكال على الحكومة الفاسدة وانتقادها والاكتفاء بدور المتفرج السلبي .
ثالثا : اقتراحات منهاج العمل
1 . نجمع اكبر عدد من المثقفين والوطنيين بمختلف الاختصاصات والاعمار والموثوق بوطنيتهم لنشر افكار التجمع لغرض العمل معنا وليس الاطلاع فقط .
2 . يعمل كل فرد عضو في التجمع على ابتكار سبل لنشر الوعي بين المواطنين بالاضافة الى سبلنا المقترحة ادناه حتى لو كان سيعمل على عائلته واصدقائه واقربائه فقط في اول الامر .
3 . سنبدأ ببعض السبل كبداية وستكون قابلة للتطوير والتغيير بحسب نجاحها عمليا وتطبيقيا أو فشلها ومنها :
* نشر مقالات او قصائد او قطع نثرية مكثفة في حب الوطن في مواقع اخرى موثوق فيها وعلى صفحات الفيس بوك … يكون موضوعها وتركيزها على اهداف التجمع والدعوة الى الانضمام اليه باساليب ستكون مدروسة ومتفق عليها مسبقا وموحدة .
* نشر مطبوعات ومنشورات في اماكن مقترحة ببغداد والمحافظات بحسب الناس العاملين معنا وانتمائهم الجغرافي وتطوعهم … وتكون الاماكن مدروسة كالجامعات والمقاهي الثقافية والاندية الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني .
* العمل قدر المستطاع على التحضير لاقامة ندوات او حلقات دراسية حول المجتمع العراقي وضرورة فهم تكوينه وفهم الواقع الحالي والتخطيط للمستقبل بعيدا عن مآسي الماضي واعطاء الامل المفقود للمستقبل .
انا مستقلة تماما ولا انتمي لاية جهة … من يتطوع للعمل معنا ليكتب لي على ايميلي :
[email protected]
او على صفحتي على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/zaimrub

والله الموفق لكل ما فيه خير الناس وصالحهم
اختكم
زينب الربيعي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب