11 أبريل، 2024 3:08 ص
Search
Close this search box.

خواطر الصباح

Facebook
Twitter
LinkedIn

صباح جميل ليوم جميل يرافقه زخات المطر التي تبعث البهجة والطمأنينة الى الروح ما اجمل الصباح وانت ترى الارض قد غسلتها مياه الامطار…
ما اجمله من منظر من مناظر الطبيعة الخلابة تتساقط الامطار من السماء لتروي به عطش الارض… نعم انها القدرة الربانية التي وهبها الله رحمة للعالمين…
الشوارع في هذا الصباح نظيفة غسلتها الامطار بمائها النقي.. ومازالت السماء ملبدة بالغيوم…
تكلموا هنا وهناك عن حرب المياه وعن العلاقات الدولية المتشنجة بسبب تقسيم المياه بين الدول المتجاورة.. فجاءتهم رحمة الله وقاموا يتحدثون عن قوتهم واستعدادهم لخزن هذه المياه في السدود ولكنهم تناسوا ان امره اذا قال لشيء كن فيكون…. نعم امتلأت السدود وكل خزانات الماء التي صنعوها بأيديهم وبنياتهم السيئة واليوم يبحثون عن الامان وخوفهم من انفجار هذه السدود وغرق مدنهم معها…..
صباحك جميل يا حبيبتي يا موصل الحدباء.. صباح الشعراء والادباء.. صباح القصيدة الفيروزية وهي تغني لصباحك الهادئ الذي يبعث السرور في القلوب… يا مهجةً سكنت قلوبنا وارواحنا قبل ان تسكن الخريطة في الكرة الارضية…… نعم اننا نشعر انك الام الحنونة والخيمة التي ننام تحت ظلها لتحمينا من برد الشتاء ولهيب الصيف القائظ….
يا ام الربيعين هذا هو اليوم الذي سوف يولد به ربيعك الاول فتحيى الارض بعد موتها ويعود الربيع وتعود ذكرياتنا الجميلة مع زهور الطبيعة وفيضان الوديان والجداول ورائحة الارض الزكية التي امتزجت بماء المطر من السماء مع تراب الارض الطاهر….
ما اجملها من لوحة فنية رسمها الخالق العظيم وليس المخلوق المبدع…. سماء…. غيوم…… تساقط قطرات الماء… ارض مبللة ونظيفة….. عطور سماوية تنزل الينا من الغيوم لتمنحنا الامل واستمرار الحياة….
ايها الفجر الجديد مبارك لك هاتان العيدان عيد المطر ومن بعده عيد الشكر لله على كرمه ونعمه التي وهبها لنا دون ان ندفع اي ثمن بالمقابل….
ما اكرم السماء على الارض وما ارحم رب السموات والارض
منزل الغيث ليسقي به ارضاً ميتةً وليمنحنا الدروس بالحياة الابدية وانه بعد كل موت حياة….
ان الفرحة اليوم مع تساقط قطرات الامطار هي فرح لنفوسنا قبل فرحة الارض لان النفوس مريضة وعطشت المياه قبل ان يعطش تراب الارض….
سيكتب اليوم الشعراء قصيدةً يتغنون فيها بيومهم هذا ويكتبون خواطر الصباح… ليقرأها كل من يحب الصباح ونقول له في مضمون كلماتها وحروفها ما اجملك انت مع الصباح….. صباح جميل… صباح الورد والياسمين مع الامطار وعطور السماء والارض…. صباح الخير لنا جميعاً…
ولمن لا يتكلمون لغتنا.Good. morning.
لأنني لا اعرف غيرها من لغات العالم الأخرى….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب