8 أبريل، 2024 6:23 م
Search
Close this search box.

خير الكلام ما قل ودل ( ٤ ) !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ثورة الــ ١٤ تموز ١٩٥٨ ثورة الزعيم عبد الكريم قاسم ثورة الفقراء والمشاريع الخدمية والقوانين المنصفة والعدالة الاجتماعية حيث حصل العراقيين الفقراء على حقوقهم لأول مرة واستفادوا بحق من ثروات بلدهم وعبد الكريم قاسم مات بلا قبر فاصبح قبره في قلوب محبيه.

ثورة الــ ١٧ تموز ١٩٦٨ ثورة الشقاوات والانذال والانتهازيين واللصوص من اعضاء حزب البعث الصدامي (( مع وافر التقدير والاحترام لحزب البعث فرع الشهيد عبد الخالق السامرائي واعضاؤه المخلصين )) وقد اختلفوا فيما بعد على الغنائم وتركوا ظهر العراق مكشوفاً ليسلموه خراباً كما اختلف المسلمون على الغنائم في معركة احد ليخسروا المعركة امام المشركين آنذاك.

ظريف في بغداد يجر اذيال الخيبة ويقدم التنازل الايراني المذل في ملفات العراق الى اميركا وحلفائها في المنطقة ولكن فات الاوان وتأخر الوقت كثيراً يا مستر زريف.

اموال العراقيون الفقراء يبذرها الفاسدين في مقاهي وكازينوهات دول العالم المختلفة وقد استثمرت في شراء العقار والسيارات الفاخرة من اجل الاستعراض الشخصي والتفاخر في حين انها كانت تكفي لبناء عشرات المشافي لتنقذ العراقي من اهوال كورونا والخدمات الاخرى واهمها وليس اخرها الكهرباء التي اصبحت ضرباً من ضروب الخيال في عودتها للعمل بشكل طبيعي وعلى مدار الساعة.

الوطنية شعور وسلوك وعمل وعقيدة وانتماء وهبّة ربانية لا يرزقها الله الا لعباده المخلصين ولا يعمل بها او يدعو لها الا من اختارهم الله لهذا الطريق ولذلك فشل الكثيرين في ادعائهم للوطنية لانهم قصدوا الدنيا وملذاتها ومنافعها ولم يقصدوا الوطن، اللهم انزع حب الدنيا من قلوبنا.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب