8 أبريل، 2024 3:14 ص
Search
Close this search box.

دبي والمسار الإعلامي

Facebook
Twitter
LinkedIn

يولي سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اهتماما واسعا في مجال الاعلام والصحافة ، ليس فقط على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة وإنما على المستوى العربي والعالمي .. وبعد ايام وفي منتدى اعلامي وصحفي كبير سوف يجتمع في دبي ثلاثة آلاف مسؤول من إلاعلاميين والصحفيين والمختصين في جميع المؤسسات الإعلامية العربية .
كذلك هناك عدد كبير من الشخصيات الثقافية والادبية التي ستحضر هذا المنتدى الإعلامي الكبير ، من الذين سيناقشون الكثير من المهام والاولويات المهنية في الشؤون الصحفية والاعلامية ، وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية واعتبار ( القـــــدس ) عاصمة لها مدى الدهر دون المساس بهذا الحق التاريخي للشعب العربي والفلسطيني ..

ويضاف الى ذلك هناك جوانب تختص بتطوير آفاق الاعلام العربي وتجارب المؤسسات الاعلامية العربية في تطوير كوادرها للوصول الى اعلام هادف يقدم للشعوب العربية الهدف السامي الذي توليه الصحافة والمؤسسات الاعلامية من وصول الخبر والمعلومة من مصدرها الموثوق به ، بكل دقة ونزاهة وحيادية الى المتلقي بكل بقاع العالم ، دون المساس بحرية الصحفي والاعلامي بنقل هذه المعلومة والخبر .

ان نادي دبي للصحافة سيفتح ابوابا وآفاقا جديدة في العمل المهني الصحفي ، وسيكون محاولة متقدمة ومتطورة في ان يكون للإعلام العربي دورا فعالا في استقرار التوجه الإعلامي والفكري للمواطن العربي .. والذي يَصٌب في معرفة المتلقي من جماهير مجتمعاتنا ومعرفة واقع الحال ، وذلك من خلال البرامج والدورات التي التطورية للكوادر المشرفة على مفاصل اجهزة الاعلام …. وان هذا الدور الذي يقوم به نادي دبي من جهد كبير ومن دعم متواصل ومتزايد من سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لهو دليل على ان الاعلام والصحافة لهم دورا كبيرا في تطوير مجتمعاتنا التي تواجه المصاعب والازمات الداخلية والتاثيرات الخارجية عليها وكل العوامل والتوجهات المؤثة سلبا او ايجابا مما يحيط بها .
ومن هذا المنطلق وفي سياق التوجهات والاهتمام الكبير والرائع لادارة هذا المنتدى الكبير مع التقدير الكبير لكل الجهود المخلصة التي بذلت وستبذل في هذا المنتدى ، اضع بين ايدي المهتمين والمختصين والحضور مقترحا ( بـــانشــــاء ) سكرتارية دائمة ومتفرغة ترعى وتهتم بكل شؤون متابعة النتائج والدراسات والطروحات والمقررات التي ستنبثق من هذا المؤتمر وما سوف يتوصل اليه المجتمعون ، وتعميم الفائدة والخبرة والمهنية في التخصصات العلمية والادارية لكل الطروحات وما ستخرج به اللقاءات والندوات الجانبية التي سوف تطرح في هذا النادي..
ان للدور الكبير والدعم المتواصل من سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في دعم واسناد المؤسسات الاعلامية والصحافية العربية لترتقي الى مصاف ما تقدمه نظيراتها في المؤسسات الاعلامية والصحافية العالمية من كل حدب وصوب .. ان لهذا الاشراف والدعم من سموه ومن ادارة ومشرفي هذا المنتدى ، سيكون لها تاثيرا عظيما ورائعا لنجاح هكذا منتديات ومؤتمرات يتم من خلالها ، لم شمل المختصين والمهنيين الاعلاميين العرب وتوحيد توجهاتهم الفكرية والمهنية في ان تكون للكلمة والصورة والخبر والمعلومة دورا مؤثرا وبصورة دقيقة في بناء الفكر والثقافة والاطلاع على كل ما يجري في المحيط العربي والعالمي..
كلمة اخيرة … لابد لهكذا منتديات ومؤتمرات من النجاح لكون الدعم والاهتمام والرعاية التي توليها الجهات المسؤولة في دبي وعلى راسهم سمو الشيخ محمد بت راشد ال مكتوم وكل الجهات الراعية والمساهمة في التأسيس لارضية متينة وراسخة تشمل مؤسسات الاعلام والصحافة العربية …

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب