7 أبريل، 2024 9:00 م
Search
Close this search box.

خير الكلام ما قل ودل ( ٥ ) !

Facebook
Twitter
LinkedIn

التطبيع العربي مع اسرائيل اثبت ان قادة وساسة اسرائيل يعملون لدولتهم اما القادة العرب فيعملون لرمزيتهم وسلطتهم فنجحت وقامت اسرائيل وسقطت الزعامات العربية وذهبت رمزيتهم وسلطتهم الى مزابل التاريخ.

الانتخابات المبكرة القادمة سوف لا تمنع وصول الفاسدين كلياً للبرلمان ذلك ان هؤلاء لديهم جمهور من العراقيين ممن يؤيد اعادة انتخابهم لارتباط المصالح والمنافع والامتيازات وللجهل المنتشر في صفوفه.
ثورة تشرين ونحن على اعتاب مرور الذكرى الاولى لقيامها انتجت جيلاً عراقياً ثائراً واعياً مثقفاً مختلفاً سوف يكون له شأن كبير مستقبلاً وبوابة للتغيير الجذري في الافكار والقيم والمباديء التي سادت المجتمع العراقي المريض في زمننا الحالي.

العقد الاجتماعي الجديد الذي يدعو اليه عمار الحكيم ( جان جاك روسو ) العراق فاشل مقدماً فالعقود الاجتماعية تكون بين طرفين متساووين في الاهلية والحقوق والواجبات والاهداف والغايات والمصالح وجميعها غير متوفرة اضف الى ذلك انعدام الثقة بين الشعب ومن يقوده.

٤٥٠ مليار دولار ذهبت الى جيوب الفاسدين في عهد الاحتلال وديمقراطية الكاوبوي الاميركي زائداً ما يقارب ال ٢٠٠ مليار ذهبت للمعارك والحروب وشراء الاسلحة والتجهيزات العسكرية في زمن البعث الصدامي كانت كافية لان تجعل من العراق دولة رائدة ومواطن عراقي مرفه يحيى حياة كريمة سعيدة، لعنة الله تعالى على من اهدر اموال العراق.

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب