12 أبريل، 2024 7:55 م
Search
Close this search box.

خوش ضابط يمارس اجراءات امنية مشددة

Facebook
Twitter
LinkedIn

خضعت للاجراءات الامنية المشددة في بغداد ، صباح اليوم السبت 9 اذار الحالي ، باحدى نقاط التفتيش حالي حال المواطنيين العراقيين ، اذ سعدت بالدقة الشديدة التي مارسها اعضاء نقطة التفتيش ، حيث كانوا يفتشون جميع السيارات دون استثناء ، ولم اتذمر من الوقت الطويل الذي انتظرته ليحين دوري في التفتيش رغم توجهي لعملي .

وعند وصولنا الى نقطة التفتيش طلب منا احد الشباب من الشرطة الوطنية التوجه الى طابور ثان تقف فيه العجلات للخضوع الى التفتيش ، فترجلت انا من السيارة وذهبت عيني صوب السيارة التي امامي / باص كيا / ، حيث طلب الضابط الشاب / برتبة ملازم / الذي كان في غاية الاناقة العسكرية  الهويات التعريفية الخاصة بالركاب ، ثم طلب اوراق السيارة من سائق السيارة ، الذي استجاب والاضطراب كان على وجهه واضحا ، فاخذ الضابط بتفحص الاوراق بدقة ، وقال له : السيارة باسمك ، فاجاب السائق : نعم ، قال له الضابط اعطني هويتك ، فقال له : ليست بحوزتي . فتوقعت من الضابط ان يتحفظ على السائق وسيارته وينزل الركاب ، انسجاما مع اجراءات التفتيش الدقيقة .

لكن المفاجئة ان الضابط ابتسم ابتسامة لم افهمها لحد الان ، وقال للسائق اين تسكن ، فرد عليه السائق بابتسامة ممثالة : في المنطقة الفلانية . فاخذ الضابط يؤنبه بلطف شديد : كيف تخرج من البيت وانت لا تحمل هوية ، الا ترى اضطراب الشارع ، ورد عليه السائق : نعم انت محق ، فنصحه الضابط بالذهاب الى البيت وان لا يخرج من البيت الا وان يحمل هوية تعريفية .

نقول … كم يفرحنا ان نرى اسلوب القوات الامنية لطيف ومتحضر ويشعر المواطن بالامان كونه مسؤول عن امانة كبيرة ومقدسة وهي ارواح العراقيين ، لكن يحزننا ان نراه يتقمص دور ملائكي على حساب هذه الارواح .

انا على علم ويقين بان القيادات الامنية لو علمت بتصرف هذا الضابط ، سوف تعاقبه اشد انواع العقوبة لتراخيه الواضح الغير مبرر ، فما ادراه ان هذا الشخص الذي لا يحمل اوراق ثبوتية خال من الروح العدائية او منتمي لجماعة ارهابية ، وكيف حسن فيه الظن ، لكن يبدو ان هذا الضابط وغيره لا يبحثون عن هويات تعريفية انما (يدورون وجوه) كما يقول العراقيين ، فمتى ارتاح الضابط لوجه الشخص الخاضع للتفتيش فانه سيكون بريئا حتى لو لم يحمل اوراق ثبوتية ، وان كان وجهه غير مريح فانه سيعتقل حتى لو كان بريئا .

اتمنى ان يتصل بي احد القيادات الامنية لادله عن مكان نقطة التفتيش ، ووقت وقوفها ليتعرفوا على هذا الضابط الغير امين على ارواح الناس .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب