16 سبتمبر، 2024 9:54 م
Search
Close this search box.

داعش اولى عجاب الدنيا المعنوية  وقادة العراق ثانيها

داعش اولى عجاب الدنيا المعنوية  وقادة العراق ثانيها

جميعنا يعلم ان هنالك سبع عجائب للدنيا وجميعنا يعرف ان العجائب السبع هي مادية ملوسة نراها وعلى الرغم من اختلافها وتنوعها الا ان لكل منها ميزة خاصة عن غيرها وان الازمان المتفاوتة المختلفة التي بنيت فيها تلك العجائب جعلت لكل منها موقعا في نفس البشرية جمعاء وان كانت تلك المعالم لاتمت لشعوبنا بصلة الا ان الانسان يفخر بصنع ابناء جنسه لهكذا معجزات بشرية ان صح التعبير .

وللعراق نوعان من العجائب حيث ابى بلاد الرافدين ان يكون كغيره والاقتناع باعجوبة مادية بل انه تفرد بوجود اعجوبة معنوية كبرت وترعرعت لديه والمتمثلة ( بـــــداعش  ) حيث مثل تنظيم داعش جماعات صغيرة تتراوح بين الـــ5 الى11 شخص الى ان داعش العراق وصل عدادها الى 12 الف لتجتاح ثاني اكبر المدن في العراق ولتزهق ارواح عشرات الابرياء ولتهجر الاف العوائل ولتبكي ملايين الاطفال .

 ان قوة وعظمة وهيمنة داعش مكنته من اسقاط ثاني اكبر محافظة في العراق والتي وصل عدد سكانها الى اكثر مليوني نسمة والحاوية على قيادة عمليات تفاخرت يوم امس بالقاء القبض على 37 ارهابي من داعش ليخرج اليها 12 الف ارهابي ياخذوا بثائر زملائهم .

ان  اصحاب السراويل العريضة والجلابيب القصيرة واصحاب اللحى المنبوذين بين شعوبهم تمكنوا من اسقاط محافظة نينوى بالكامل والتفاخر باستعراض عسكري في الشرقاط وقتل منتسبين القوات الامنية في الانبار .

ان مشردي داعش تمكنوا من الاستيلاء على مطار الموصل العسكري ومطار الشرقاط العسكري بطائراتها . ولا نستبعد ان يقوم تنظيم داعش بحملات جوية تقصف فيها المناطق الشعبية بدلا من السيارات المفخخة لتسهيل عملة قتل العراقيين واذلالهم اكثر على مسمع ومراى من القوات العسكرية والحكومة المبجلة والقيادات والمراتب .

الا ينبغي على القادة الامنين والحكومة العراقية ابداء قليللا من الخجل من الشعب العراقي الا ينبغي عليهم ان تاخذهم الغيرة على انفسهم وتقديم استقالاتهم .

على الاقل نحتل من قبل داعش بغياب الحكومة افضل من ان نحتل بوجودها
لو كان الساسة والحكومة والقادة الامنين يمتلكون حب الجواهري للعراق لاصبح العراق بالف الف خير حيث سال شخص الجواهري لماذا تقول العٌراق بضم العين ولا تقول العراق بكسرها فاجابهم اني حبي للعراق يمنعني من ان اكسر عينه .{ هسة داعش كسرت عين العراق وركبتة }

الا يفترض على قيادة عمليات نينوى ان توضح لنا اسباب هذا الاجتياح وكيف حصل وكيف انهزمت القوات الامنية بشرطتها وجيشها واستخباراتها ؟

 والغريب بالامر ان قوات البشمركة استسلمت قبل ان تصل اليها قوات داعش والاغرب انها تعرض حماية المناطق المتنازع عليها فقط لتكون فيما بعد من حصة الاكراد اليس العراق بلد واحد والشعب العراقي شعب واحد على اختلاف طوائفه وقومياته .

الم تحارب المناطق الجنوبية لثمان سنوات ليعيش الاقليم بامان ولتكون بغداد بمعزل عن العمليات العسكرية .

كيف تفكرون هل لديكم عقول هل لديكم قلوب بالله عليكم كيف تفكرون داعش اول عجائب  الدنيا المعنوية وقادة العراق ثانيها .

أحدث المقالات